وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك فيصل تعلن الدفعة الأولى من المقبولين... وتنشر «النسبة الموزونة»
نشر في الحياة يوم 30 - 06 - 2015

أعلنت جامعة الملك فيصل أمس، نتائج القبول للدفعة الأولى من المقبولين فيها للعام المقبل. وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، أنه يجب على المقبولين الدخول عبر حساب طلب القبول، وذلك بالضغط على إيقونة «الموافقة الإلكترونية»، لاستكمال إجراءات القبول. وفي حال عدم تأكيد القبول سيلغى طلب القبول نهائياً.
كما طالب الفريدان الطلبة الذين لم يتم قبولهم، ويرغبون بالاستمرار في المنافسة على القبول في الدفعات اللاحقة، بتنشيط طلب قبولهم، ويمكن التنشيط لمرة واحدة فقط. ولا يسمح النظام بالتنشيط بعد انتهاء الفترة المحددة له، مشدداً على ضرورة «تأكيد القبول إلكترونياً، قبل إرسال الوثائق بالبريد، من خلال اختيار إيقونة «موافق»، خلال إعلان نتائج القبول لجميع الطلبة المقبولين».
وأشار إلى أن تأكيد القبول مرتبط بنظام «مقبول» في وزارة التعليم، وفي حال تأكيد الطالب لقبوله في جامعتين في وقت واحد، فسيتم إلغاء قبوله نهائياً. وفي حال عدم تأكيد قبول الطالب يُعد طلب قبوله في الجامعة ملغيًّا نهائيا للعام الحالي، وعلى الطلبة المقبولين في جامعة أخرى، ويرغبون في تأكيد قبولهم في الجامعة الانسحاب من الجامعة الأخرى أولاً.
ودعا الفريدان الطلبة المقبولين في الدفعة الأولى إلى «أن يبادروا بتسليم الوثائق الأصلية لمكاتب البريد الممتاز المنتشرة في جميع مناطق المملكة، ويبدأ تسليم الأوراق الأصلية خلال فترة الدوام الرسمي لمكاتب البريد»، مؤكداً أنها «الطريقة الوحيدة لتقديم الأوراق الرسمية». وأشار إلى أن الجامعة ستتحمل رسوم البريد الممتاز.
وأكد على عدم إمكان تسلم الشهادات مناولة، بأية إدارة من إدارات الجامعة. ويمكن للأب أو الأخ أو أحد الأقارب تسليم الوثائق الأصلية إلى مكتب البريد الممتاز. وقال: «في حال عدم تسليم الطالب المقبول للوثائق المطلوبة فيعتبر ملفه لاغياً. ولن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أية وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة والمذكورة ببطاقة القبول، وليس له الحق في المطالبة بإعادة قبوله. كما لا يمكن للطالب تقديم الأصول في أية إدارة بالجامعة وبذلك يسقط حق الطالب في القبول. وعلى كل طالب وطالبة قبل التوجه لمكتب البريد طباعة نموذج «إرسال البريد الممتاز»، ونموذج التعهدات (تعهد الجامعة والقبول)، وذلك من خلال صفحة حساب الطالب أو الطالبة عبر بوابة القبول الإلكترونية، واصطحاب هذه النسخ مع بقية الوثائق الأصلية المطلوبة إلى مكتب البريد، كي يتم إدراجها في الملف الذي يوفره المكتب مع الوثائق المطلوبة.
وحول الطلبة المقبولين في كليات الطب والصيدلة الإكلينيكية وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، أكد أنه «يجب عليهم إجراء الكشف الطبي، وإحضار أصل بطاقة الأحوال المدنية، أو جواز السفر للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنية، على أن يكون جواز خاص بالطالبة فقط، وكذلك إحضار صورة شخصية للطلاب أو الطالبات، والذهاب مباشرة إلى مجمع العيادات الطبية داخل الحرم الجامعي لإجراء الكشف الطبي».
وأكد على الطلبة المقبولين «إجراء الكشف الطبي خلال المدة المحددة في بطاقة القبول، وإلا سيتم تحويله إلى كلية غير صحية بحسب النسبة الموزونة لتسلسل رغباته». وستكون مواعيد العيادة الطبية خلال رمضان الكريم من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. والدخول على الموقع الإلكتروني لمتابعة مواعيد المقابلة الشخصية
ونشرت الجامعة نتائج النسبة الموزونة الدنيا التي تم القبول وفقها في الدفعة الأولى لكل كلية، ففي كلية الآداب (طالبات) 83.2 في المئة، والآداب (طلاب) 84.64 في المئة، والتربية (طالبات) 89.31 في المئة، والتربية (طلاب) 86.08 في المئة، والحقوق ( طالبات ) 93.53 في المئة، والحقوق (طلاب) 92.52 في المئة، والصيدلة (طالبات) 96.22 في المئة، والصيدلة (طلاب) 93.01 في المئة، والطب (طالبات) 96.87 في المئة، والطب (طلاب) 95.48 في المئة، والطب البيطري والثروة الحيوانية (طلاب) 86.57 في المئة، والعلوم (طالبات) 87.74 في المئة.
أما العلوم (طلاب) 87.9 في المئة، والعلوم الزراعية والأغذية (طالبات) 87.84 في المئة، والعلوم الزراعية والأغذية (طلاب) 84.2 في المئة، والعلوم الطبية التطبيقية (طالبات) 95.08 في المئة، والعلوم الطبية التطبيقية (طلاب) 91 في المئة، والهندسة (طالبات) 95.59 في المئة، والهندسة (طلاب) 91.72 في المئة، وإدارة الأعمال (طالبات) 92.32 في المئة، وإدارة الأعمال (طالبات) 92.9 في المئة، وإدارة الأعمال (طلاب) 86.92 في المئة، وإدارة الأعمال (طلاب)، 89.06 في المئة، وطب الأسنان (طلاب) 94.69 في المئة، وعلوم الحاسب (طالبات) 91.56 في المئة، وعلوم الحاسب (طلاب) 83.81 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.