المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى الفنون البصرية الخليجية يوزّع جوائزه في مسقط
نشر في الحياة يوم 21 - 05 - 2013

وزعت في مسقط أمس، جوائز ملتقى الفنون البصرية لدول مجلس التعاون الخليجي، في حفلة رعاها مستشار السلطان قابوس بن سعيد للشؤون الاقتصادية محمد الزبير.
وفي مجال الفن التشكيلي حصل السعودي ابراهيم الخبراني والعماني عيسى المفرجي على السعفة الذهبية، فيما نال الفضية كل من الإماراتي محمد القصاب والكويتي جابر أحمد. وذهبت السعفة الفضية للقطري فيصل العبدالله والعماني إدريس الهوتي.
ونال ذهبية الخط العربي كل من الإماراتية فاطمة سعيد البقالي والكويتي علي عبدالرحمن البداح، والفضية حسن قاسم الحليلي وحمد حسن أبو سرير (السعودية)، فيما ذهبت البرونزية لكل من محمد يوسف مندي (الإمارات) وجعفر آل سيف (السعودية).
وفي مجال التصوير الضوئي، نال السعفتين الذهبيتين العُمانيان محمد بن عوض باعمر وياسر بن ناصر الفارسي، وحصل على الفضية ماجد عبيد العامري (عمان) وموزة الفلاسي (الإمارات). ونال العماني أحمد عبدالله الشكيلي والكويتي محمد فهد السلطان، السعفة البرونزية.
ويهدف الملتقى إلى «تعزيز التعاون وإذكاء روح الأخوّة وتوثيق أواصر الوحدة بين أبناء دول المجلس، وإتاحة الفرصة للفنانين الخليجيين للقاء وتبادل الخبرات الفنية بينهم والتي تعتبر بمثابة رسائل بصرية حية للجميع»، إضافة إلى «إضفاء الأجواء التنافسية بين الفنانين وشحذ هممهم لمزيد من التألق والإبداع والابتكار»، كما جاء في كلمة وزارة التراث والثقافة العمانية المستضيفة للمعرض.
وأوصت لجنة التحكيم في كلمتها التي ألقاها رئيس اللجنة الفنان التشكيلي القطري حسن الملا بأن «تلتزم الدول الشروط والمعايير للملتقى واختيار الأجود والأمثل والفريد والأحدث»، باعتبار أن الفنون البصرية «تتطوّر يوماً بعد يوم وسنة بعد سنة، ولا حدود بها بأدواتها وتقنياتها الحديثة متمسكين بأخلاقياتنا وأصالتنا».
وزّعت الجوائز وألقيت كلمات الافتتاح على مدخل المركز التجاري «سيتي سنتر القرم»، فيما خصّصت قاعة مجاورة لعرض اللوحات المشاركة التي تنوعت بين الخط العربي والتشكيل، إضافة إلى عدد من المنحوتات والصور الضوئية التي عكست العلاقة بين الإنسان والطبيعة، من خلال اللقطات أو الألوان الضاجة بالحياة.
ويتضمن برنامج ملتقى الفنون البصرية الخليجي مجموعة من الفعاليات منها رحلة تطبيق عملي (تصوير ورسم مباشر) إلى محافظة الداخلية التي تضم قلعة وسوق نزوى وحصن جبري، إضافة إلى زيارات لدار الأوبرا السلطانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.