فيصل بن بندر يقدم واجب العزاء في وفاة محافظ الرس محمد العساف    التحالف: إصدار 8 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية    جامعة الطائف تعلن عن عدد المقبولين للعام المقبل    الملحق الثقافي للمملكة في بريطانيا ينقل تحيات القيادة للطلاب المبتعثين بأيرلندا الشمالية    صيف عنيزة يطلق المزاد التراثي    أحد يكمل إجراءات التعاقد مع عبدالغني وتمبكتي    الهلال يتفوق ودياً على رابيد النمساوي بخماسية نظيفة    البرازيلي نالدو فيحاوي حتى 2020    اللقاء العلمي في مهرجان العسل الدولي بالباحة يناقش التجارب العالمية في علوم النحل    تركي بن هذلول يتفقد عدداً من المشروعات البلدية بمنطقة نجران    القطرية (مع الإرهاب في كل مكان)    ترمب: أنا الرئيس الأكثر «حزماً» حيال روسيا    الموكلي يدشن عدد من مشاريع خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة بيش بجازان    أكثر من 19 ألف حالة تعامل معها طوارئ مستشفى الأطفال بالطائف    مدير تعليم الطائف يدشن مشروع أكاديمية الخط العربي و الإملاء    الرئيس البوسني يصطحب سلطان بن سلمان إلى وسط سراييفو التاريخية    «الغذاء والدواء» تغلق مصنع مياه في الرياض    توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيقي بين المملكة والكويت    أمانة الرياض تكافح التلوث البصري وتزيل أكثر من 8 آلاف مركبة مهملة وتالفة    «غرفة البكيرية» تستعد لانطلاق مهرجان تمور البكيرية التاسع.. الأثنين    أمير مكة يثمن جهود هيئة الجمارك    بلدية بقيق: ضبط لحوم مجهولة المصدر بأحد المطاعم    العبادي: نستمع لشكاوي المتظاهرين بشأن الخدمات والوظائف    ارتفاع إنتاج السعودية من النفط وزيادة مخزونات الخام    الامير الدكتور فيصل ال سعود يبارك للواء ركن العتيبي منصبه الجديد    تركي بن هذلول يناقش الخدمات الصحية ويتسلم تقرير غرفة نجران    وافي: إصدار 6 رخص بيع على الخارطة في 4 مناطق توفر 5.7 ألف وحدة سكنية    إنقاذ حياة مريضة تعاني من انسداد حاد بالأمعاء في عرعر    حرفيو الشرقية يحصدون جوائز مالية سوق عكاظ للابتكار والابداع الحرفي    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة    الذهب ينخفض لأدنى مستوى في عام    ضبط عصابة ارتكبت 124 عملية سطو مسلح وسرقة في الرياض    منصور بن شويل .. مديراً للمراسم بإمارة الباحة    «التدريب التقني» تطلق تخصصات التأمين والتجارة الإلكترونية وتقنية الإلكترونيات.. للبنات    طائرات النظام السوري تضرب ملجأً للنازحين السوريين    الأمير بدر بن سلطان خلال استقباله المواطنين        النافورة الراقصة        وقف على المجهودات المبذولة من مؤسسة حجاج «جنوب شرق آسيا»    أثناء إطلاق الحملة    مشايخ قبائل صعدة يكشفون ل«الجزيرة»:    تقرير ال«BBC» البريطانية يكشف عن وثائق جديدة تثبت تمويل الدوحة للإرهاب    الدوليون يلتحقون غدا بالمعسكر    خلال الحملة    أمير تبوك يلتقي المواطنين    منح المستأجر صفة المالك في عقود الإيجار    العدل تبحث تطوير المرافعة الجزائية    الكهرباء تدعو للاستفادة من الفاتورة الثابتة    نائب أمير نجران يكرم مدير دوريات أمن منطقة الرياض    عبدالله بن بندر يستعرض الخدمات الطبية    جنيُ الشوك    إدارة النصر تجحفل جماهيرها وتحذف بيان نفي رعاية طيران الإمارات    العرب يؤسسون لفن الرواية ب « ابن يقظان » قبل الغرب ب 500 عام    (ولا تنسوا الفضل بينكم) في ساحات المحاكم    الشؤون الإسلامية والمرور تتفقان على نشر الوعي من خلال المنابر    أدبي حائل يطلق فعالياته الثقافية    الحج في الخطاب الإيراني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قيادتنا الحبيبة
