المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طيران الإمارات» تطلق خدمة يومية ثانية بطائرة A380 إلى سيدني
نشر في الحياة يوم 11 - 03 - 2013

أعلنت «طيران الإمارات» عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة الإرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية التي تنطلق في الصباح الباكر إلى مدينة سيدني الأسترالية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الناقلة المتواصلة لتعزيز عملياتها إلى منطقة نيو ساوث ويلز في استراليا وتلبية الطلب العالي للسفر على متن الطائرة A380. واعتباراً من أول حزيران (يونيو) 2013، سوف توضع الإرباص A380 لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى سيدني «EK 414» ورحلة العودة إلى دبي «EK 415»، وذلك عوضاً عن طائرة البوينغ 777-300 AR، ما سيساهم في إضافة 1890 مقعداً أسبوعياً على واحدة من أكثر محطات الناقلة إشغالاً.
وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول لطيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا: «يشكل قرار طيران الإمارات بتشغيل طائرتها العملاقة لخدمة رحلاتها اليومية إلى سيدني دليلاً واضحاً على الطلب العالي من الركاب للسفر على متن أحدث الطائرات في العالم فضلاً عن الرغبة المتنامية في السفر على رحلة الصباح الباكر إلى سيدني». وأضاف عبيد الله: «تعتبر استراليا سوقاً مهمة لطيران الإمارات وتأتي ضمن أكبر ثلاث محطات لشبكة الناقلة العالمية. وتشكل الطائرة A380 عماد الاقتصاد الأسترالي نسبة إلى المزايا والفوائد الكبيرة التي تقدمها سواء من خلال توفير المزيد من المقاعد أو خيارات السفر المتنوعة».
ووفقاً لتقرير ديلويت الأخير، الذي يحمل عنوان «القيمة الاقتصادية لمطار سيدني»، ستساهم إضافة رحلة يومية ثانية باستخدام طائرة الإرباص A380 بين دبي وسيدني بدعم الناتج المحلي الإجمالي في أستراليا بنحو 342 مليون دولار أسترالي (أي نحو 1.2 مليار درهم إماراتي)، إضافة إلى 206 ملايين دولار أسترالي (777 مليون درهم إماراتي) التي ستكون جزءاً من دخل الأفراد في أستراليا، و213 مليون دولار أسترالي (804 ملايين درهم إماراتي) للناتج الإجمالي لمقاطعة نيو ساوث ويلز.
من جهة أخرى، أعلنت «طيران الإمارات» عن عزمها إطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار كلارك الدولي، الذي سيصبح اعتباراً من أول تشرين الأول (أكتوبر) المقبل ثاني محطة لها في الفيليبين.
وكانت الناقلة بدأت تشغيل رحلات إلى العاصمة الفيليبينية منذ العام 1990، وواصلت نتيجة لنمو الطلب رفع عدد رحلاتها إلى مانيلا حتى وصلت الآن إلى ثلاث رحلات يومياً من دون توقف.
ويقع مطار كلارك الدولي في مقاطعة بامبانغا في لوزون الوسطى، على بعد 80 كيلومتراً إلى الشمال من مانيلا، ويخدم منطقة يزيد عدد سكانها عن 17 مليون نسمة.
وقال تيم كلارك، رئيس «طيران الإمارات»: «يشهد الطلب على خدمة طيران الإمارات إلى مانيلا نمواً متواصلاً منذ إطلاقها. وسوف توفر الرحلات اليومية الجديدة التي سنقوم بتشغيلها بين مطار كلارك الدولي ودبي مزيداً من المرونة لركابنا لاختيار وجهتهم من وإلى الفيليبين».
وتمضي «طيران الإمارات» في برامجها التوسعية المستمرة، حيث أعلنت أخيراً عن خطط لإطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار هانيدا الدولي في طوكيو اعتباراً من 3 حزيران المقبل. كما بدأت تشغيل رحلات يومية إلى الجزائر منذ مطلع هذا الشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.