وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا واليابان تقدّمان مساعدات غذائية لليمن
نشر في الحياة يوم 12 - 11 - 2014

استقبل ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر سفينة الشحن الأميركية «إم في فينتا»، التي تحمل نحو 23 ألف طن من القمح لمصلحة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. وستُوزّع المواد الغذائية في أنحاء اليمن كافة على الفقراء الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي، في إطار برامج شبكات الأمان التابعة للبرنامج.
وقالت نائب المدير القطري المسؤولة عن برنامج الأغذية العالمي في اليمن رقية يعقوب «هذه المساهمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالغة الأهمية حتى نتمكن من مواصلة تقديم الدعم لإنقاذ مئات الآلاف من اليمنيين». وأفاد برنامج الأغذية العالمي في بيان بأن هذه الشحنة تأتي عقب تسليم 1618 طناً من البازيلا الصفراء و1423 طناً من الزيوت النباتية من «الوكالة الأميركية للتنمية الدولية» أخيراً.
ويُرتقب وصول شحنة أخرى من البقول والزيت في الأيام المقبلة، لتصل شحنات الغذاء المقدّمة من الولايات المتحدة إلى برنامج الأغذية العالمي في اليمن إلى أكثر من 27 ألف طن خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وقال مدير بعثة الوكالة في اليمن، هيربي سميث، «المساهمة بهذه السلع ضرورية لدعم عملية توزيع المواد الغذائية التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي في اليمن، لمكافحة الجوع وتعزيز التنمية من خلال مشاريع الغذاء مقابل العمل، والوجبات المدرسية وجهود الدعم الغذائي الأخرى في أنحاء البلد». وأضاف: «برامج المساعدات الغذائية هذه تمنح بعض الأمل للشعوب المنكوبة بسبب الصراعات والكوارث، وتدعم الجهود الكلية لبناء مجتمع مستقر وفعّال».
بدورها تبرعت اليابان للبرنامج ب5.3 مليون دولار لدعم التغذية داخل المدارس اليمنية حتى نهاية السنة الدراسية الحالية. وقالت يعقوب «هذا نشاط جديد تمكن برنامج الأغذية العالمي في اليمن من إطلاقه بالكامل بفضل الدعم الياباني». وأضافت «مع هذا التبرع يمكننا الاستمرار في تقديم وجبات خفيفة للأطفال الملتحقين بالمدارس خلال هذه السنة».
وقال السفير الياباني في اليمن، كاتسويوشي هاياشي «أعتقد أن هذه المساعدات الغذائية تساهم مباشرة في التخفيف من آثار نقص الغذاء، فضلاً عن تحسين الوضع الغذائي للناس في هذا البلد».
وسيوفر البرنامج وجبة خفيفة يومياً لحوالى 295 ألف تلميذ في المدارس الابتدائية والثانوية، لتشجيعهم على الانتظام ومساعدتهم على التركيز أثناء الدروس.
يُذكر أن اليابان هي ثالث أكبر دولة مانحة لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، إذ ساهمت العام الماضي في نشاطات البرنامج بأكثر من 30 مليون دولار.
وستُوزع المواد الغذائية الممنوحة من الولايات المتحدة واليابان في إطار العملية الحالية للإغاثة والإنعاش التي تمتد لسنتين، وتهدف إلى تقديم المساعدة إلى حوالى ستة ملايين يمني، من خلال نشاطات مثل: مساعدات الإغاثة الغذائية، والغذاء والنقد مقابل العمل، والتغذية المدرسية، والدعم الغذائي للنساء والأطفال. وتدعم هذه العملية التحوّل التدريجي من مساعدات الإغاثة إلى بناء القدرة على الصمود ودعم سبل كسب العيش، بهدف إنقاذ السكان اليمنيين الأكثر ضعفاً من انعدام الأمن الغذائي والفقر، وتزويدهم بوسائل تساهم في خلق مستقبل مستدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.