أمير تبوك للحجاج: الجميع هنا لخدمتكم وتقديم كل التسهيلات لكم    الأولويات الأربع وأثرها على حياة المواطن !    إعادة انتخاب السعودية في «السياسات الجمركية العالمية»    «الصناعة»: أكثر من 10 آلاف مصنع تعمل في السعودية حالياً    جماعة سورية تهاجم «حماس».. مسمار جديد في نعش «الإخوان»    مظاهرات تطالب بطرد الحكومة المنتهية ولايتها طرابلس تنتفض ضد الدبيبة    «ثالثة»... لا رابع لها..!    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    بوصلة العميد تتجه ل «سانتو»    من يحاسب ممزقي الكتب؟    5 آلاف ريال حد أقصى.. مشروع مخالفات وسيط الأجرة ب «التطبيقات»    ضبط 13511 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    للمجانين.. فقط    الغول والعنقاء والخل الوفي    ابتدائية وائل بن حجر تكرم المغامسي بمناسبة تقاعده    (27) مترجما لخدمة الحجاج خلال موسم الحج على مدار الساعة    476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد                الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار    أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب            محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً                مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شتاء نيويورك "أنيق" بتصاميمه ... مريح ب "قصاته"
نشر في الحياة يوم 12 - 12 - 2012

شتاء نيويورك عملي بامتياز، المرأة النيويوركية، أو تلك التي تتبع الأسلوب الأميركي في ملابسها، لن تشعر بأنها مقيّدة، بل ستشعر أنها على موعد عملي يومياً مع إطلالة جذّابة من دون أن تتعارض إطلالتها مع الجاذبية التي تسعى إليها.
مجموعة"مارك جايكوبز"، قدّمت للمرأة العصرية، إطلالة عملية. أعادت إلى الواجهة التنانير الواسعة التي تصل إلى الركبة، مستبدلة بالتنورة القصيرة شورتاً قصيراً. وقدمت السراويل بطريقة مختلفة بخصر عريض عالٍ مع أزرار، ترتكز إلى قميص منقط، وأقمشة مطبوعة ومخطّطة وبعضها لمّاع، وهي الأقمشة نفسها التي استخدمها جايكوبز في مجموعته للرجال كمعطف Trench coat الذهبي الطويل.
ركّز المراقبون في عالم الأزياء، لهذا الموسم على ما قدمته توري براش التي وصفتها خبيرة الأزياء في الشقيقة"لها"، حياة عموري، بأنها من أكثر المصمّمين صعوداً في"بورصة"الأزياء الأميركيّة والأسرع انتشاراً. وتتميز تصاميم براش بأنها مناسبة للمرأة بمختلف إطلالتها، فتليق بالمناسبات الخاصة أو العامة، ترافقها في مختلف الميادين فتوفر لها إطلالة أنيقة من الأقمشة إلى القصّات، تتميّز بالحشمة، وقد وصفت براش امرأتها للفصل القادم بأنها بريئة وطيّبة، وقعت في شباك"الرجل غير المناسب"، ما أثّر في أزيائها... وقدّمتها في ملابس لمّاعة، أو ذات خلفية ملوّنة في أسلوب يمنحها استقلالية ومرونة، وطلّة بارزة تفرض نفسها على المحيطين.
تتميّز إطلالات نيويورك للشتاء، بالألوان المنسجمة واللماعة في آن، شتاء نيويورك ملوّن لا ينحصر بالألوان الدكنة ولا الألوان المحايدة، هو شتاء بشخصية خاصة، وتقدم Milly مجموعتها لامرأة تحب المرح واللهو، فتعكس ذلك من خلال ملابسها الواسعة. الجلد والأقمشة اللّماعة الملونة أو المطرّزة بالدانتيل أو المزيّنة بالشك الملوّن، من السحابات إلى الباييت والأقمشة الملونة بالأزرق والفوشيا والخردليّ والأخضر، امرأة"ميلي"شابة في كل مراحل حياتها، تميل إلى الحركة والظهور.
أما Jill Stuart فقدّمت فتاتها قادرة على التبختر بالحذاء الأسود القصير، من دون أن تأبه لراحتها. وهي تستعيض عن الأحذية المريحة، بفساتين طويلة بقماش مطبوع بلونيّ الأسود والأبيض. إلاّ أن الفساتين القصيرة السوداء المتنوّعة، شكّلت الروح الأساسية لمجموعتها، وبخاصة في التنوع الذي تمتاز به من واسع وضيّق، ولعبت"ستوارت"على المخمل والساتان من أجل إضفاء الجاذبية على الشيفون في الملابس التي قدمتها. وقدّمت أيضاً تنانير عالية الخصر من الجلد بدرجات من الباذنجاني والفوشيا الداكن، ولمسات من الدانتيل أعلى القمصان والفساتين.
وتميزت مجموعة"إيلي تاهاري"بلمسة ناعمة في التفاصيل، كالكروشيه على الأكتاف، أو الأكمام الواسعة التي تأخذ شكل الجرس، أو السحّابات. وقدّم سترات أغلبها قصيرة وضيّقة، بأقمشة متنوّعة، طغى عليها اللون الأزرق بدرجاته كافة، وكذلك الفوشيا والبرتقاليّ.
Zac posen و Carlos Miele وBadgley Mischka أكملوا الصورة العامة أمام امرأة تحب التغيير كل يوم، وإن كانت المجموعة الأولى أقرب إلى المرأة الكلاسيكية، والأخيرة تحاكي ذوق المرأة المحبة للمغامرة والظهور بمظهر مختلف، فقد حافظ مييل على أوسط الأمور التي تحاكي الشريحة الأكبر من النساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.