وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسقط رأس مبارك يطارد مرشحي الفلول
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2011

لم يمنع الانشغال في البحث عن أسطوانات الغاز الشحيحة في غالبية المحافظات أهالي قرية كفر المصيلحة، مسقط رأس الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، من الاهتمام بالانتخابات البرلمانية الأولى بعد سقوطه التي تنطلق اليوم مرحلتها الثانية في تسع محافظات بينها المنوفية التي تتبعها القرية.
ويُظهر كثيرون هنا حماسة بالغة للذهاب إلى صناديق الاقتراع اليوم وغداً، مع حرص على التخلص من إرث ربطها بمبارك الذي يبدو طمس مظاهر عهده واضحاً: صور الرئيس المخلوع وزوجته المنتشرة في كل أركان القرية مشوَّهة عن آخرها، ولافتة"شارع حسني مبارك"أزيلت، فيما انتشرت ملصقات بعبارة"امسك فلول"على لافتات المرشحين المحسوبين على الحزب الوطني المنحل الحاكم سابقاً.
وكانت المنوفية 75 كلم شمال القاهرة إحدى المحافظات التي كان يسيطر عليها الحزب الحاكم سابقاً، فدائرة الباجور القريبة من قرية كفر المصيلحة استأثر بمقعدها لعقود الرجل القوي في النظام السابق كمال الشاذلي، فيما كان أمين التنظيم في الحزب المنحل رجل الأعمال البارز أحمد عز القريب من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع يسيطر على مقعد قرية منوف.
ويقول طارق الشيمي، وهو من مجموعة من سكان القرية سافروا في كانون الثاني يناير الماضي إلى القاهرة للانضمام إلى المتظاهرين ضد نظام مبارك في ميدان التحرير:"الناس هنا كانت تتوق إلى الحرية... أتوقع تصويتاً كثيفاً في المنوفية".
وأضاف ل"الحياة"أن"كفر المصيلحة يرفض تماماً وجود الأحزاب التي خرجت من رحم الحزب الوطني... أطلقنا حملات واسعة الأسبوعين الماضيين لتوعية الناس بأعضاء الحزب المرشحين".
وتتألف المنوفية من أربع دوائر للمقاعد الفردية ودائرتين لنظام القوائم. ويبلغ عدد من لهم حق التصويت فيها مليونين ومئتي ألف شخص. وتضم 2392 لجنة انتخابية. وتتنافس نحو 12 قائمة أبرزها"الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة"الإخوان المسلمين"، و"النور"السلفية، وتحالف"الكتلة المصرية"الليبرالي، و"الوفد"، و"الوسط"، فيما يخوض 203 مرشحين المنافسات على ثمانية مقاعد فردية.
ولوحظ ارتفاع نسبة التأييد للتيار الإسلامي في القرية، إذ يأتي"الحرية والعدالة"في المقدمة يليه"النور"، فيما حل"الوفد"ثالثاً، ولا تحظى"الكتلة المصرية"بدعم واسع. وينعكس هذا أيضاً في انتشار اللافتات في الشوارع، فحزب"الحرية والعدالة"حاضر بقوة، وأعضاء"الإخوان"لا يتوقفون عن العمل، على رغم أن المنوفية ليست ضمن المناطق التي تسيطر عليها الجماعة تقليدياً.
لكن على ما يظهر أن الجماعة تُولي قرية كفر المصيلحة التابعة لدائرة شبين الكوم أهمية كبيرة، لما لها من دلالات رمزية في حال حصدت مقاعدها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.