محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيول: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2014

أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس أن احتياط النقد الأجنبي سجل رقماً قياسياً خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، بفضل ارتفاع الأرباح في الاستثمار. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن بنك كوريا المركزي قوله «احتياط النقد الأجنبي بلغ 348.39 بليون دولار حتى نهاية كانون الثاني الماضي، بزيادة 1.93 بليون دولار مقارنة بالشهر السابق».
ولفت إلى أن «احتياط النقد الأجنبي ارتفع للشهر السابع على التوالي الشهر الماضي، بعدما انخفض في حزيران (يونيو) 2013 بأكبر نسبة منذ 13 شهراً». وعزا «المركزي» الزيادة الشهر الماضي إلى ارتفاع الأرباح مدعومة بالاستثمار في السندات. ويعمل ارتفاع احتياط النقد والفائض التجاري في الحساب الجاري في كوريا الجنوبية كعازل من الآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عن تقليص مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي، برنامج الإنعاش النقدي الذي يثير المخاوف من تدفق رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة.
إلى ذلك ارتفع الين أمس نحو أعلى مستوى في شهور سجله أخيراً، في حين تعاني أسواق الأسهم وتفتر الثقة في الأسواق الناشئة ما يحمل المستثمرين على التركيز على العملات الآمنة. وهبط الدولار 0.5 في المئة إلى 101.15 ين، واليورو بالنسبة ذاتها إلى 136.70 ين، بينما استقر أمام العملات الأخرى التي تعد ملاذاً آمناً وسجل 1.2215 فرنك سويسري، قريباً من أدنى مستوياته في شهر ونصف الشهر البالغ 1.2185 والذي سجله مطلع الأسبوع.
واستقر اليورو عند 1.3515 دولار ليبقى فوق أعلى مستوياته في شهرين البالغ 1.3477 دولار، والذي سجله أيضاً مطلع الأسبوع، وسط حذر من أن البنك المركزي الأوروبي سيتبنى سياسة أكثر تيسيراً في اجتماع كان مقرراً في وقت لاحق أمس. ونزل الدولار الأسترالي 0.4 في المئة إلى 0.8890 دولار، و0.8 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 90 يناً.
وتحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن أمس عند 1257 دولاراً للأونصة، ارتفاعاً من 1250.25 دولار في الجلسة السابقة، بينما بلغ سعره عند الإغلاق السابق في نيويورك 1254.60 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.