10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الليث»: إصابة 5 معلمات ووفاة سائق مركبة في حادثة
نشر في الحياة يوم 30 - 09 - 2013

ما زال ملف حوادث المعلمات مفتوحاً من دون إيجاد حلول جذرية، ليستمر مسلسل الحوادث في إنتاج حلقات من الحوادث لا نهاية لها، تتخللها إصابات ووفيات، في ظل تغيب وزارة التربية والتعليم عن إغلاق هذا الملف، من خلال تأمين مواصلات خاصة لهن، أو تعيينهن في مدارس قريبة من منطقتهن التي يقطن بها.
وشهدت محافظة الليث أمس، إصابة خمس معلمات وسائقهن بإصابات متفرقة، فيما توفي سائق مركبة أخرى، جراء حادثة مرورية أثناء توجههن إلى أعمالهن بالمحافظة، إذ تعرض الباص الذي يقلهن إلى اصطدام مع مركبة من طراز «أكسنت» وجهاً لوجه، ما أدى إلى وفاة سائق المركبة وتم نقل المصابات إلى مستشفيات بمكة المكرمة وجدة، لتعود حوادث المعلمات تظهر على السطح مجدداً.
وقال المتحث الرسمي بتعليم الليث محمد المالكي خلال حديثه إلى «الحياة» إنه وقعت صباح أمس (الأحد) حادثة سير على طريق الليث - مكة بمنطقة الغالة لخمس معلمات يعملن بمدارس متفرقة في محافظة الليث، وكن قادمات من مكة المكرمة إلى الدوام في الليث، معتبراً ذلك تكراراً للحوادث السابقة بسبب طول المسافة التي يقضينها في الطريق وعدم استقرارهن بجانب مدارسهن.
وأضاف: «تعرضت المعلمات لإصابات متفرقة، تم على إثرها نقل إحدى المعلمات وسائق الباص وهو سعودي الجنسية ويعمل سائقاً في شركة خاصة لنقل المعلمات بواسطة الإسعاف الطائر إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة لخطورة حالتيهما، كما تم نقل ثلاث من المعلمات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في الزاهر بمكة المكرمة وتماثلن للشفاء وخرجن من المستشفى بعد الاطمئنان على حالاتهن الصحية، أما المعلمة الخامسة فتم نقلها من موقع الحادثة إلى مستشفى النور بمكة المكرمة وما زالت تحت الملاحظة.
وأشار المالكي إلى أن مدير تعليم الليث مرعي البركاتي تواصل مع ذوي المعلمات للاطمئنان عليهن ونقل تحيات منسوبي تعليم الليث لهن وتمنياتهم بالسلامة العاجلة للمعلمات المصابات. وأوضح في رده على كيفية سد عجز المعلمات اللاتي تعرضن لحوادث مرورية أن شؤون المعلمات تقوم بسد العجز من طريق توزيع جدول المعلمات الغائبات على بقية المعلمات، وإذا تطلب الأمر أكثر من ذلك يكون هناك ندب لبعض المعلمات القريبات من تلك المدارس لسد العجز، مشيراً أن شؤون المعلمات تتابع الحادثة التي وقعت أخيراً أولاً بأول. يذكر أنه وقعت حادثة لسبع معلمات قبل نحو أسبوعين يعملن بالليث، تعرضن لإصابات متفرقة، بعد قدومهن من مدينة مكة المكرمة متجهات إلى أعمالهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.