الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يؤكد صعوبة عودة فوازير رمضان . سمير غانم : قلة الكوميديا وراء ابتعادي عن التلفزيون
نشر في الحياة يوم 01 - 06 - 2006

استطاع الفنان سمير غانم على مدار سنوات طويلة رسم الابتسامة على شفاه مشاهديه في أرجاء الوطن العربي، من خلال مسلسلاته ومسرحياته وأفلامه. وها هو يفكر في العودة الى السينما كي تكتمل سعادته بإسعاد جمهورها. حول آخر أعماله التلفزيونية وسواها من المواضيع الفنية التقته"الحياة"وكان هذا الحوار:
تصوّر حالياً المسلسل الكوميدي"المطعم"ما أسباب قبولك بطولة هذا العمل؟
- أسباب عدة أولها طريقة كتابة الحلقات التي تتيح لكل ممثل أن يأخذ حقه ويبرز طاقاته الفنية كاملة، ثانياً عنصر التشويق والكوميديا الموجود في الحلقات، إضافة الى تعاوني مع كل من المخرج محمد فاضل والكاتب يوسف معاطي وصديقي الفنان فاروق الفيشاوي.
ما أسباب قلة أعمالك التلفزيونية؟
- قلة النصوص الكوميدية التي تشجع الفنان على دخول استوديوات التلفزيون في شكل منتظم، لكن هذا لا يمنع انني قدمت قبل فترة قصيرة مسلسلاً بعنوان"عبدالحميد أكاديمي"لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه على قناة"الراي"الكويتية التي أنتجته.
شارك الفنان الكوميدي الكويتي داود حسين في حلقة من حلقات مسلسل"المطعم"فهل كان هناك مجال للتنافس بينكما؟
- لا توجد بيننا أي منافسة فكل منا له لونه والأسلوب الخاص به في طريقة تقديم الكوميديا. وداود نجم كوميدي كبير له جمهوره وعشاقه وقد سعد بمشاركته لأنه أضفى على العمل روح الفكاهة.
قبل أيام استضافتك احدى المحطات الفضائية وقلت إن عصر الفوازير انتهى، ما الأسباب التي دفعتك الى قول مثل هذا الكلام؟
- ببساطة شديدة لأن لم تعد هناك كتابات جيدة، ولا مواضيع جديدة، ولا تأن في الإعداد وسواها من العوامل التي كانت موجودة من قبل والتي جعلت من الصعب عودة الفوازير مرة أخرى، اضافة الى أن الجمهور والوقت اختلفا.
ما رأيك في المحاولات التي قدمت في الفوازير بعد ابتعادك عنها؟
- كل المحاولات التي قدمت ليست سيئة ولكنها لا ترقى الى مستوى الفوازير التي قدمتها أنا ونيللي وشيريهان.
ماذا يمثل المسرح بالنسبة إليك؟
- المسرح هو تاريخي الحقيقي وهو مكاني الذي لا أشعر معه بالغربة وهو أكثر المجالات التي تكشف الفنان على حقيقته، وعلى رغم الكثير من الأفلام التي قدمتها، لا أستطيع الابتعاد يوماً عن المسرح، فما أسعد الفنان عندما يجد محبيه ومعجبيه يلتفون حوله، وفي كثير من الأحيان أجد بعض المشاهدين يأتون إلي في المسرح لالتقاط صور تذكارية معي ويقولون لي إنهم حضروا مسرحية"المتزوجون"مثلاً وهم أطفال مع أهلهم، فلا يتخيل أحد إحساس السعادة الذي ينتابني وقتها، وكلما مر الوقت وحدثت هذه المواقف ازداد تعلقاً بالمسرح.
كيف ترى سينما الشباب اليوم؟
- السينما تغيرت لأن كل شيء تغير وأكثر ما آخذه على سينما اليوم هو ابتعاد الممثلين الشباب عن جيل الفنانين الكبار، وهذا شيء غير صحي ولا يجب أن يحصل. إذ لا بد من وجود جميع الأجيال في العمل الفني كي يحدث تكامل. فيما عدا ذلك، المحاولات التي يقوم بها الشباب جيدة ولكنها في حاجة الى فكر وعمق أكثر.
يطلق عليك الآن وحيد أضواء المسرح ما رأيك في هذا اللقب؟
- للمرة الأولى أسمعه ولكنه لقب حقيقي الى حد كبير فبعد ان انفرط عقد فرقة ثلاثي أضواء المسرح أصبحت بالفعل وحيد أضواء المسرح.
منذ فترة انطلقت ابنتك دنيا في مجال الفن الى أي حد تنصحها وتوجهها؟
- الى أبعد الحدود، فدائماً ما تأخذ رأيي في الأعمال التي تعرض عليها وباستمرار أبدي النصح لها، ولكن أتركها تأخذ القرار النهائي بنفسها، ودنيا ما زال أمامها مشوار طويل سواء في الغناء أو التمثيل ولكن ما يطمئنني انها موهوبة بالفعل ولديها من الذكاء ما يجعلها تحسن اختياراتها، وقدمت في الفترة الأخيرة مسلسلاً جيداً قامت ببطولته للمرة الأولى بعنوان"الرقص مع الزهور"ومن خلاله تلعب دوراً جميلاً ومؤثراً، وأتمنى أن ينال استحسان الجمهور.
والى متى ستظل بعيداً عن السينما؟
- أنا في طريقي لإنجاز فيلم سينمائي كوميدي جديد أقدمه للشباب وأتمنى أن يجدوه مختلفاً عن بقية الأفلام المعروضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.