انخفاض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية    حجاج بيت الله يرمون اليوم الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق    الصحة توصي الحجيج بتأجيل رمي الجمرات حتى الساعة ال4عصرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جرير» تحقق 270 مليون ريال عن الربع الثالث
نشر في الحياة يوم 07 - 10 - 2009

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جرير للتسويق عبدالكريم العقيل أن الأرباح الصافية التقديرية للشركة لفترة الأشهر التسعة من العام المالي 2009 بلغت 270 مليون ريال في مقابل 253 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بارتفاع قدره 7 في المئة، وبلغت ربحية السهم التقديرية خلال تسعة أشهر 6,75 ريال في مقابل 6,31 ريال.
وبلغ الربح التشغيلي التقديري 280 مليون ريال في مقابل 263 مليون ريال بارتفاع قدره 6,5 في المئة. كما بلغت الأرباح الصافية التقديرية للربع الثالث 90 مليون ريال في مقابل 88 مليون ريال بارتفاع قدره 2 في المئة.
وبلغ الربح التشغيلي التقديري 94 مليون ريال في مقابل 92 مليون ريال بارتفاع قدره 2 في المئة.
وعزا العقيل سبب الارتفاع في صافي الربح التقديري في فترة الربع الثالث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى نمو مبيعات أقسام الأدوات المدرسية ومستلزمات الحاسب الآلي إضافة إلى تحسن هامش الربحية.
وأضاف أن مبيعات الشركة التقديرية خلال الأشهر التسعة من عام 2009 بلغت 1,83 بليون ريال في مقابل 1,85 بليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض 1 في المئة، في حين بلغت المبيعات التقديرية لفترة الربع الثالث من العام المالي الحالي 595 مليون ريال في مقابل 637 مليون ريال بانخفاض قدره 7 في المئة.
ويعود سبب الانخفاض في المبيعات التقديرية للربع الثالث مقارنة بنفس الربع من العام السابق إلى تراجع قيمة مبيعات أجهزة الحاسب الآلي نظراً لانخفاض أسعارها من المصنعين، هذا وستعلن النتائج المالية الأولية بعد اعتماد مجلس إدارة الشركة للقوائم المالية الأولية.
يذكر أن شركة جرير قد وزعت لمساهميها أرباحاً مرحلية عن فترتي الربع الأول والربع الثاني من العام المالي 2009 بواقع 2,5 ريال و 1,5 ريال للسهم الواحد على التوالي، كما تمت زيادة رأسمال الشركة إلى 40 مليون سهم بمنح سهم واحد مجاني لكل ثلاثة أسهم، والتي تمت في شهر حزيران(يونيو) من عام 2009.
«موبايلي» تطلق هاتف البلاك بيري «كير 8520»
طرحت شركة موبايلي أحدث أجهزة هواتف البلاك بيري (كيرڤ 8520)، الذي يتمتع
بشكل عصري وأنيق وحجم عملي وبطارية عالية الجودة بعدد ساعات تحدث تصل إلى
أكثر من خمس ساعات، إضافة إلى 17 يوماً في حال الاستعداد، كل ذلك في مقابل
سعر تنافسي يبلغ 1199 ريالاً، علماً بأن الجهاز يتوافر في جميع فروع
موبايلي حول المملكة.
ويتميز البلاك بيري (كيرڤ 8520) بمفتاح تعقب يعمل باللمس وكاميرا 2
ميغابيكسل، ويدعم نظام الشبكات اللاسلكية WiFi والبلوتوث وإمكان الدردشة
مع مستخدمي البلاك بيري عبر مسنجر البلاك بيري أو أي مسنجر آخر مثل الMSN
messenger أو Yahoo Messenger، إضافة إلى استقبال وإرسال رسائل البريد
الالكتروني عبر خدمة البلاك بيري للأفراد من «موبايلي».
وعن كيفية الاشتراك في خدمة البلاك بيري للأفراد، أوضحت الشركة أن ذلك يتم
عن طريق إرسال رسالة نصية تتضمن الرمز BIS إلى الرقم 1100، ويبلغ سعر
الاشتراك الشهري 99 ريالاً تتضمن 300 ميغا بايت مجانية شهرياً لتصفح
الانترنت والايميل.
وتتيح خدمة البلاك بيري للأفراد استقبال وإرسال البريد الالكتروني، كما
تمنح المشتركين حق الدخول إلى الحساب الشخصي وبريد العمل، بغض النظر عن
نوع حساب البريد الالكتروني الخاص بالمشترك ومن دون دعم فني، مع إمكان
تعريف عشرة حسابات من البريد الالكتروني، سواء كانت بريداً شخصياً أو بريد
عمل، إضافة إلى حساب مجاني من البلاك بيري، علماً بأن خدمة البلاك بيري
للأفراد متوافقة مع معظم برامج البريد الالكتروني، معتمدة بذلك على
تكنولوجيا الدفع التلقائي، اذ حي يتم تسليم الرسائل مباشرة إلى الهاتف
المتحرك من دون الحاجة إلى مزامنة يدوية للبريد الإلكتروني.
ومكّنت «موبايلي» مشتركيها من استخدام خدمة البلاك بيري للأفراد خلال
التجوال الدولي، اذ تحتسب الفوترة بناء على كمية الاستخدام بواقع ريالين
لكل ميغا بايت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.