أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلدية تعتبرها مخالفة للأنظمة . دراجات نارية ترفع دخل محال تجارية
نشر في الحياة يوم 11 - 02 - 2006

على رغم أن الدراجات النارية الدبابات في منطقة الرياض تنتشر عادة في المتنزهات البرية أو الحدائق الخاصة، إلا أن أصحاب مطاعم ومحال تجارية في أحياء السليمانية والعليا، لجأوا إلى الاعتماد عليها أخيراً بشكل كبير لتوصيل الطلبات إلى المنازل.
وتحمل هذه الدراجات شعارات تدل على المحال التي تتبع لها، وتزود غالبيتها بصناديق لوضع الطلبات فيها، وتتراوح أسعارها بين 1000 و20 ألف ريال. ويشير فيصل نياف صاحب إحدى المحال التجارية، إلى أن السبب الرئيس لاستخدامه الدراجات النارية بدلاً من السيارات في إيصال الطلبات إلى المنازل هو سعر هذه الدرجات الرخيص مقارنة بالسيارات.
ويضيف أن الازدحام الذي تشهده طرق الرياض جعلته يستبدل السيارة التي كان يستخدمها في توصيل الطلبات بثلاث درجات نارية.
ويؤكد أن درجاته كانت عاملاً رئيساً في زيادة الطلبات المنزلية منذ ثلاثة أشهر، نظراً إلى اختصارها وقت توصيل الطلبات، وخصوصاً في الأحياء القريبة من موقع المحل.
وعلى رغم أن دوريات المرور تشدد على ضرورة وجود تراخيص لمثل هذه الدبابات إلا أن نياف لا يهتم باستخراجها لسائقي دراجاته"الأمر بسيط ولا يستدعي تعقيداً".
أما محمد 27 عاماً الذي لا يتخذ الاحتياطات اللازمة أثناء إيصال الطلبات من طريق الدراجة النارية، فلا يعتبر أن في عمله خطراً على حياته"المسافات التي أقطعها لا تتعد مئات الأمتار، ولا داعي لشراء خوذة لأنها مكلفة، كما أنه لا داعي لاستخراج رخصة من أجل هكذا مسافات".
من جهته، يؤكد مدير بلدية العليا والسليمانية المهندس فهد أبو العباة، عدم تقدم أي مطعم أو محل مواد غذائية للحصول على ترخيص باستخدام الدراجات النارية في إيصال الطلبات.
ولم يفصح عما إذا كان مندوبو البلدية ضبطوا هذه الدراجات وأعطوها مخالفات. واكتفى بالقول:"إن البلدية تعتبر نقل المواد الغذائية بهذه الطريقة غير صحيح وتم ضبط حالات عدة من ذلك".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.