حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران الإمارات تطلق خدمة يومية ثانية بطائرة A380 إلى سيدني
نشر في عاجل يوم 27 - 02 - 2013

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية التي تنطلق في الصباح الباكر إلى مدينة سيدني الاسترالية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الناقلة المتواصلة لتعزيز عملياتها إلى منطقة نيو ساوث ويلز في استراليا وتلبية الطلب العالي للسفر على متن الطائرة A380.
واعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2013، سوف توضع الإيرباص A380 لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى سيدني "ئي كيه 414" ورحلة العودة إلى دبي "ئي كيه 415"، وذلك عوضاً عن طائرة البوينج 777-300 ايه آر، ما سيسهم في إضافة 1890 مقعداً أسبوعياً على واحدة من أكثر محطات الناقلة إشغالاً.
وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى واستراليا: "يشكل قرار طيران الإمارات بتشغيل طائرتها العملاقة لخدمة رحلاتها اليومية إلى سيدني دليلاً واضحاً على الطلب العالي من الركاب للسفر على متن أحدث الطائرات في العالم فضلاً عن الرغبة المتنامية في السفر على رحلة الصباح الباكر إلى سيدني".
وأضاف عبيد الله: "تعتبر استراليا سوقاً مهمة لطيران الإمارات وتأتي ضمن أكبر ثلاث محطات لشبكة الناقلة العالمية. وتشكل الطائرة A380 عماد الاقتصاد الاسترالي نسبة إلى المزايا والفوائد الكبيرة التي تقدمها سواء من خلال توفير المزيد من المقاعد أو خيارات السفر المتنوعة".
ووفقاً لتقرير ديلويت الأخير، الذي يحمل عنوان "القيمة الاقتصادية لمطار سيدني"، سيسهم إضافة رحلة يومية ثانية باستخدام طائرة الإيرباص A380 بين دبي وسيدني، بدعم الناتج المحلي الإجمالي في أستراليا بنحو 342 مليون دولار استرالي (أي نحو 1.2 مليار درهم إماراتي)، إضافة إلى 206 مليون دولار استرالي (777 مليون درهم إماراتي) التي ستكون جزءاً من دخل الأفراد في أستراليا، و213 مليون دولار أسترالي (804 مليون درهم إماراتي) للناتج الاجمالي لمقاطعة نيو ساوث ويلز.
وأشار التقرير كذلك إلى أن الرحلة اليومية الثانية للطائرة A380 ستسهم في إيجاد 4400 وظيفة عمل، بما فيها 2800 في مقاطعة نيو ساوث ويلز، ويعمل لدى مجموعة الإمارات حالياً 1420 موظفاً في تلك المقاطعة لوحدها.
وتغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 414 دبي عند الساعة 2:15 فجراً وتصل إلى سيدني عند الساعة 10:05 مساءً، وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 415" من سيدني عند الساعة 6:00 صباحاً وتصل دبي عند الساعة 2:30 من بعد ظهر اليوم التالي.
وكانت طيران الإمارات وكوانتاس قد أبرمتا أخيراً شراكة عالمية توفر لعملائهما شبكة خطوط عالمية وأسترالية واسعة ومزايا مكافآت وتجارب سفر غير مسبوقة بدءاً من 31 مارس (آذار) 2013. وبموجب الاتفاقية، التي لا تزال تنظر الموافقة الأخيرة، ستنقل كوانتاس مركز رحلاتها الأوروبية من سنغافورة إلى دبي، وتدخل في شراكة تجارية على نطاق واسع مع طيران الإمارات.
وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، حيث يبلغ عددها في الأسطول حالياً 31 طائرة، وهناك 59 طائرة أخرى من نفس الطراز قيد الطلب المؤكد. وزاد
عدد المسافرين على رحلات A380 عن 14 مليون راكب منذ بدء انضمام هذه الطائرات لأسطول الناقلة في 2008.
ودشنت الناقلة في مطلع يناير الجاري المبنى الجديد في مطار دبي الدولي، المخصص لطائراتها الإيرباص A380، وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس A الجديد 528 ألف متر مربع، موزعة على 11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع 15 مليون مسافر سنوياً، حيث يوفر لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية.
وتضم الطائرة الأشهر في العالم صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص. كما توفر 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة.
ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.