ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موجة الحر والحرائق قلّصت المحاصيل . واردات روسيا من الحبوب تتجه إلى ارتفاع حاد
نشر في الحياة يوم 20 - 08 - 2010

توقع محللون أمس أن ترتفع واردات روسيا من الحبوب في شكل حاد بعدما أتلفت أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد في أكثر من قرن المحاصيل.
وقال مدير"معهد دراسات السوق الزراعية"ديمتري ريلكو:"نتوقع أن تبلغ واردات الحبوب المحلية الموسمية 2.2 مليون طن على أقل تقدير. وستأتي غالبية الواردات من أوكرانيا وكازاخستان".
ولفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة"سوف ايكون للتحليلات الزراعية"اندري سيزوف إلى ان"الواردات قد ترتفع إلى نحو 1.5 مليون طن من نحو 400 ألف طن هذا العام". وفي وقت سابق نقلت صحيفة"فيدوموستي"الروسية عن مصدر مقرب من قيادة وزارة الزراعة ان روسيا قد تستورد خمسة ملايين طن من الحبوب على الأقل هذا العام بعد هذا المحصول الضعيف. وأضاف المصدر أن قرار شراء الحبوب اتُّخذ بالفعل، لكن الحكومة لم تقرر بعد حجم المشتريات.
ولفت مصدر ثانٍ رفيع المستوى في وزارة روسية لم تحددها الصحيفة إلى مناقشات تجرى في شأن واردات. وأضاف:"قد يكون هذا ضرورياً، فالحكومة تميل إلى هذا الاتجاه، لكن لم يُتخَّذ أي قرار".
وأكد الناطق باسم وزارة الزراعة اوليغ اكسينوف للصحيفة غياب أي مناقشة للاستيراد وعدم تحديد موعد لعقد اجتماع حول المسألة.
وأتلفت موجة الجفاف القاسية في وسط روسيا جانباً كبيراً من محصول هذا العام الذي وصل حتى الآن إلى 40.2 مليون طن. وتشير التوقعات الرسمية إلى أن إجمالي محصول الحبوب سيبلغ ما بين 60 و65 مليون طن، لكن بعض المحللين يتوقع أن يقل عن 60 مليون طن.
وبلغ محصول العام الماضي 97 مليون طن، ما ساهم في أن يسجل مخزون الحبوب المرحل من العام الماضي، ما بين 21.7 مليون إلى 24 مليون طن بدءاً من الأول من تموز يوليو.
وتشير التقديرات إلى أن استهلاك روسيا من الحبوب سنوياً يبلغ 78 مليون طن. ونقلت الصحيفة أيضاً عن مديرين في شركتين روسيتين رائدتين في تصدير الحبوب لم تذكر اسميهما أن الحكومة تعتزم شراء الحبوب من كازاخستان ودول أخرى مجاورة.
وفرضت موسكو في الخامس من آب اغسطس حظراً على صادرات الحبوب حتى نهاية العام لتأمين الطلب المحلي وتجنب ارتفاع الاسعار، لكن الاجراء رفع اسعار القمح في الاسواق المالية العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.