ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 2007


شاشات كريستال بخيارات الوسائط المُدمجة
أطلقت شركة"فيوسونيك" ViewSonic المتخصصة بالأنظمة البصرية، مجموعة من شاشات الكريستال السائل الفائقة الدقة، خلال مشاركتها أخيراً في معرض"جيتكس دبي 2007". وتضمنت المجموعة شاشتي"في أكس 2055"VX2055 بقياس 20 بوصة، و"في أكس 2255"VX2255 بقياس 22 بوصة المُزوّدة بكاميرا"ويب"تبلغ دقتها 1.3 ميغابيكسل.
وصُمّمت الشاشتان لتتوافقا مع نظام ويندوز"فيستا" Windows Vista. وتوفران خيارات عرض تتلاءم مع متطلبات الحياة العصرية الرقمية، وخصوصاً أولئك الذين يعملون انطلاقاً من مكاتب افتراضية. وباتت الشاشات العالية الدقة جزءاً من متطلبات العمل اليومي في العالم الافتراضي، خصوصاً بالنسبة الى من يعملون في منازلهم. وزُوّدت هاتان الشاشتان بكاميرا"ويب"وميكروفون، بسبب شيوع استخدام تقنية"الصوت عبر بروتوكول الإنترنت". وتمتاز الشاشتان بدقة عالية في صورهما تبلغ 1680 x 1050 بيكسل، وتحول سرعة زمن الاستجابة التي لا تتجاوز 5 ميللي ثانية دون تشويش الصورة.
وتعتبر سرعة الاستجابة من المتطلبات المهمة لأولئك الذين يريدون إجراء محادثات مرئية أو مشاهدة الأفلام الرقمية أو الاستماع بالألعاب الحديثة. كما أن مساحة المشاهدة في الشاشة العريضة تمكن من إنجاز مهمات متعددة في اللحظة نفسها. ومن المستطاع تعديل ارتفاع الشاشتين بمعدل 80 ملليمتراً، كما أنهما قابلتان للدوران على محوريهما بمعدل 360 درجة، ما يتيح تعديل وضعيتهما بما يتناسب مع حاجات المستخدمين. وكذلك تُعتبر الشاشتان مريحتان للعينين بفضل معدليّ اللمعان فيهما.
جهاز عرض ضوئي رقمي مقاوم للغبار
استقطبت أجهزة العرض الضوئية التي أطلقتها شركة"إبسون"Epson العالمية في"اسبوع التقنية"ضمن معرض"جيتكس دبي 2007 للتقنية"، الذي اختتم أخيراً، الكثير من اهتمام الجمهور. وتتضمنت تلك الأجهزة طرزاً متنوعة وضمنها"إي أم بي-1715"EMP-1715 و"إي أم بي - تي دبليو دي 10"EMP-TWD10 و"إي أم بي - تي دبليو 2000"EMP-TW2000 و"إي. أم. بي- تي. دبليو 680"EMP-TW680، إلى جانب طرازي"إي. أم. بي -280"EMP-280 و"إي. أم. بي -260"EMP-260 اللذين أُطلقا خلال المعرض، ويتميزان بمقاومتهما الغبار وباحتوائهما على تقنية متطورة من الكريستال السائل تحمل اسم"3 ال سي دي"3LCD.
ويحتوي جهاز"إي أم بي - 1715"النقال على تقنية العرض بشاشات متعددة، ويتميز أيضاً بوزنه الخفيف وحجمه المدمج، إضافة إلى توفيره صوراً عالية الوضوح من خلال درجة سطوع تبلغ 2700 شمعة، بحسب معايير"المعهد الوطني الأميركي للمقاييس". كما يستطيع نقل الملفات لاسلكياً. وباستخدام تقنية"ايزي أم بي"EasyMP، يمكن إيصال العروض الضوئية إلى شاشات متعددة أو شاشة عرض كبيرة.