نشر في الجزيرة يوم 25 - 06 - 2018

التهاني المتعددة التي رفعها أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة والسعادة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- بمناسبة مرور عام على اختيار سموه ولياً للعهد تشكل كوكبة من النجوم المضيئة بالتقدير والعرفان والامتنان لمقام سموه الرفيع، وتعبر في ذات الوقت عن سعادتهم وفخرهم واعتزازهم بما حققه سموه من إنجازات مختلفة في مختلف المجالات. ورغم أن العام الأول مر سريعا بخطاه لكنه كان حافلا بالعطاء صباح مساء، فخلال أيام العام كانت مختلف وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعالمية تنقل للجميع ما يحدث داخل ديوان سموه من اجتماعات مع كبار المسؤولين والمستشارين، يناقش معهم كل صغيرة وكبيرة في خطط وبرامج الرؤية، الغنية بكل ما من شأنه يخدم الوطن في مسارات التنمية الحافلة بكل ما له علاقة بمستقبل الوطن أمنياً واقتصادياً وثقافياً وسياحياً، والذي يتابع ما ينشر من أخبار عما يقوم به سموه - متعه الله بالصحة والعافية - يكتشف وبدون مجاملة انه يعمل بجد وفاعلية ليل نهار مواصلا مع فريقه تعزيز نهضة الوطن وتنميته، ولا شك أنها مهمة شاقة وعظيمة خصوصا ووطننا ما شاء الله «قارة « تحتاج لأمثاله من القادة العظام الذي يعملون بحب وإخلاص من أجل بناء الوطن والإنسان. وهذا لا يتحقق إلا ببذل المزيد من الجهد والعمل، فالأوطان والحضارات لا تتجسد إلا عبر الأساسات القوية التي ترتكز على معطيات ومخرجات متعددة يلعب فيها المواطن اللبنة الأساسية فيها.. من هنا نجد اهتمام سموه وحكومته وبتوجيهات من حكيمة وحصيفة وثاقبة من خادم الحرمين الشريفين الذي وضع ثقته الكبيرة في سموه هذه الثقة التي هو أهل لها وأثبتت الأيام صحة ذلك.
لقد أنجز في وطنا خلال عام ما لم ينجز في عدة أعوام، مما جعل كبريات الصحف العالمية تشير إليه بالبنان كقائد استثنائي.. اتسم بالإنجاز وتجاوز خلال شهور المعوقات والتحديات في أكثر من مجال، وسخر المال في خدمة الوطن، وتسارعت خطى عجلة العمل في مختلف القطاعات والوزارات وبات بعضها يسابق بعض في مواكبة عجلة الإنجاز الذي بات إعجاز، فشهد الوطن تطورات ومشاريع متعددة في الداخل والخارج، فضلا عن تعزيز علاقات المملكة بأصدقائها من الدول الكبرى، مما ساهم في إثراء علاقات الوطن بهذه الدول وبالتالي راحت دول مختلفة تطلب ود المملكة بعدما وعت جيدا دور المملكة الفاعل وتأثيرها في العالم.
عام مضى مشرقا بالإنجازات تسجل في تاريخ هذا العهد المفعم بالعطاء والعمل وسمو ولي العهد يقوم بمهمة وطنية كبرى نحو المملكة والمستقبل المشرق بالخير والرفاه، حيث وضع أنامله في ارض الوطن ليزرع فيها أشجار ونباتات الخير في كل مكان مما يجعل وطننا الحبيب قادرا -بمشيئة الله- وعزم أبناء الوطن على سد الفجوة الواسعة مع الدول التي سبقتنا في بعض المجالات. كل هذا وذاك جعل من ولي عهدنا المحبوب شخصية متميزة بل فريدة، شخصية قادرة على الفعل والتأثير داخلياً وخارجياً. وبالتالي نتمنى لسموه وكل من يعمل معه لخير وطننا العزيز. كل توفيق ونجاح وإلى الأمام دائما.. داعين ومن الأعماق أن يحفظ قيادتنا الحكيمة ويمدها بعونه وبركته وتوفيقه.. انه سميع مجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.