فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جندي أميركي وخطف 5 موظفين ... واعتقال "ارهابي" ذبح 40 عراقياً : 20 قتيلا بينهم شرطيان في سلسلة هجمات
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2009

قُتل 20 عراقياً وخُطف خمسة موظفين في سلسلة هجمات للمسلحين، في وقت اعتقلت قوات عراقية"ارهابياً"ذبح 40 شخصاً في منطقة بعقوبة، بحسب بيان"حكومي".
وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن"موظفاً في وزارة الصحة قتل وأصيب آخر عندما أطلق مسلحون النار على سيارتهما في منطقة اليرموك غرب بغداد أثناء توجههما الى العمل صباحاً". وأضاف أن"مدنياً آخر أُصيب نتيجة انفجار عبوة لدى مرور دورية للجيش الأميركي في منطقة المنصور غرب". كما أصيب شرطي"في انفجار عبوة لدى مرور دورية للشرطة قرب السفارة التركية في الوزيرية شمال العاصمة". وجرح سبعة مدنيين عراقيين أيضاً عندما سقطت قذيفة"هاون"على مبنى تابع لوزارة التجارة في منطقة الدورة جنوب، بحسب مصدر أمني.
وفي المحمودية جنوب، أعلنت الشرطة"مقتل أحد عناصر قوات المغاوير وإصابة آخر في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم".
وفي شمال بغداد، أعلن النقيب في الشرطة عماد محمد"مقتل مدنيين يعملان على تأمين المواد الضرورية للجيش العراقي في منطقة الحويجة 50 كيلومتراً غرب كركوك".
وفي الحويجة أيضاً، قُتل مدنيان وأُصيب ثالث في هجومين منفصلين أحدهما بعبوة والثاني خلال استهداف دورية أميركية، وفقاً للمصدر ذاته الذي أفاد أن مسلحين خطفوا مسؤولاً طبياً في ناحية غيدا جنوب شرقي كركوك.
وفي مدينة العمارة جنوب، أعلن مصدر في شرطة المدينة"جرح شخص في انفجار عبوة لدى مرور دورية للقوات البريطانية عند المدخل الجنوبي للمدينة".
وفي البصرة جنوب، أعلنت مصادر في الشرطة أن مسلحين خطفوا ثلاثة عراقيين في حادثين منفصلين. وأوضح المصدر أن"المسلحين خطفوا مهندسين زراعيين يعملان في شركة اهلية للمقاولات في منطقة الجبيلة وسط المدينة".
كما خُطف مترجم يعمل مع القوات البريطانية ليل أول من أمس، بحسب مصدر آخر في الشرطة.
الى ذلك، أعلن مصدر أمني"العثور على خمس جثث، ثلاث منها كانت ملقاة في حي أور شمال قُتلت رمياً بالرصاص وتحمل آثار تعذيب، فيما عُثر على الجثتين الأخريين في جنوب بغداد وتعود الى مدنيين قُتلا رمياً بالرصاص".
وفي الفلوجة، أفادت الشرطة أنها عثرت على جثث خمسة رجال مصابين بأعيرة نارية في المدينة، لم تتعرف على هوياتهم بعد.
وفي شمال بغداد، أعلن مصدر في مستشفى اليرموك تسلمه جثتي سائقين أصيبا بأعيرة نارية أطلقها مسلحون في التاجي.
وفي الرمادي، أفادت الشرطة أن مدنيين اثنين قُتلا خلال اشتباك بين مسلحين وقوات أميركية في وسط المدينة. وأوضح الجيش الأميركي أن أي اصابات لم تسجل بين أفراد قوات"التحالف"بقيادة الولايات المتحدة أثناء اشتباكها مع مسلحين أطلقوا النار على جنود أميركيين.
في غضون ذلك، أعلن الجيش الاميركي في بيان مقتل احد جنوده في انفجار عبوة جنوب غربي بغداد. وجاء في بيان للجيش الأميركي أن"جندياً من القوات المتعددة الجنسية قُتل في انفجار عبوة بعربته في 13 نيسان أبريل الجاري".
وبذلك يرتفع الى 2365 عدد الجنود الاميركيين والعاملين مع الجيش الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في اذار مارس 2003.
وفي هذا الاطار، أعلنت وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني العراقية في بيان اعتقال"ارهابي مسؤول عن مقتل أكثر من 40 مواطناً عراقياً في بعقوبة 50 كيلومتراً شمال شرقي بغداد". وجاء في البيان أن"قوات الأمن اعتقلت المدعو ستار جبار وهو مسؤول عن مجموعات ارهابية ومتورط في ذبح أكثر من أربعين مواطناً عراقياً". وأوضح أن"الارهابي كان ينتحل صفة ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.