انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير «حائل»: أداء المستثمرين سبب تأخر تنفيذ المدينة الاقتصادية
نشر في الحياة يوم 01 - 03 - 2013

حمّل نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد المستثمرين مسؤولية تأخير تنفيذ مشرع مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية، في حائل، وقال: «أداء المستثمرين سبب تعطل المدينة الاقتصادية»، مؤكداً أن «الدولة وفّرت كل الإمكانات للمشروع».
وأكد الأمير عبدالعزيز في ختام منتدى حائل الاستثمار 2013، أمس أن الدولة عملت على إنشاء المدن الاقتصادية وهيأت لها المناخ المناسب لتضيف للاقتصاد السعودي.
وشهد ختام المنتدى توقيع عقود استثمارية، منها عقد مع شركة هولندية استشارية للدواجن، وعقد لنظام تهوية وعقد مع إحدى الشركات لتنفيذ خط منتجات أسمنتية.
وتركزت الجلسة الخامسة (الختامية) لمنتدى حائل للاستثمار 2013 على القطاع السياحي في منطقة حائل، خصوصاً مع إعلان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أول من أمس إطلاق شركة سياحية في حائل برأسمال يقدر ب 100 مليون ريال.
واستعرض أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم سعيد أبو راس، في بداية الجلسة أبرز الاستثمارات البلدية في حائل، والتحديات التي تواجه القطاع السياحي، مستعرضاً فرص الاستثمار في المسطحات والمساحات الخضراء والمجمعات الرياضية في المنطقة، كما تطرق للأراضي الاستثمارية المتاحة من «الأمانة»، وأبرز العوائق التي تواجهها مع المستثمرين، كما طرح المهندس بعض الحلول الممكنة للتقليل من آثار هذه العوائق، وضمان دخول عدد أكبر من المستثمرين إلى المجال، مما سيعود على المنطقة والقطاع بأثر اقتصادي كبير.
وسعى الرئيس التنفيذي لشركة ركاء العقارية الدكتور عبدالرحمن موسى الطاسان، في ورقة قدمها خلال الجلسة إلى استشراف مستقبل القطاع السياحي في حائل، مؤكداً أن السياحة تعتبر الصناعة المستقبلية الأكثر ربحية للمنطقة في المستقبل متى ما تم الاهتمام بالجوانب المهمة في القطاع، وأنها ستنهض باقتصاد المنطقة إلى آفاق أرحب مع الاهتمام الحكومي اللافت في السنوات الأخيرة، خصوصاً مع احتواء المنطقة الكثير من الفرص الاستثمارية التي تعتبر متاحة حتى الآن.
أما نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور صلاح بخيت فتحدث عن المؤشرات السياحية في المملكة، وقال إن السياحة تضيف للاقتصاد الكلي ما نسبته 10.3 في المئة من الناتج القومي، بما قيمته 66 بليون ريال، استناداً إلى إحصاءات عام 2011.
وقال إن قطاع السياحة ينمو بشكل كبير في المملكة، مشيراً إلى أن السعة الفندقية في المملكة بلغت 176 ألف غرفة مفروشة، و96 ألف شقة مفروشة، مضيفاً أن هذه الأعداد تمثل ما هو مرخص ومسجل نظاماً، عدا غير المسجل، مبيناً أن معدلات الإشغال في المملكة لهذه الفنادق تصل إلى 63 في المئة، وتتميز منطقة المدينة المنورة بأكبر نسبه إشغال بمعدل 69 في المئة، تلتها الشرقية ثم الحدود الشمالية.
إلى ذلك، أكد رجال أعمال سعوديون خلال فعاليات ورش عمل المنتدى أهمية استفادة منطقة حائل من الاستثمارات والمزايا الجيدة التي تملكها المنطقة، وبخاصة مع انطلاقة منتدى حائل الاستثماري لطرح مزايا الاستثمار الصناعي والزراعي والعقاري في المنطقة.
وأوضح رجل الأعمال عبدالمحسن الحكير أن منطقة حائل تنتظرها استثمارات كبيرة، وبخاصة أنها تملك مزايا فريدة تؤهلها لتكون المنطقة السياحية الواعدة، مشيراً إلى أن منتدى حائل للاستثمار سيسهم في جذب استثمارات للمنطقة، ويعمل على تطويرها.
أما رجال الأعمال عبدالرحمن الجريسي فأوضح أن «حائل» وجهة استثمارية وفكرية، وتعتبر أحد الأساسات لتطوير البيئة الاقتصادية في المملكة، وقال إن ما يهمنا بصفتنا رجال أعمال خدمة منطقة حائل التي تملك كل المقومات المناسبة التي تحقق لها الفائدة والقيمة.
من جهته، قال رجال الأعمال الدكتور خالد اليوسف الخلف، إن حائل تملك مزايا وخصائص اقتصادية، ويجب تضافر الجهود لتحسين مستويات الأداء الاقتصادي، من خلال الخطط الفاعلة والسياسات التي ترتقي بالعمل الاقتصادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.