استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زخات سالم

ينقضي نصف النهار والمركبة تتمايل في وسط العجاج، يحاول سالم، مع هذا النهيج الغابر، النوم للحظات عله يصحو على نسيم خافت. لكن الوسن ينتفي، والعطش يطغى. المركبة الصفراء، المتهالكة، تحتضن اثنى عشرة راكباً، وسالم ذو السترة السوداء، والثوب الأبيض، والشعر الأشعث، يحتضن آلة العود. بعد أن يدرك أنه على مشارف المدينة، تغمره رغبة جامحة في الاغتسال، يشرب الماء، لكن الوقت قبل الأصيل، وأبواب المحال يراها مؤصدة، وكل شيء منكفئ. سالم الفنان الشعبي الذي ينتظره الجمع، لا محالة إلا أن يترجل الآن، وهو يفكر في لقاء صاحبه ليشتري جرعة المخدر قبل حلول المساء، لم ينتظر طويلاً حتى يصل الآخر، ليمضيا نحو المروّج المعهود، فالمزاج العالي، الصاخب، مطلوب، ليرفع من مستوى السهرة.
فجأة!، يتغير السلوك، من ضحكات متبادلة حيناً، وشغف في سمرة باذخة حيناً آخر، إلى نظرة صوب امرأة عجوز، تتلمس المركبات،
تقف عند إشارة، لا يحترمها أحد، تحمل بيدها المجعدة، اليابسة، ورقة بيضاء.
سالم يحتكم على خمس مئة، والورقة مبلغها خمس مئة، والمخدر على نحو خمس مئة. يقترب سالم من المرأة، يمد يده إلى جيبه، يناولها ربطة الخمس مئة، ثم ينكس رأسه ويقول لصاحبه: امضِ. يتمسك هو وصاحبه بالصمت، ومن دون أي تمييز للهمسات، يعيده صاحبه إلى محطة النقل، تخالط عيناه دموع وزخات من مطر.
* قاص سعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.