انفجار قوي يهز بلدة بالسويد    وزير ⁧‫#التعليم‬⁩: سيفُتح المجال للدخول في الجامعات لمن أراد التعلم دون اشتراط مرور 5 سنوات على التخرج    سعر خام " برنت " يرتفع بنسبة 0.9%    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيمار يقود البرازيل إلى فوز متأخر ومفاجأة فنزويلية على حساب كولومبيا
فرحة برازيلية
نشر في الجزيرة يوم 16 - 06 - 2015

قاد النجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده إلى فوز متأخر على البيرو 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب جرمان بيكر في تيموكو ضمن الجولة الأولى من منافسات الثالثة من مسابقة كوبا أميركا 2015 في تشيلي. وسجل نيمار الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، هدفًا (5) وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز لدوغلاس كوستا (90+3)، علمًا بأن البيرو افتتحت التسجيل مبكرًا بعد مرور 3 دقائق بواسطة كريستيان كويفا. والفوز هو الحادي عشر على التوالي للبرازيل منذ أن استلم تدريبها كارلوس دونغا الذي قادها إلى إحراز لقب كأس العالم لاعبًا عام 1994 في الولايات المتحدة. وتمكنت البيرو من خلال أول هجمة من افتتاح التسجيل بواسطة كريستيان كويفا في الدقيقة 3 مستفيدًا من تمريرة خاطئة لدافيد لويز فشل الحارس جيفرسون في التعامل معها.
وجاء رد البرازيل سريعًا عندما نجحت بعد دقيقتين فقط من معادلة النتيجة بهدف سجله قائد المنتخب نيمار برأسية إثر تمريرة عرضية من زميله في برشلونة داني الفيش الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للحلول بدلاً من دانيلو المصاب في كاحله.
وشكل نيمار الفائز بالثلاثية في صفوف برشلونة هذا الموسم خطرًا دائمًا على دفاع بفضل سرعته وذكائه في التمرير، في حين اعتمدت البيرو على الهجمات المرتدة معتمدة على سرعة مهاجمها فارفان.
واستمرت أفضلية البرازيل في الشوط الثاني وأشرك دونغا دوغلاس كوستا لزيادة الفعالية الهجومية، لكن الأخير أهدر فرصة سهلة اثر تمريرة رائعة من نيمار، لكنه نجح في التعويض عندما وجده نيمار مرة جديدة داخل المنطقة وسط غابة من المدافعين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز لفريقه.
فنزويلا تفاجئ كولومبيا
وفي المجموعة ذاتها، فجر المنتخب الفنزويلي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على جاره الكولومبي المرشح بقوة للمنافسة على اللقب 1-صفر على ملعب «التينيينتي» في رانكاغوا. وسجل خوسيه سالومون روندون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60. وهو الفوز الأول لفنزويلا على كولومبيا في 5 مواجهات بينهما في كوبا أميركا، وهو الخامس لها في المسابقة القارية.
ولم يشفع لكولومبيا نجومها القائد راداميل فالكاو غارسيا (موناكو الفرنسي) وصانع الألعاب خاميس رودريغيز (ريال مدريد الإسباني) وخوان كوادرادو (تشلسي الإنجليزي) وكارلوس باكا (اشبيلية الإسباني)، حيث وجد هؤلاء صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للفنزويليين. ورغم أفضلية رجال المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان واستحواذهم على الكرة، لم ينجحوا في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس الآن باروخا طيلة الشوط الأول، بل إن فنزويلا كانت صاحبة الفرص الأخطر. وحاولت كولومبيا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن فنزويلا خطفت هدف السبق عبر مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي روندون بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة رأسية من غيرا (60). وهو الهدف الثالث عشر لروندون مع منتخب بلاده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.