اهتمامات الصحف اللبنانية    رياح مثيرة للأتربة والغبار على وسط وشرق المملكة    مصرع 22 شخصا جراء تحطم طائرة عسكرية شرق أوكرانيا    ألمانيا تسجل 2507 إصابات جديدة بفيروس كورونا    مصر تسجيل 112 إصابة بفايروس كورونا    الوطن في الذكرى التسعين للشاعر سعيد الغامدي    تدشين الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام    القبض على 15 مخالفاً لأنظمة أمن الحدود غرب مدينة الرياض    رئيس الجامعة الإلكترونية تهنئ القيادة بحلول الذكرى ال90 لليوم الوطني السعودي: نستذكر الأمجاد والتضحيات.. وريادة الحاضر الزاهر    «الداخلية» بقطاعاتها كافة تحتفي باليوم الوطني    النفط يُسجّل انخفاضاً وسط مخاوف من موجة ثانية ل"كورونا"    #أمانة_عسير : ضبط مايقارب 3500 كجم من المواد الغذائية الفاسدة بإدارة عمالة مخالفة    #صحة_نجران تحتفي ب #اليوم_الوطني_ال٩٠ في غابة سقام ” منتزه #الملك_فهد    العراق وتصحيح المسار    "العودة" لقاءٌ ثقافيٌ بأدبي جدة الأحد المقبل    جسفت #عسير تحتفل باليوم الوطني في خميس مشيط    بومبيو يدعم اليونان في مواجهة تركيا    «السديس» يوجه بعودة الزيارة للمرافق الخارجية التابعة لرئاسة الحرمين    الاهلي يفتتح منافسات ثمن النهائي امام شباب الاهلي الاماراتي – دوري ابطال آسيا    الباطن يتعاقد مع خيري وزكريا سامي    تركيا.. مذكرات توقيف بحق 82 شخصا بينهم رئيس بلدية    منزلاوي: المملكة من أكبر الجهات المانحة.. ولا تميز في مساعداتها الإنسانية    روبوت عملاق بطول 18 مترا    «تكتل» حكومي من 16 جهة لتطوير القطاع السياحي    كورونا يؤجل مهرجان «السامبا» بالبرازيل    كاريلي: أخطط للدوري.. ونتابع لاعبين سعوديين وبرازيليين لاستقطابهم    انتظام محترفي الاتحاد.. ومحاولات لتسويق الثلاثي    اتحاد التايكوندو يختتم بطولة المملكة الافتراضية    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر    إمام الحرم المكي: نعيش في ظل العدالة والعيش الرغيد تحت الحكم الرشيد    المملكة ثاني مورد نفط للصين    أمين تبوك يزور بلدية ضباء ويطلع على مشروعاتها التنموية    "التجارة" ترخص لأكثر من 1,7 مليون منتج في تخفيضات اليوم الوطني    20 مرشدا يُعرفون بمواقع جدة التاريخية    «وسطاء معتمدون» لتوظيف وإسناد السعوديين بالقطاع الخاص    تقويم التعليم: اختبارات تحصيلية عن بعد ل 200 ألف طالب    جمعية الكشافة تطلق جائزة تنمية العضوية    أمانة الرياض تختتم فعاليات اليوم الوطني    وطنية السعوديين فاخرة    الصحة وجه ساطع في مسيرة التنمية    عادل إمام يرفض المشاركة في «موسم رمضان»    نبيلة عبيد تعلق على «احتفال خطوبتها»    3 فائزات بمسابقة «الواعدات» بجدة وتكريم القصبي    شباب حائل يحتفي باليوم الوطني    عفوية نادين نجيم أمام مكر الرجال الثلاثة في قعدة رجالة    تسعون عاماً من المجد والفخر والعز والسؤدد..    يوم الولاء للوطن    الاستدلال بأحاديث ضعيفة وموضوعة لتعظيم الزوج في مادة الثقافة الإسلامية في جامعاتنا (3)    الفرحة فرحتان    كلمة البلاد    مناورة تنقذ المحطة الدولية من «نفايات فضائية»    ميدالية ذهبية لفأر متخصص بمكافحة الألغام    4 عوامل تضاعف خطر الأزمة القلبية    الصحة تحذر من تجاوز الإجراءات الاحترازية    محافظ الأحساء يؤدي صلاة الميت على الأمير سعود بن فهد بن جلوي    "حرس الحدود" ينقذ طفلين ووالدتهما من الغرق بالمدينة المنورة    صدور الموافقة على تنظيم آلية طلبات العلاج في الخارج    أمير الرياض: المملكة تعيش مرحلة مشرفة من العطاء المتواصل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرحة ألمانية بعودة شوماخر إلى حلبات «فورمولا واحد»
نشر في الحياة يوم 31 - 07 - 2009

برلين - أ ف ب - رحبت وسائل الإعلام الألمانية بعودة مواطنها ميكايل شوماخر إلى حلبات بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، بعد عامين ونصف العام على اعتزاله رياضة الفئة الأولى وفي جعبته سبعة ألقاب، والغالبية العظمى من الأرقام القياسية.
