الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوريدة للاعبي «الفراعنة»: اطمئنوا... «الإياب» في مصر
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2013

طالب عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي «فيفا» والأفريقي «كاف» لكرة القدم المصري هاني أبوريدة لاعبي منتخب بلاده بالتركيز في مباراة غانا في كوماسي بعد غد (الثلثاء) في ذهاب الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014، وتجاهل ما وصفه باستفزازات لاعبي ومسؤولي المنتخب والاتحاد الغاني، مشدداً في حديثه للاعبين المصريين أول من أمس (الجمعة) أثناء زيارته لهم في التدريب الأخير ل«الفراعنة» بمعسكر القاهرة قبل السفر إلى أكرا، على أن مواقف المسؤولين الغانيين في إطار ما وصفه بالحرب النفسية التي يجب تجنبها والتركيز فقط بالمستطيل الأخضر.
وبحسب موقع الاتحاد المصري (الجبلاية) عقد أبوريدة اجتماعاً مع المدير الفني الأميركي بوب برادلي واللاعبين، وأكد مساندته لهم في هذه المرحلة الحاسمة، كما تطرق الحديث إلى خطاب الاتحاد الغاني إلى «فيفا» الذي يطلب فيه نقل مباراة الإياب إلى خارج مصر، وطمأن أبوريدة اللاعبين على دعمه للموقف المصري وحرصه على تطمين مسؤولي الاتحاد الدولي بأن بعثة غانا ستحظى بتأمين كبير منذ وصولها إلى القاهرة حتى عودتها إلى بلادها. فضلاً على تأكيده على تسخير علاقاته لمساعدة الاتحاد المصري لترتيب مباريات ودية استعداداً للقاء الإياب.
في سياق متصل ، أمهل الاتحاد الدولي «فيفا» نظيره المصري حتى ال28 من الشهر الجاري لتوفير ضمانات أمنية شاملة لمباراة مصر وغانا بالقاهرة في ال19 من نوفمير المقبل، مهدداً بنقل المباراة إلى خارج مصر في حال عدم رضاه عن خطط تأمين بعثة غانا ومسؤولي «فيفا» الذين سيحضرون المباراة، وأشار «فيفا» إلى أنه يراقب الوضع الأمني في العاصمة القاهرة والنقاط الساخنة الأخرى في مصر، مطالباً الاتحاد المصري بتحديد أماكن بديلة في حال كانت الخطط الأمنية غير مرضية. يأتي خطاب «فيفا» بعد طلب الاتحاد الغاني نقل مباراة الإياب خارج مصر بزعم الانفلات الأمني على خلفية مصرع نحو 50 متظاهراً في اشتباكات بين الأمن ومحتجين على عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في السادس من الشهر الجاري.
من جهته ، أكد طبيب «الفراعنة» طارق سليمان جهوزية اللاعبين كافة باستثناء حسني عبد ربه الذي يعاني من شد بالعضلة الخلفية.
من جانبه ، استعاد مهاجم الأهلي عماد متعب علاقته مع الشباك بعد غياب نحو أربعة أشهر بداعي الإصابة وسجل هدفاً في فوز فريقه الودي على نادي مدينة نصر (9- صفر) . ويستعد الفريق «الأحمر» لمواجهة القطن الكاميروني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في 20 الجاري بالقاهرة. واعتبر المدير الفني للأهلي محمد يوسف عودة متعب لتسجيل الأهداف أبرز مكاسب اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.