وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي    «الوطنية للإسكان» تعقد منتدى لسلاسل الإمداد العقاري بمشاركة محلية ودولية    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    بطولة المملكة لجمال الخيل تنطلق في «ذي أرينا»    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى العربي»    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    برئاسة السعودية.. انطلاق أعمال المجلس التنفيذي ل«الألكسو» في جدة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    فخامة الزي السعودي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش يعلن قتل مسلحين في سيناء وتظاهرات محدودة لأنصار مرسي
نشر في الحياة يوم 21 - 03 - 2015

أعلنت مصادر في الجيش المصري أن حملة مداهمات استهدفت مناطق جنوب رفح والشيخ زويد في شمال سيناء «أسفرت عن مقتل 7 مسلحين وتوقيف 22 مشتبهاً في صلتهم بالجماعات الإرهابية».
وأضافت أن «الحملة دمرت 3 سيارات و10 دراجات بخارية و20 بؤرة يستخدمها المسلحون في تنقلاتهم أو الاختفاء بها لاستهداف قوات الأمن وآلياته. وتحفظت قوات الأمن على 8 سيارات يشتبه في استخدامها من قبل مسلحين لاستهداف قوات الأمن وتقوم الجهات المعنية بفحصها». وأشارت إلى «تفكيك قوات الحماية المدنية 5 عبوات ناسفة زرعها مجهولون على طرق عدة في جنوب الشيخ زويد».
وقالت مصادر أمنية إن الحواجز والمكامن في مدينة العريش ضبطت 57 مطلوباً لأجهزة الأمن على خلفيات عدة. وأشارت إلى «ضبط فلسطيني في مدينة العريش لا يحمل أوراقاً ثبوتية، ودخل البلاد بطريقة غير مشروعة عبر المنطقة الحدودية مع رفح، وبحوزته سلاح شخصي، وأدعى أنه ضابط في الأمن الوقائي الفلسطيني، لكن مندوب السفارة الفلسطينية في العريش أكد أنه ليس موظفاً في أي من إدارات السلطة».
وشارك مئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة «الإخوان المسلمين» في تظاهرات محدودة أمس. وتظاهر مئات في حي المطرية (شرق القاهرة) الذي كان شهد مواجهات دامية بين قوات الأمن والمتظاهرين في الذكرى الرابعة للثورة قبل شهرين قُتل فيها أكثر من 20 متظاهراً.
واندلعت أمس مواجهات بين الأمن والمتظاهرين في الحي الشعبي، إذ رشق متظاهرون الشرطة التي تكثف تواجدها فيه، بالحجارة والألعاب النارية، فردت بإطلاق وابل من قنابل الغاز نحوهم. وفر المتظاهرون فيما ألقى الأمن القبض على عدد منهم.
وألقت قوات الأمن في القاهرة القبض على شابين في حوزتهما 26 قنبلة بدائية الصنع من التي تستخدم في تنفيذ تفجيرات متفرقة في أنحاء عدة في مصر أخيراً، وأحالتهما على النيابة العامة.
وقالت وزارة الداخلية إنها أوقفت 53 من عناصر جماعة «الإخوان» في 9 محافظات، لاتهامهم بالعنف والتحريض عليه. وأوضحت أنها دهمت منازل عدد من أعضاء «الإخوان» في العاصمة وضواحيها ومحافظات في الدلتا والصعيد، ما أسفر عن توقيف عدد من المطلوبين أمنياً.
وقضت محكمة عسكرية في مدينة الإسكندرية بسجن 9 متهمين دينوا بالعنف والاعتداء على منشآت عامة، لمدد متفاوتة. ودين المحكومين بتفجير عبوة ناسفة في إحدى عربات قطار في وسط الإسكندرية ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح 8 مدنيين.
وقضت محكمة عسكرية بسجن متهم واحد 15 سنة، ومتهمين لمدة 10 سنوات، ومتهم رابع لخمس سنوات، وأحالت طفلاً على محكمة الأحداث، وقضت بالسجن المؤبد على 4 متهمين فارين.
وأقر المحكومون في تحقيقات النيابة العامة بالتخطيط وارتكاب واقعة التفجير باتفاق مع أعضاء من جماعة «الإخوان»، وتمويل منهم، وأقروا أيضاً بأنهم مسؤولون عن تفجيرات أخرى في مدينة الإسكندرية بتكليف من المتهمين الفارين.
وأحالت النيابة العامة المتهمين على النيابة العسكرية، تطبيقاً لتعديلات قانونية أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي، بعد هجوم دامٍ على مكمن للجيش في سيناء قتل فيه نحو 30 شخصاً، تقضي باختصاص القضاء العسكري بالنظر في القضايا التي تتضمن اعتداء على منشآت الدولة ومصالحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.