«الاسطورة تعود»، هذا ما عنونته صحيفة «بيلد» أمس (الخميس)، مع صورة ل«شومي» يحتفل بأحد انتصاراته، فيما كتبت صحيفة العاصمة «تاغيشبيغل» «ملاك لفيراري»، مانحة أهمية لخبر عودة شوماخر إلى فيراري أكثر من خبر قرار بي إم دبليو الانسحاب من البطولة الموسم المقبل. أما «بيلد» فواصلت تهليلها لعودة شوماخر قائلة: «ولدان، سبعة ألقاب عالمية و900 مليون يورو، لكن شوماخر وعلى رغم بلوغه الأربعين من عمره، يعود إلى سباقات فورمولا واحد».
وكان فريق فيراري اعلن أول من امس (الاربعاء)، ان بطل العالم سبع مرات سيعود لسباقات فورمولا واحد كبديل لسائقه البرازيلي فيليبي ماسا، الذي تعرض لحادثة قوية خلال التجارب الرسمية لجائزة هنغاريا الكبرى السبت الماضي.
وذكرت وكالة الانباء الايطالية (انسا)، ان موقع فيراري على شبكة الانترنت اورد بياناً جاء فيه: «ينوي فريق فيراري اعطاء سيارة فيليبي ماسا للالماني مايكل شوماخر حتى عودة السائق البرازيلي الى البطولة. يقول مايكل شوماخر انه جاهز في الايام المقبلة، وسيتبع نظاماً خاصاً من التحضيرات، سيكون من الممكن على اثره تأكيد مشاركته في جائزة اوروبا الكبرى».
من جهته، قال شوماخر لموقع فيراري الرسمي على شبكة الانترنت: «احب التحديات وهذا تحد كبير. الشيء الاهم هو ان يتعافى ماسا. اريد فقط مساعدة الشركة (فيراري) عند الحاجة. كنت في اجتماع مع ستيفانو دومينيكالي (رئيس فريق فيراري) ولوكا دي مونتيزيمولو (رئيس فيراري) هذا الصباح، وقررا ان احضر نفسي للحلول مكان فيليبي. صحيح ان صفحة فورمولا واحد طويت بالنسبة لي منذ فترة طويلة، ولكن من الصحيح ايضاً انه لاسباب تتعلق بولائي للفريق لا استطيع ان اتجاهل هذا الظرف المؤسف».
وسيبدأ شوماخر مشوار عودته في جائزة اوروبا الكبرى في فالنسيا في 23 آب (اغسطس) المقبل، ويبدو ان شقيقه رالف الذي تخلى عن خدماته فريق تويوتا الموسم الماضي متحمس ايضاً لعودة «شومي»، وهو قال ل «بيلد» انه مقتنع تماماً بقدرة الاخير على تحقيق الانتصارات سريعاً.
من جانبه، أمل لاودا (60 عاماً) الذي توّج بثلاثة القاب عالمية بان ينجح شوماخر في جذب الاهتمام المنصب حالياً على المشكلات «السياسية» التي عصفت بالرياضة اخيراً ويحوله الى الحلبة، مضيفاً: «عودة ميكايل خبر رائع. سيكون منقذ فورمولا واحد بعدما اختبرناه هذا العام من شؤون سياسية (الصراع بين الفرق والاتحاد الدولي للسيارات) التي تبعها انسحاب بي ام دبليو بعد ان سبقتها الى ذلك هوندا».
وواصل: «عودة شوماخر هي افضل ما يمكن ان يحصل لفورمولا واحد. وسيبقى سريعاً جداً وسيبقى منافساً قوياً حتى وان لم يخض السباقات منذ 2006. من غير الممكن الا يترك اثره بهذه العودة، لانه (سائق) رائع جداً».
واكد لاودا انه يعلم تماماً السبب الذي دفع شوماخر للعودة، لان الفرصة الثانية للبطل الالماني في هذه الرياضة قد تكون مثمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.