#أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين    توقيع مذكرات لاستثمارات ب 30 مليار دولار بين السعودية وعمان        حالة الطقس: غبار وأتربة في مكة والمدينة وحائل وتبوك والجوف    اللقاحات هل تحمينا ؟    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    طفل عماني حديث المغردين بسبب ما فعله أمام موكب سمو ولي العهد (فيديو)    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    محافظ مهد الذهب يكرم الفقيه    «التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر                                                                            #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    لأول مرة في تاريخ "شؤون الحرمين".. المرأة السعودية في المرتبة الثالثة عشرة    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    سمو أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي يعلن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية في مصر
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2014

قال وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي انه حسم الأمر وسيلبي طلب الشعب بالترشح لرئاسة مصر. واعتبر السيسي في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية ان أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر، وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم".
وقال السيسي: "لا نحمل عصاً سحرية، لكننا لا نتلاعب بآمال الشعب وأحلاهم، ولهم أقول نشبك الأيدي ونتقدم للعمل". ورأى ان ما يحدث حالياً في مصر "أشبه بحشرجات محتضر"، وأكد أنها لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري، جازماً أن مصر ستخرج من "كبوتها".
وحض السيسي العرب على مواجهة "الإرهاب"، مشيراً إلى أن الشعب المصري "سيتذكر موقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيتذكر أيضاً مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ودعمه لبلدنا، وسيتذكر أكثر برقيته إلينا وإلى جيش مصر ورئاسة الجمهورية، وكذلك دعم المملكة المالي، كما مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ورجالها الذين زاروا مصر ليقدموا دعمهم السخي، وبكل اعتزاز دعم دولة الكويت وعواطف أهلها، وكذلك البحرين وسلطنة عمان".
والسيسي خريج الكلية الحربية عام 1977، عمل في سلاح المشاة، وعُيِّن قائداً للمنطقة الشمالية العسكرية. تولى منصب مدير إدارة الاستخبارات الحربية والاستطلاع.
وفي 12 آب (أغسطس) 2012، أصدر الرئيس المعزول محمد مرسي قراراً بترقية السيسي من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيراً للدفاع وقائداً عاماً للقوات المسلحة، خلفاً للمشير محمد حسين طنطاوي.
وفي 3 تموز (يوليو) 2013، أقدم السيسي على عزل مرسي إثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله، معلناً اتخاذ إجراءات عُرِفت بخريطة الطريق. ورُقّي الى رتبة مشير في 27 كانون الثاني (يناير) 2014 بقرار من الرئيس عدلي منصور.
نال القائد العام للقوات المسلحة المصرية خلال مشواره العسكري الكثير من الميداليات والأنواط، مثل ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 1998، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية 2005، ونوط الخدمة الممتازة 2007، وميدالية 25 يناير 2012، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.