مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الدفاع: الزيارة بداية جولاتي على المناطق العسكرية
نشر في الحياة يوم 01 - 12 - 2011

قام وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس يرافقه نائبه الأمير خالد بن سلطان بزيارة لعدد من الوحدات العسكرية، بدأها بقيادة منطقة الخرج العسكرية، وكان في استقباله لدى وصوله محافظ الخرج الأمير عبدالرحمن بن ناصر، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين القبيل، والمدير العام لمكتب وزير الدفاع الفريق الركن عبدالرحمن البنيان، وقائد منطقة الخرج اللواء الركن عبدالله العامر.
وفور وصوله عزف السلام الملكي ثم صافح عدداً من كبار ضباط منطقة الخرج، بعد ذلك توجه إلى صالة الاجتماعات في قيادة المنطقة إذ ألقى قائد المنطقة اللواء الركن عبدالله العامر كلمة رحب فيها بوزير الدفاع مقدماً أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتعينه وزيراً للدفاع، وإلى الأمير خالد بن سلطان بتعينه نائباً لوزير الدفاع، ومقدماً التعازي بفقيد الأمة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- مثمناً ما قدمه رحمه الله من خدمات جليه في سبيل تطوير القوات المسلحة.
ثم استمع وزير الدفاع إلى إيجاز عن قيادة منطقة الخرج اشتمل على نبذة تاريخية عن نشأة القاعدة ومهامها وواجباتها، وتنظيماتها وطاقتها البشرية وأدوارها التي تقوم بها.
إثر ذلك قام وزير الدفاع ونائبه بجولة على تموين القاعدة والصيانة الرئيسية اطلع خلالها على ما تحويه من مستودعات وتجهيزات ومعدات تقوم على إدارتها كوادر فنية عسكرية سعودية تعد مفخرة ونموذجاً للمواطن الذي أصبح وبفضل الله قادراً على الوصول إلى أعلى درجات الاحترافية والإتقان في أي عمل يوكل إليه.
بعد ذلك توجه إلى مركز تطوير آليات القوات البرية، إذ شاهد فيلماً وثائقياً عن المركز اشتمل على الدور الفعال الذي يقوم به من تطوير وتعديل عدد من معدات القوات البرية، وكل ذلك بأيدٍ سعودية يفتخر بها. ثم تجول في المركز واطلع على الأقسام والمرافق وآليات القوات البرية التي يضمها، وآلية العمل والأداء وما يضمه المركز من أجهزة ومعدات مساندة حديثة تساعد العاملين عليها لأداء مهماتهم على أكمل وجه. وفي نهاية الزيارة سجل الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات قال فيها: «سعدت في هذا اليوم المبارك بزيارة قيادة منطقة الخرج التي تعد من أقدم المناطق العسكرية، ولذلك وقع الاختيار عليها لتكون بداية جولاتي على المناطق العسكرية، وقد سررت بما شاهدته من تجهيزات وتموين وورش صيانة ومستودعات لتخزين المواد، وسوف أبذل جهدي لإكمال ما بدأ به أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله في تطوير قواتنا المسلحة مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع».
بعد ذلك قدمت لوزير الدفاع ونائبه هديتان تذكاريتان من قيادة منطقة الخرج ومركز تطوير الآليات، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
بعد ذلك توجه الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونائبه إلى المؤسسة العامة للصناعات الحربية، إذ كان في استقبالهما المدير العام للمؤسسة اللواء المهندس عبدالعزيز الحديثي، وعدد من كبار المسؤولين بالمؤسسة، إثر ذلك توجه إلى صالة الإيجاز الرئيسية، واستمع إلى إيجاز عن المؤسسة قدمه مديرها العام، رحب في بدايته بوزير الدفاع ونائبه مهنئاً لهما بالثقة الملكية الكريمة بتعيينهما في منصبيهما الجديدين، وداعياً الله أن يغفر لفقيد الأمة الأمير سلطان بن عبد العزيز ويسكنه فسيح جناته.
وأوضح أن بداية نشأة المصانع الحربية كان بلفتة مباركة من الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، مبرزاً ما تقوم به المؤسسة العامة للصناعات الحربية من واجبات ومهام ودعم فني ولوجستي لجميع القطاعات في وزارة الدفاع، وما تقدمه من توفير المواد والمعدات والأجهزة والأسلحة والملبوسات العسكرية كافة، وجميع الحاجات الأساسية والثانوية التي تتطلبها الوحدات العسكرية في المملكة الغالية.
ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وقام وزير الدفاع بجولة على مرافق المؤسسة، شاهد خلالها مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة وعربات (الشبل1) و(الشبل2)، وعربة الحراسة المدرعة التي تصنع في مصانع المؤسسة العامة للصناعات الحربية.
ثم توجه إلى خط الإنتاج، حيث افتتح المبنى الجديد لمصنع الذخائر الخفيفة، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية، واطلع على عدد من الذخائر التي تنتجها مصانع المؤسسة العامة للصناعات الحربية.
كما تجول في مصنع البندقية (جي 36) الجديد، ثم توجه إلى مبنى الاحتفالات الرئيسية، حيث دون كلمة في سجل الزيارات جاء فيها: «الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، سعدت هذا اليوم الأربعاء بزيارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية، وبلقائي رجالها وأبنائها القائمين على إدارتها، والعاملين على خطوط إنتاجها المختلفة، وأسجل باعتزاز، معبراً عن سروري بما استمعت له وشاهدته من تقدم في هذا الكيان الحيوي العريق، الذي يكتسب أهميته القصوى في قدرته على تلبية احتياجات القطاعات العسكرية المختلفة من الأسلحة والذخائر والمعدات والملابس والتجهيزات العسكرية وفق المعايير والجودة المطلوبة بسواعد وطنية مؤهلة وقادرة على مواكبة الجديد في مجال الصناعات العسكرية، متمنياً للجميع التقدم والتوفيق».
يذكر أن وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونائبه الأمير خالد بن سلطان حضرا حفلة الغداء بصالة النشاط والاحتفالات الرئيسية في المؤسسة العامة للصناعات الحربية الذي أعد بهذه المناسبة.
... وتفقّد قاعدة الأمير سلطان الجوية
... وخاطب العسكريين: رأيت رجالاً متمرّسين وملمين بأعمالهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.