ويعد"إي أم بي - تي دبليو دي 10"نظاماً رقمياً حديثاً للترفيه المنزلي، إذ يجمع بين تقنية"3 ال سي دي"الخاصة بأجهزة العرض الضوئية ومزايا قارئ اسطوانات"دي في دي"DVD. ويمثل هذا الجهاز خياراً مناسباً لمشاهدة الأفلام والاستمتاع بألعاب الفيديو وأشرطة الرياضة على شاشة كبيرة. وكذلك زُوّد طراز"إي أم بي - تي دبليو 680"بتقنية"3 ال سي دي". ويوفر هذا المنتج صوراً يصل التباين اللوني فيها الى دقة 1280?720 بيكسل، مع شدة سطوع تصل إلى 1600 شمعة. ويعد هذا الجهاز خياراً جيداً للباحثين عن تجربة سينمائية منزلية بسعر مدروس. وكذلك يتميز جهاز العرض السينمائي المنزلي من طراز"إي أم بي - تي دبليو 2000"بتقنية عرض تصل دقتها إلى 1920?1080 بيكسل. ويستطيع تعديل الألوان ودرجة الإضاءة بهدف زيادة وضوح الصورة.
كاميرتا فيديو بنُظُم بصرية عالية الدقّة
في جناحها الذي ضاعفت مساحته ضمن معرض"جيتكس دبي 2007"، قدّمت شركة"باناسونيك"المتخصصة في تصنيع الالكترونيات الاستهلاكية مجموعة من منتجاتها المبتكرة، كما روّجت لدورها كراع لدورة ألعاب بكين الأولمبية 2008. وسيكون للشركة حضور متميز خلال تلك الدورة الرياضية، حيث ستستخدم أنظمتها المتطورة لمتابعة الفعاليات وتسجيلها وبثها في شكل مباشر. وعرضت مجموعة متكاملة من الأدوات الرقمية العالية الدقة تحت شعار"حياة عالية الدقة"Living In High Definition. وأطلقت الشركة مجموعة من أجهزة تلفاز"فييرا"Vierra عالية الدقة بشاشات بلازما من قياس 65 و42 بوصة"والكاميرا الرقمية"دي أم سي - أل10"DMC-L10 المزودة بنظام"العدسة العاكسة"، إضافة الى مجموعة من التقنيات المتطورة.
كما سلّطت الضوء على كاميرتي الفيديو الرقميتين"أتش دي. سي -أس دي5"HDC-SD5 و"أتش دي سي - أس أكس5"HXC-SD5، اللتين تدعمان تقنية"3 سي سي دي"3 CCD المتلائمة مع النُظُم البصرية ذات الدقة العالية. وتوفر الكاميرتان صورة وصوتاً واضحين ودقيقين، كما تضمنان تقديم عروض أقرب إلى الواقع على أنواع أنظمة المسرح المنزلي المعاصرة. وبإمكانهما أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو بدقة عالية تصل إلى 1920 ? 1080 بيكسل وهما مزودان بنظام"ثري سي سي دي"مع"مثبت الصورة البصري"الذي يتيح تسجيلاً خالياً من التشويش.
وفي السياق عينه، عرضت"باناسونيك"3 كاميرات رقمية من نوع "لوميكس"LUMIX هي"دي أم سي - أف زد18"DMC-FZ18 و"أف أكس33"FX33 و"أف أكس55"FX55. كما سلّطت الضوء على مجموعة جديدة من أجهزة العرض الضوئي، ضمّت الطراز الثابت"بي تي - أف100"PT-F100 المتميز باحتوائه على وظائف اتصال لاسلكي متقدمة.
خليوي"رازر - 2"يدخل السعودية بوظائف متقدمة
في المملكة العربية السعودية، أزاحت شركة"موتورولا"Motorola الستار عن هاتفها النقّال"رازر - 2"RAZR2 الذي يمتاز بأناقته ووظائفه المتقدمة. ونظراً الى النمو الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في المملكة وتنوع الأذواق وتعددها لدى العملاء، تعتبر هذه الفترة الأنسب لطرح خليويات متطورة في أسواقها. ويمتاز هذا الهاتف بتقنية"كريستال توك"CrystalTalk، وبذاكرة مُدمجة تصل سعتها إلى 512 ميغابايت، إضافة الى القدرة على تصفح الإنترنت، وتصوير فيديو في زمن قياسي. كما تمتاز تصميماته بالأناقة والنحافة، مع حفاظها على المتانة. ويمتاز هذا الخليوي باحتوائه على شاشتين: خارجية بقياس بوصتين توفّر رؤية بالغة الوضوح عند قراءة أرقام المتصلين أو مطالعة النصوص المكتوبة، وداخلية بقياس 2.2 بوصة. ويتألف هيكله الداخلي من الفولاذ المقاوم للصدأ، ما يزيد من متانته وقدرته على الاستمرار.
