كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملوك ورؤساء يعبرون عن مصابهم في الفقيد
نشر في الحياة يوم 23 - 10 - 2011


آل خليفة ينقل تعازيه «هاتفياً»
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً من ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عبر فيه عن تعازيه الحارة في الفقيد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله.
وعبر خادم الحرمين عن شكره لملك البحرين على تعازيه ومواساته في الفقيد الغالي، داعياً المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وألا يرى أي مكروه.
الصباح: الأمتان العربية والإسلامية فقدتا أحد رجالاتها المخلصين
بعث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر فيها عن خالص تعازي وصادق مواساة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بوفاة المغفور له بإذن الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مستذكراً ما قدمه الفقيد رحمه الله من خدمات جليلة ودور وطني مشهود في تحقيق النهضة الشاملة التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وأكد بحسب وكالة الأنباء الكويتية أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا برحيله شخصية فذة وأحد رجالاتها المخلصين كرس حياته وجهده وعمل بكل تفان وإخلاص لخدمة أمتيه العربية والإسلامية ونصرة قضاياها، وتوجه إلى المولى تعالى أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أخيه خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.
آل ثاني: المواساة في الفقيد
تلقى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، اتصالاً هاتفياً من أخيه أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أعرب فيه عن خالص تعازيه ومواساته في الفقيد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، سائلاً الله جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته.
وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره لأمير دولة قطر على مشاعره الأخوية الصادقة، مبتهلاً إلى الله العلي القدير ألا يريه أي مكروه.
ابن سعيد: خالص التعازي للشعب السعودي
بعث سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد برقية تعزية ومواساة إلى أخيه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في وفاة المغفور له بإذن الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام شقيقه الأمير سلطان بن عبدالعزيز، أعرب فيها بحسب وكالة الأنباء العمانية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأخيه خادم الحرمين، داعياً الله تعالى أن يسبغ على الفقيد واسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، ويلهم خادم الحرمين وأسرته والشعب السعودي الشقيق الصبر والسلوان، وألا يريهم المولى مكروهاً في عزيز من بعده.
محمد السادس: ليتغمده الله بواسع رحمته br /
تلقى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس اتصالاً هاتفياً من أخيه ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس أعرب فيه عن خالص التعازي في وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الفقيد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، سائلاً المولى سبحانه أن يتغمده بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره له على ما عبر عنه من مشاعر صادقة.
عبدالله الثاني: وفاة الأمير سلطان... صدمة
تلقى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين عبر فيه عن تعازيه في وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الفقيد الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله. وقال الملك عبدالله الثاني ان الأردن شعر بالصدمة لوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي يكن له الأردن كل المودة والاحترام، تقديراً للجهود التي بذلها في خدمة المملكة قيادة وشعباً وخدمة القضايا العربية والإسلامية. وأعرب خادم الحرمين عن شكره وتقديره على مشاعره، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.
غول نقل تعازي تركيا في وفاة ولي العهد
تلقى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية التركية عبدالله غول، أعرب خلاله عن تعازيه في وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وعبر الملك عبدالله عن شكره للرئيس التركي على تعازيه ومواساته في الفقيد، وسأل المولى العلي القدير أن يتغمده بالرحمة والمغفرة، وألا يري الرئيس التركي أي مكروه.
الطالباني: ليلهم الله الشعب الصبر
بعث الرئيس العراقي جلال الطالباني برقية عزاء إلى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جاء فيها: «بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام أخيكم الأمير سلطان بن عبدالعزيز»، وأضاف: «نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم والعائلة المالكة الكريمة وسائر الشعب السعودي الصبر والسلوان».
الأسد: ليتغمده الله برضوانه
نقلت وكالة الأنباء السورية البيان الصادر عن الرئيس بشار الأسد وفيه: «بعث الرئيس بشار الأسد برقية تعزية إلى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في وفاة شقيقه ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز أعرب فيها باسم الشعب السوري وباسمه عن أحر التعازي وصادق المواساة للملك وللشعب السعودي الشقيق، سائلاً الله ان يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه».
البشير: للفقيد أعمال جليلة ومواقف مشهودة
تقدم رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير بخالص العزاء وصادق المؤاساة إلى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام المغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز، سائلاً المولي عز وجل أن يسبغ عليه واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهل المملكة الصبر. وقالت وكالة الأنباء السودانية: «ان رئاسة الجمهورية إذ تتقدم بالعزاء لخادم الحرمين وأهل المملكة تذكر للفقيد جليل أعماله ومساهماته في سبيل دعم العلاقات بين البلدين.
آل نهيان: حياته كانت حافلة بالبذل والعطاء
أعرب رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن بالغ حزنه وألمه بوفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وقال إن: «حياته كانت حافلة بالبذل والعطاء من أجل بلاده والأمتين العربية والإسلامية». وتوجه إلى أخيه خادم الحرمين، والأسرة الملكية والشعب السعودي بخالص العزاء وصادق المواساة في هذا المصاب الجلل.
ميدفيديف: ببالغ الأسى تلقينا خبر الوفاة
أرسل رئيس جمهورية روسيا الاتحادية ديميتري ميدفيديف تعازيه إلى خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في وفاة أخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وقال: «ببالغ الأسى تلقينا نبأ وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز»، معرباً لخادم الحرمين ولجميع شعب المملكة عن خالص العزاء.
الحكومة اليمنية: المصاب جلل
كشفت الحكومة اليمنية عن بالغ الحزن وعميق الأسى لوفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وقدمت التعازي الحارة للمملكة قيادة وحكومة وشعباً في هذا المصاب الجلل الذي يمثل خسارة كبيرة بالنسبة لليمن والأمتين العربية والإسلامية، وليس للمملكة فحسب.
لما بذله - رحمه الله - من أدوار تاريخية عظيمة في خدمة قضايا وطنه وأمته العربية والإسلامية.
الأحمد: صادق المواساة في وفاة سلطان
بعث ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز مبتهلاً إلى المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.