السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    الرياض الخضراء    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    مواسم الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    النوم يقلل الشعور بالوحدة    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمن الحج.. خط أحمر    للمعلومية    مريضات السكري والحمل    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء: فعاليات منوعة في «مهرجان التسوق» على مدار شهر
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2013

أوضح رئيس لجنة التسويق السياحي المشترك المشرف العام على مهرجان «الأحساء للتسوق والترفيه» محمد العفالق، أن اللجان التنسيقية اقترحت إقامة النسخة الثانية من المهرجان، لمدة شهر كامل، تمتد خلال الفترة من 25 رجب، إلى 25 شعبان المقبل (4 حزيران/ يونيو، إلى 4 تموز/ يوليو المقبل)، لافتاً إلى عقد اجتماعات للجان، لدرس مقترحات ورؤى، تقدمت بها جهات وأفراد، والاستماع إلى ملاحظات سكان الأحساء، وكذلك المشاركين والزوار، مؤكداً حرص اللجان للوصول إلى «صيغة مثالية، ترسم الخطط العملية والملامح العامة للنجاح والتميز للمهرجان في نسخته الجديدة».
وأوضح العفالق، خلال اجتماع عقد أخيراً، في «غرفة الأحساء»، بحضور اللجان التنسيقية، أن «التغطية الإعلامية والفضائية والصحافية الواسعة التي شهدها المهرجان في نسخته الأولى، ساهمت في نجاحه، وتميز مخرجاته. لذلك سيكون من أولويات اللجان التنسيقية المشرفة علىه، تعزيز شراكة الإعلام بوسائله المختلفة، في تغطية نشاطات وفعاليات المهرجان، بما يسهم في دفع السياحة الداخلية ونموها، وتنشيط الحركة التجارية المحلية، ومضاعفة حجم التجارة والمبيعات في المنطقة، وانتعاش الأسواق وتوسع ونمو مجالات الاستثمار المختلفة». ويستهدف المهرجان «جذب السياح والزوار إلى المنطقة، وإثراء ساحات التسوق والترفيه في الأحساء، من خلال برامج ومسابقات وفعاليات منوعة، تخاطب شرائح المجتمع كافة، إضافة إلى الهدايا والجوائز اليومية، والعروض والتخفيضات الكبيرة التي ستشهدها الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية المشاركة ضمن فعاليات المهرجان». وأكد العفالق، أن النجاح «الكبير» الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى، التي شهدت مشاركة أكثر من 1.1 مليون زائر وزائرة، من داخل الأحساء وخارجها، وإضافة حراك تجاري في أسواق ومجمعات ومحال المحافظة، بنسبة تزيد عن 50 في المئة، ألقى علينا مسؤولية كبيرة، تثمل في ضرورة الاستفادة من الإيجابيات، والعمل على تنميتها وتوظيفها، وتلافي السلبيات، والأخذ في الاعتبار إضفاء اللمسة الخاصة بواحة الأحساء على المهرجان».
وذكر أن «المهرجان في نسخته الجديدة سيركز على تنويع الفعاليات والنشاطات، بحيث تشمل كل فئات وشرائح المجتمع، والأعمار كافة»، لافتاً إلى أن البرامج السياحية المزمعة، والعروض التسويقية والتخفيضات المقررة في كثير من الأسواق والمحال والمجمعات التجارية، ستتزامن مع فترة انطلاقة المهرجان في نسخته الجديدة، مشيراً إلى أن الأحساء تشهد في السنوات الأخيرة «حراكاً اقتصادياً واستثمارياً كبيراً، ما سيعطي دافعاً قوياً لمزيد من الزخم للمهرجان، بما يحقق توسيع نطاقه، وتنويع فعالياته على مدار الأعوام المقبلة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.