مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صالح الهويريني
وفاة محيسن الجمعان كروياً!!
نشر في الجزيرة يوم 18 - 01 - 2001

ما رأيت انسانا يحتفل بوفاته ويفرح لموته ,, ويصفق لرحيله ولكن الكوبرا محيسن الجمعان سيفعل ذلك غداً وهو يموت كرويا!!
نعم الاعتزال هو موت اللاعب رياضياً,, هو رحيله,, لا تقولوا كما قال غيركم ان اللاعب المعتزل سيبقى في ذاكرتنا,, فكم لاعب رحل ونسيته الجماهير بمجرد خروجه من بوابة الملعب؟
اليوم ونحن نستعد لتوديع الجمعان بمشاركة نجوم الكرة السعودية لا نملك سوى الدموع سوى الدعاء بأن يعود إداريا أو مدربا ناجحا كما كان لاعبا رائعا بكافة المواصفات.
يكفي للتأكيد على ان محيسن نجم بمرتبة الشرف انه كان أحد النجوم الذين سطروا الابداع وجلبوا لنا البهجة والامتاع في سنغافورة عام 1984م عندما حصل منتخبنا الوطني لاول مرة في تاريخه على بطولة آسيا للأمم,, وقبلها عندما تأهل لنهائيات لوس انجلوس.
محيسن يستحق كل الحب والاحترام وتكريمه مساء اليوم يفرضه الواقع بل وأقل ما يجب ان نقدمه له فهو مثال للاعب الناجح الذي وصل للنجومية من اقصر الطرق بجهوده الذاتية,, بل قدوة لكل لاعب شاب يبحث عن التميز والمثالية سواء داخل الملعب او خارجه.
شكراً محيسن على تضحياتك وجهودك في سبيل خدمة نصرك وقبله وطنك الحبيب ومزيدا من النجاحات في حياتك ومستقبلك والله الموفق وللجميع محبتي!!
** كان من الطبيعي ان يخسر الهلال مباراته أمام الاهلي,, الهلال في هذه المباراة كان سيئا للغاية وظهر بصورة فنية يرثى لها لم يسبق ان شاهدناه بمثلها منذ فترة طويلة جدا,, والبركة في مدربه كامبوس!!
** تأخير مشاركة الثنيان امام الاهلي حتى آخر عشر دقائق ليس له ما يبرره بل في ذلك ظلم كبير لحاجة الهلال وظروفه وأيضا اجحاف بحق هذا النجم الخبير الذي كان الازرق وقتها احوج ما يكون له,, وأجزم ان مشاركته لو تمت مع بداية الشوط الثاني لربما تغير وضع الهلال ولما خسر النتيجة حتى وان كان الاهلي هو الافضل والاخطر وايضا الاجدر بالفوز الذي تحقق له.
** يبدو ان الشلهوب قياسا بحداثة تجربته في الملاعب وصغر سنه قد انهكته وفرة المشاركات وتواصلها مما اثر سلبا على مستواه لذا فإن إراحته ربما اصبحت أمرا مطلوبا حتى لا نخسره لمصلحة الكرة السعودية في المستقبل.
** العقيلي أغفل احتساب ضربة جزاء للنزهان في الشوط الثاني ولو تم احتسابها سيظل وضع الهلال كما هو عليه لأن الازرق وقتها كان يلعب بلا هوية واغلب عناصره كانت في واد والمباراة في وادٍ آخر!!
** الاتفاق سيظل يراوح مكانه ما دام مسؤولوه ولاعبوه يتحدثون في الصحف اكثر مما يعملونه على ارض الميدان.
** كرت أحمر مع أول مشاركة للتونسي الهادي بن سليمان مع فريقه النصر يجب ان يقابله ردع قوي من الادارة النصراوية!!
** حسن العتيبي يبدو انه استفاد من وجوده احتياطيا للعالمي محمد الدعيع ولو واصل نجوميته نحو الافضل الذي كان عليه امام الاهلي لعاد مجددا لصفوف المنتخب الوطني.
** بعد التطورات الاخيرة ربما يلحق المهلل بالغشيان والموسى والهريفي وأيضا بهجا وصايب دعونا ننتظر !!
** نتائج فريق الشباب ومستوياته في الموسم الحالي لا تبشّر بالخير وربما تعيده إلى سنواته العجاف التي كان عليها قبل اكثر من عشر سنوات.
** يتهموننا بالتعصب لأننا نكتب ما يمليه علينا الواقع وتميز الهلال وبطولاته,, إذا كنا في نظركم يا هؤلاء متعصبين فما الصفة التي ستنعتون بها من يخالف الحقائق ويصف فريقه بالافضل والاميز وهو يخسر البطولات بالكوم وذلك في الوقت الذي يحقق الهلال خلاله بطولة تلو الأخرى.
** اللاعب البرازيلي ,,,, جرفه التيار وبات أكثر لاعبي فريقه اعتراضا على الحكام وبفعل ذلك اصبح يذكرنا بطيب الذكر ,,,,, أكثر لاعب في تاريخ المنافسات المحلية يحتج على قرارات الحكام.
** انضمام المهاجم الشاب علي يزيد لصفوف منتخبنا الوطني يجب ان يكون الطريق المؤدي للمحافظة عليه كلاعب شاب ما زلنا نتوخى منه الكثير لمصلحة الكرة السعودية في المستقبل.
** الحسن اليامي في بطولة اندية مجلس التعاون كان جديرا بلقب الهداف الذي حققه واثبت من خلال هذا اللقب وقبل ذلك مستواه الكبير,, ان عودته لصفوف الاخضر سيكون لها اثرها الايجابي على المشاركات المقبلة لصقورنا بدعم من كافة زملائه.
** انطلقت امس استعدادات منتخبنا الوطني لمسيرته نحو نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2002م بروح عالية,, وتفاؤل كبير من لدن نجومنا,, كل الامل بأن تترجم الجهود المبذولة في سبيل تواصل نجاحات الكرة السعودية وتميزها,, قولوا إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.