"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مشاعل الخير» يدرب النساء على «التايكوندو» و«الزومبا»
نشر في الحياة يوم 02 - 02 - 2014

أطلق النادي الصحي التابع لمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، رياضة الدفاع عن النفس «التايكوندو» للسيدات، بالإضافة إلى رياضات حديثة أخرى، وكذلك خدمات للمرأة الباحثة عن الرشاقة والراغبة في التخلص من السمنة.
وذكرت مشرفة النادي الصحي في مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام هند الزهراني أن النادي الصحي يقدم كافة الخدمات للمرأة تحت سقف واحد، إضافة إلى العناية بالجسم والبشرة، وأضافت أن المركز يواكب التطور منذ إنشائه منذ 6 سنوات، حيث تم استحداث أنواع جديدة من الرياضة، أخيراً، هي رياضة التايكوندو، والايروبك، والزومبا، واليوغا، والبيلاتس، والرياضة المائية، إلى جانب رياضة السباحة ورياضة شد البطن، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة بحث النساء عن رياضة جديدة لتمارسها، واستحسانها لبعض أنواع الرياضة كونها رياضة مفيدة وممتعة في ذات الوقت وتحقق الغرض المنشود من إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.
وأشارت إلى أن عدد المنتسبات إلى المركز لتعلم هذه الرياضة بلغ نحو 921 سيدة من مختلف الشرائح، وأوضحت أن 40 في المئة منهن يعانين من السمنة وزيادة الوزن، و30 في المئة باحثات عن اللياقة الجسدية، و20 في المئة منهن كبيرات في السن من عمر ال 60 عاماً، ويعانين من آلام المفاصل ويرغبن بالعلاج من خلال ممارسة الرياضة المناسبة، و10 في المئة منهن لديهن اكتئاب وإحباط ويمارسن الرياضة كجزء من العلاج النفسي والترويح عن النفس.
وأوضحت بأن الإقبال على النادي، كبير جداً، لذلك نتوجه للتوسع وفتح فصول إضافية لاستيعاب المنتسبات، ولم نغفل جانب الاهتمام في فئة الاحتياجات الخاصة حيث يجرى الآن تهيئة بعض الفصول والمسبح لتتناسب مع وضعهن ويستطعن ممارسة الرياضة دون أي عائق.
وأكدت الزهراني أن من الرياضة الدارجة، أخيراً، رياضة «الزومبا»، وهي نوع من أنواع الرياضة، وتعتبر الرياضة الأشهر في أميركا اللاتينية، تعمل على حرق الدهون، ونحت الجسم بطريقه ملحوظة وممتعة من دون الشعور بالتعب والملل، أما رياضة «التايكوندو»، وهي فن من فنون الدفاع عن النفس تعتمد على استخدام الأيدي والأرجل في المبارزة، وهي جامعة لجميع أنواع الأنشطة الرياضية. أما رياضة «الايروبك» فهي من أفضل أنواع الرياضات، وتؤدى على الإيقاع، وبها حركات غير تقليدية تجذب الناس لممارستها، وترفع من معنويات الشخص تساعده على نحت الجسم وإنقاص الوزن بشكل سريع و الارتقاء بالصحة النفسية للإنسان. من جانبها، أشارت مديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام بدرية العثمان، إلى أن المركز يشمل الكثير من الأقسام المتنوعة، «التفتنا إلى جانب مهم للمرأة وهو الجانب الصحي والجانب التجميلي، والنادي الصحي يقدم خدمات تجميلية صحية من خلال صالون التجميل وعلاج الجسم والبشرة و الحمام المغربي وعلاجات التدليك وتعليم السباحة والحصص الرياضية»، وأضافت «عدد مرتادات النادي والعضوات في ازدياد، نظراً لقلة هذه الأندية المتكاملة في المنطقة والتي تخدم جميع احتياجات المرأة، والتي تجدها في الخارج أثناء سفرها، لذلك حرصنا على توفير الخدمات والنشاطات التي تبحث عنها المرأة السعودية واستطعنا استحداث رياضات جديدة وشيقة وممتعة وتحقق الفائدة».
يذكر أن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير في الدمام سيحتضن منتصف الشهر الجاري الملتقى الإعلامي الرابع في المنطقة الشرقية تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية، والذي سيتم خلاله تكريم نخبة من إعلاميي وإعلاميات المنطقة الشرقية، إضافة إلى إقامة يوم مفتوح متكامل متعدد الأنشطة والفعاليات قبل الملتقى بيوم واحد في أروقة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.