كما أن عدسته الخارجية صنعت من مادة زجاجية معالجة كيماوياً لتقاوم الخدوش المختلفة. وأجرت الشركة أكثر من 100000 من الاختبارات الصارمة على المفصلة المصنوعة من الألومنيوم لتضمن سلاسة تامة في فتح هذا الخليوي وإغلاقه. ويتميّز تصميم واجهة تطبيقات المستخدم في"رازر - 2"بالسهولة في البحث عن أرقام الاتصال، إذ تسهل إلغاء الأرقام المكررة للشخص نفسه، مع إمكان تخصيص أكثر من رقم للشخص. أما القائمة الرئيسية فقابلة للتعديل والتبديل، بحيث يسهل الوصول إلى كل التطبيقات عبر خطوات معدودة.
ويدير هذا الخليوي معالجاً جديداً من نوع"أرم 11"ARM 11، ما ضاعف سرعته في معالجة البيانات بمقدار عشر مرات عن الأنواع التي سبقته من الفئة عينها. كما زادت سرعة منفذ"يو اس بي 2"USB 2.0 بحيث لا تستغرق عملية نقل أغنية من هذا الخليوي أكثر من ثانيتين أو ثلاث ثوان.
أخبار سريعة...
اشارت نتائج مسح ل"مجموعة المرشدين العرب"Arab Advisors Group عن مستخدمي الانترنت في دولة الامارات إلى توسّع التجارة الالكترونية فيها، بحيث تجاوز عدد المتداولين بها 1.16 مليون مستخدم، أي نصف جمهور تلك الشبكة. وفاق حجم تداولات تلك التجارة البليون دولار خلال السنة الماضية.
في سياق مشاركتها في قسم"غلف كومس"ضمن معرض"جيتكس دبي 2007"، أعلنت شركة"غرين باكت نتووركس"Green Packet Networks عن حلف استراتيجي مع خمس شركات بارزة في مجال تكنولوجيا المعلومات في دول مجلس التعاون الخليجي، من بينها شركتا"نسما الوطنية للتقنيات المتقدمة"و"سيمانور"السعوديتان.
شهد معرض"جيتكس دبي 2007"انطلاقة"التحالف السنغافوري لخدمات الحكومة الإلكترونية"The Singapore eGovernment Services Alliance SESA الذي تقوده شركة"كريمزون لوجيك"CrimsonLogic العالمية.
يعتبر التنبؤ بحالة الطقس في الإمارات العربية المتحدة مسألة غاية في السهولة فغالباً ما يكون الجو مشمساً. إلا أن العديد من القطاعات تتطلب المزيد من المعلومات كالحساب الدقيق لدرجة الحرارة الجوفية وقياس سرعة الرياح وتحديد مواعيد المد والجزر التي تعتبر عوامل جوهرية في اتخاذ قرارات حساسة في قطاع الأعمال. ولتعزيز عملية الحساب المتواصلة لمثل هذه المعلومات التي تتغير كل دقيقة ولتقديم نموذج حسابي إجمالي، لجأت كل من الأمم المتحدة والجيش الإماراتي أخيراً إلى شركتي"صن مايكروسيستمز"Sun MicroSystems و"ايه إم دي" AMD لتمكينهم من بناء نظام متطور وجديد لرصد أحوال الطقس جنوب الخليج.
كشفت شركة"أوراكل"Oracle عن الإصدار الجديد من قواعد البيانات"داتا بايز 11 جي"Database 11g الشهيرة عالمياً. وخضع الإصدار لعملية تطوير استغرقت 15 مليون ساعة اختبار، بمشاركة 36 ألف اختصاصي.
أطلقت شركة"أفايا"Avaya البوابة الإلكترونية"وان - أكس"one-X للاتصالات الهاتفية المتطورة.
أنشأت شرطة دبي أخيراً واجهة رقمية متطورة للرسائل الالكترونية نفّذتها شركة"أوراكل"الأميركية، بهدف أتمتة عمليات المراسلات وتوحيدها.
أطلقت شركة"فوجيتسو سيمنز"للكومبيوتر"مراكز البيانات الدينامية"التي تُعتبر من أحدث تقنيات الحلول الافتراضية والمؤتمتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.