«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



254 طناً تحملها 3 طائرات إلى الخرطوم . السعودية تدشن المساعدات الإغاثية في السودان
نشر في الحياة يوم 31 - 08 - 2007

دشنت أول من أمس في العاصمة السودانية الخرطوم المساعدات الإغاثية السعودية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للشعب السوداني جراء ما لحق به من أضرار جسيمة نجمت عن الأمطار والفيضانات التي اجتاحت المنطقة أخيراً.
وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني حبيب أحمد، في كلمة له:"ان المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً ظلت على الدوام في موقف المؤازرة والمساندة للسودان، وستظل تحفظ ذاكرة شعب السودان هذا الموقف الكريم".
من جهته، أوضح رئيس الوفد الإغاثي السعودي للسودان محمد إبراهيم السبيت، أنه بعد صدور توجيهات خادم الحرمين بإرسال طائرات تحمل مواد إغاثية للسودان قام الوفد بالتنسيق مع المسؤولين في الحكومة السودانية لتسلم هذه المساعدات والمشاركة معهم في تنظيمها وتوزيعها وإيصالها إلى المتضررين في أسرع وقت ممكن.
بدوره، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان محمد عباس الكلابي، أن توجيهات خادم الحرمين بتقديم مساعدات عاجلة للأشقاء في السودان أتت تجسيداًً للعلاقات القوية والمتينة التي تربط البلدين منذ التاريخ، وتأكيداً على موقف المملكة الداعم والمستمر للسودان في كل الأوقات، مشيراً إلى أن هذه المساعدات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، إذ إنها امتداد لجسور التعاون بين المملكة والسودان التي شهدت أوجهاً مختلفة سياسياً واقتصادياً وتجارياً.
فيما أوضح رئيس الآلية التنفيذية لدرء السيول والفيضانات الفريق عمر جعفر، أن هذه المساعدات تدل على روابط الإخاء والأخوَّة الصادقة التي تربط بين شعبي المملكة والسودان، مؤكداً أن هذا الموقف ليس بمستغرب، إذ ظلت المملكة تحتضن ابناء السودان وتعينهم على ظروف حياتهم.
ثم ألقى المفوض العام لمفوضية العون الإنساني في السودان حسبو محمد عبدالرحمن كلمة، أوضح فيها أن المساعدات السعودية للسودان تعتبر أكبر المساعدات التي وصلت إلى السودان، إذ اشتملت على مواد إغاثية وخيام وبطانيات، إضافة إلى 20 مليون دولار لتأمين الحاجات العاجلة في مجال المأوى والمياه والصحة وصحة البيئة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً كبيراً مع الوزارة المختصة لتنفيذ هذه الحاجات.
إلى ذلك، انطلقت قافلة خادم الحرمين الشريفين للمتأثرين من السيول والفيضانات لتقديم المساعدات إلى المتضررين في عدد من المناطق والولايات، حتى وصلت إلى مدينة الصالحة إحدى مدن ولاية الخرطوم، حيث شارك الوفد الإغاثي السعودي المسؤولين السودانيين والمنظمات الإنسانية والهلال الأحمر السوداني في توزيع المساعدات وتسليمها إلى المتضررين.
وأرسلت المملكة العربية السعودية 3 طائرات على دفعات متتالية عبر الجسر الجوي، كان مجموع ما تحمله 254 طناً من الخيام والأشرعة والبطانيات والفرش.وكانت الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة والأخيرة غادرت الرياض أمس متوجهة للسودان الشقيق، مختتمة جسر المساعدات السعودية التي وجه بها خادم الحرمين جراء ما لحق بالسودان من أضرار وخسائر مادية نجمت عن الأمطار والفيضانات التي اجتاحته أخيراً. وحملت الطائرة لدى مغادرتها مطار الملك خالد الدولي نحو 69 طناً. فيما كانت الطائرة الثانية تحمل على متنها 79 طناً، وكانت الطائرة الأولى تحمل على متنها نحو 106 أطنان من المواد الغذائية والخيام والأشرعة.
وكان خادم الحرمين الشريفين، وجَّه وزارة المال والجهات المعنية بتقديم مساعدات عاجلة للسودان وموريتانيا الإسلامية جراء ما لحق بهما من أضرار وخسائر مادية، والتي نجمت عن الأمطار والفيضانات التي اجتاحت بعض مناطق البلدين الشقيقين.
كما تم تقديم منحة قدرها 20 مليون دولار للسودان، و20 مليون دولار لموريتانيا لتأمين الحاجات العاجلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.