تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البريد السعودي يحافظ على أسعاره التنافسية
نشر في الحياة يوم 12 - 08 - 2005

حافظت مؤسسة البريد السعودي على أسعار صناديق البريد الفردية كما هي بتسعيرتها الحالية للمواطنين، فلم تشمل التعديلات التصحيحية لخدمات البريد السعودي زيادة أسعار الاشتراك في صناديق البريد، إذ ما زال سعر صندوق البريد الفردي بكلفة 100 ريال سنوياً بمعدل ثلاثمئة ريال لمدة ثلاث سنوات، وتمت إضافة خدمة جديدة تسمح لصاحب الصندوق بتغيير اشتراكه إلى اشتراك جماعي عائلي لتصحيح الوضع، وتسجيل من يقومون باستخدام الصندوق بصورة غير نظامية حتى عشرة أشخاص، وذلك في مقابل اشتراك سنوي قدره 300 ريال.
ويمكن لصاحب الصندوق أن يضيف من يريد مع تسجيلهم رسمياً كمستخدمين للصندوق، ويتم دفع 50 ريالاً سنوياً عن كل شخص فوق عشرة مستخدمين، بهدف خفض الكلفة على عمليات الاستخدام الفردي للمواطن والمقيم، إذ انه من المفروض أن يكون اشتراك كل فرد 100 ريال سنوياً.
وتأتي هذه التصحيحات السعرية الخاصة بالخدمات التجارية للشركات والمؤسسات في إطار هيكلة الخدمات التجارية للبريد، تمهيداً لخصخصة قطاع البريد السعودي، إذ تشير البحوث والدراسات الميدانية لمؤسسة البريد السعودي إلى أن العديد من الشركات والمستشفيات ومؤسسات الطيران وكبرى المؤسسات التجارية، يتم إرسال الرسائل البريدية إليها من البريد السعودي عبر شاحنات، تحمل أطناناً من الرسائل البريدية بشكل يومي، إذ تستخدم الشركات الكبيرة صندوقاً بريدياً واحداً لخدمة أعداد كبيرة من الموظفين، تصل في بعض الأحيان إلى 30 ألف موظف ورغبة في تقديم خدمة تجارية مميزة تم تخصيص خدمة خاصة للشركات، وذلك باشتراك سنوي مقداره 3 آلاف ريال. وتأتي هذه الخطوة نظراً لتفاوت أحجام المراسلات في المؤسسات الفردية، وحرصاً من مؤسسة البريد على خدمتهم تجارياً فقد تم استحداث صندوق بريد المؤسسات الفردية باشتراك سنوي قدره ألف ريال.
وتهدف مؤسسة البريد السعودي من هذه الاستراتيجية التسويقية الحديثة إلى تنظيم أعمالها وعلاقتها التجارية، وفق واقع الخدمات المقدمة، وطبيعة الجهة وحجم الاستهلاك البريدي، عبر نظام شرائح الأفراد والشركات، كما أجرى البريد السعودي تعديلاً على تكاليف الرسائل البريدية، بحيث تظل تكاليف الخدمات البريدية السعودية ضمن قائمة الأقل كلفة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولم تجر مؤسسة البريد السعودي زيادة في رسوم الطرود، إذ تتوقع مصادر مطلعة في سوق صناعة البريد قيام مؤسسة البريد السعودي بتنفيذ خفوضات في أسعار الطرود البريدية وفق خطة تنافسية للمؤسسة، ويأتي هذا التصحيح السعري في تكاليف الخدمات البريدية للشركات والمؤسسات التجارية ضمن خيارات بريدية جديدة، تطرحها مؤسسة البريد السعودي، أبرزها الاكتفاء بالاشتراك في مشروع البريد السعودي الخاص بإيصال الرسائل البريدية إلى المنازل السكنية والمباني التجارية واصل الذي يجري تنفيذه حالياً في الرياض، ويتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال التسعة أشهر المقبلة، كأول مشروع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.