الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة المفوضين» تؤكد بطلان انتخابات «الجبلاية»
نشر في الحياة يوم 13 - 02 - 2013

في بوادر لأزمة ملتهبة، أوصى تقرير هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري بإصدار حكم بطلان الانتخابات السابقة للاتحاد المصري لكرة القدم.
وسيلزم الحُكم وزارة الرياضة المصرية بتنفيذه، وهو ما سيعتبره الاتحاد الدولي (فيفا) تدخلاً حكومياً في شؤون اللعبة، وقد يسفر عنه إيقاف النشاط الكروي في مصر.
وعلى صعيد آخر، يسعى الزمالك إلى مواصلة انتصاراته على حساب الداخلية اليوم في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم.
ويتصدر الزمالك المجموعة بفوزين على الاتحاد السكندري واتحاد الشرطة، وتعد مباراة اليوم «بروفة» قوية لمواجهته المهمة مع «جازيللي» التشادي في 17 الجاري في ذهاب دور ال64 من دوري أبطال أفريقيا بملعب برج العرب في الإسكندرية.
ويسعى المدير الفني للفريق «الأبيض» البرتغالي جورفان فييرا إلى تحقيق الفوز الثاني بعد عودته للإشراف على الفريق عقب غيابه عن المرحلة الأولى.
وقلّل فييرا من تأثير غياب لاعبين عدة عن لقاء اليوم، مؤكداً أن بحوزته أكثر من بديل جاهز، ويغيب اللاعبون أحمد حسن وإسلام عوض وإليكسيس موندوموا ورزاق وأحمد الشناوي وحمادة طلبة.
وشدد فييرا على أنه سيعتمد على اللاعبين الذين برزوا أخيراً بشكل لافت، وفي مقدمهم محمد عبدالشافي الذي قدم مستوى فنياً مميزاً أمام الشرطة، فضلاً عن عمر جابر والبوركيني سيسيه وأحمد جعفر.
في المقابل، يدخل الداخلية اللقاء بهدف الفوز والمنافسة على صدارة المجموعة، خصوصاً بعدما جمع 4 نقاط من الفوز على المقاولون والتعادل مع الإنتاج الحربي.
وشدد المدير الفني للداخلية علاء عبدالعال على أنه يحترم المنافس، كونه يضم بين صفوفه عناصر مميزة وصاحبة خبرة كبيرة، لذا لن يخاطر بالهجوم على حساب الدفاع، إذ ينوي خوض اللقاء بخطة متوازنة.
ويعوّل عبدالعال على لاعبيه المميزين فتحي عبدالجليل وسيد حسن وحسن مصطفى وصالح موسى ومحمد أبوسريع في خط الوسط، وعبدالعزيز موسى والعاجي «آرمين».
وفي إطار المرحلة ذاتها، يلتقي بالمجموعة الأولى تليفونات بني سويف مع حرس الحدود، وغزل المحلة مع الجونة.
ويسعي حرس الحدود لتحقيق الفوز للحفاظ على صدارة المجموعة مناصفةً مع الأهلي برصيد 6 نقاط، فيما يأمل التليفونات بالخروج بالتعادل على الأقل.
وفي سياق متصل، يرغب المدير الفني لغزل المحلة إبراهيم يوسف في تحقيق الفوز الأول هذا الموسم، بعد خسارة أمام الأهلي، وتعادل مع إنبي، في حين يدخل الجونة اللقاء وعينه على النقاط الثلاث لتحسين مركزه في المجموعة، إذ يحتل المركز الخامس بنقطة واحدة من التعادل مع مصر للمقاصة.
وكان بتروجيت اقتنص فوزاً قاتلاً على المقاولون العرب (2-1) في ختام المرحلة الثانية من الدوري المصري، تقدم موسى كابيرو للمقاولون (51) وعادل البديل وائل فراج للفريق البترولي (57)، وخطف البديل محمد رجب الفوز لبتروجيت (92).
وحصل بتروجيت على 3 نقاط ليحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية، بينما ظل المقاولون في المركز السابع من دون نقاط.
على صعيد آخر، يختتم الأهلي تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة سموحة غداً في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي.
ويغيب الجناح الأيمن أحمد صديق عن الفريق «الأحمر» بعدما أكدت الأشعة حاجته إلى الراحة لمدة شهر بعد إصابته بتمزق في العضلة الضامة في لقاء فريقه أمام وادي دجلة.
من ناحية أخرى، تسببت مديرية أمن الإسكندرية في أزمة لمسؤولي الأهلي بعد رفضها إقامة مباراة السوبر الأفريقي التي ستجمع بين بطل دوري الأبطال الأهلي وبطل الكونفيديرالية ليوبار الكونغولي في 23 الجاري، بداعي الاحتجاجات السياسية التي تشهدها المحافظة.
ويدرس مجلس إدارة الأهلي بدائل عدة متاحة، خصوصاً أن الاتحاد الأفريقي (كاف) يشترط إبلاغه بالملعب قبل المباراة بعشرة أيام.
كما أجّل الأهلي مفاوضات التجديد مع الرباعي محمد بركات وحسام غالي وشريف عبدالفضيل وسعد سمير إلى بعد مباراة السوبر الأفريقي.
وينتهي عقد الرباعي مع الأهلي بحلول حزيران (يونيو) المقبل، ما يمنحهم الحق في التوقيع لأي نادٍ خلال الفترة الحالية.
من جانب آخر، تلقى المدير الفني السابق لمنتخب مصر والزمالك حسن شحاتة عرضاً «شفهياً» لتدريب نادي دهوك العراقي خلفاً للمقال جمال علي.
يذكر أن العربي القطري كان آخر محطات «المعلم» التدريبية قبل إقالته بعد سلسلة من النتائج المخيبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.