استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فاز بكأس السوبر الآسيوية للمرة الثانية . الهلال السعودي ... الى العالمية
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2000

حقق الهلال السعودي نصراً مهماً للكرة العربية حين فاز بكأس السوبر الآسيوية وتأهل الى بطولة العالم للأندية التي ستقام في اسبانيا الصيف المقبل ممثلاً للقارة الاسيوية وهو الفريق العربي الثاني بعد الزمالك المصري الذي يتاهل للنهائيات.
ونجح الفريق السعودي في الفوز على شيميزو الياباني 2/1 ذهاباً والتعادل 1/1 في لقاء الاياب الذي شهده استاد الملك فهد في الرياض بحضور نحو 70 ألف مشجع احتشدوا لمساندة الهلال الذي بات ثاني الأندية السعودية وصولاً الى مونديال الأندية بعد جاره اللدود النصر.
وأضاف الهلال لقباً الى سجله الحافل بالألقاب المحلية والقارية، وصار اول فريق في آسيا يحرز كأس السوبر مرتين بعدما فاز باللقب للمرة الأولى العام 97 على حساب يوهانغ ستيلز الكوري الجنوبي، وتمكن المدرب الروماني ايلي بالاتشي من الرد على المطالبين باقالته عندما قاد الهلال الى تحقيق لقبه الثاني في اقل من 20 يوماً تلت فوزه بلقب البطولة العربية للأندية في الملعب نفسه والثالث له خلال ثلاثة اشهر.
وضمنت الكرة العربية حجز مقعدين في كأس العالم للأندية خلال 24 ساعة فقط عندما فاز الزمالك بكأس أندية أفريقيا أبطال الدوري على حساب كانون ياوندي الكاميروني، وتلاه الهلال في اليوم التالي بحصوله على كأس السوبر الآسيوية. ويأمل عشاق الكرة العربية بان يفلح "عتاولة" الزمالك والهلال في تحقيق ما لم تنجح المنتخبات العربية في الوصول اليه بتأهل احدهما الى الدور نصف النهائي على الأقل.
وينتظر العرب حضوراً مؤثراً من الفريقين المصري والسعودي يفوق حضور النصر السعودي والرجاء المغربي في بطولة اندية العالم الأولى في البرازيل قبل نحو عام.
وتنص قوانين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ان يمثل القارة في المونديال الفائز بكأس السوبر التي تجمع بين حامل كأس الأندية أبطال الدوري وحامل كأس الأندية أبطال الكؤوس في مباراتين ذهاباً واياباً.
وتمكن الهلال من الوصول الى نهائي بطولة كأس السوبر بصفته حامل كأس أبطال الدوري الذي حققه في نيسان أبريل الماضي اثر تغلبه على جابيلو ايواتا الياباني 3/2 في الرياض، بينما وصل شيميزو الياباني بصفته حامل كأس الكؤوس.
ولم تكن مهمة الفريق السعودي سهلة لانتزاع كأس السوبر خصوصاً وان الأرض اليابانية نفعت أهلها دائماً في مواجهة الأندية والمنتخبات السعودية التي لم تتمكن مطلقاً من مغادرة اليابان بغير نتيجة الخسارة.
بيد ان حملة نواف التمياط ورفاقه الجديدة على ارض محاربي الساموراي أفلحت في العودة الى بلادها بانتصار مهم حين احرز المهاجم الكولمبي الكاتو هدفي الهلال في مباراة الذهاب التي انتهت بهزيمة اليابانيين على ارضهم 2/1.
وساهم فوز الهلال خارج ارضه بتسهيل مهمته في مباراة الرد ما جعله يفوز باللقب حين خرج متعادلاً أمام شيميزو 1/1 في الرياض عقب مباراة مثيرة لن ينساها انصار الهلال الذين احتفلوا بتأهل فريقهم الى كأس العالم للأندية كما لم يحتفلوا من قبل.
الرياض احتفلت بالانتصار
وشهدت شوارع العاصمة السعودية الآلاف من انصار الهلال الذين أمضوا ليلتهم يحتفلون بفوز فريقهم واحرازه كأس السوبر.
بيد ان رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي ظهر عقب اللقاء اكثر المحتفلين حين وعد انصار فريقه بان يقدم لهم البطولات هدايا قبل المناسبات الشعبية المهمة "قدمنا كأس الأندية العربية هدية لجماهير الهلال بمناسبة رمضان واليوم نقدم كأس السوبر الآسيوية هدية لهم بعيد الفطر، وسنهديهم في عيد الأضحى المقبل بطولة جديدة، في كل مناسبة ستكون هديتنا لجماهير الهلال بطولة جديدة".
وعلى الرغم من ان الأمير سعود بن تركي تولى منصبه قبل نحو شهر الا ان عهده القصير شهد فوز الهلال بكأس الأندية العربية وكأس السوبر الآسيوية التي منحت ناديه أول ظهور في بطولة عالمية.
وامتدت الأجواء الاحتفالية عقب لقاء الحسم الى أماكن جلوس أعضاء النادي الذين لم يقاوموا فرحتهم بالبطولة ودخلوا الى أرض الملعب لتهنئة لاعبيهم والاحتفال معهم بحمل الكأس.
ووعد عضو النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن يقف الأعضاء الى جانب الهلال في مهمته العالمية المقبلة للظهور بمستوى مشرف للكرة السعودية.
ويعول الهلاليون كثيراً على أعضاء النادي الداعمين في تقديم دعم مالي كبير يسمح بالتعاقد مع لاعبين عالميين قبل الدخول الى مباريات بطولة العالم اعتباراً من 29 تموزيوليو المقبل.
تكريم للأبطال
وأثبت الهلال أنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين تجعله قادراً على مناطحة فرق آسيا القوية وربما غالبية منتخباتها ويمكن للمدرب الروماني بالاتشي أن يذهب بعيداً في طموحاته نحو تحقيق المزيد من البطولات للهلال في وجود الحارس العملاق محمد الدعيع والمدافعين أحمد الدوخي وعبدالله الشريدة وفهد المفرج ولاعبي الوسط محمد الشلهوب وفيصل أبواثنين ونواف التمياط وعمر الغامدي والمهاجم الكولمبي الكاتو.
وينتظر أن يحصل الأبطال على مكافآت مالية كبير نظير فوزهم باللقب الآسيوي الأكبر، فضلاً عن الأموال التي سيحصدها ناديهم من التأهل الى نهائيات كأس العالم للأندية مستفيداً من دعم اعضاء الشرف والاتحاد السعودي لكرة القدم وجوائز الاتحادين الآسيوي والدولي والعقود الاعلانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.