استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرزهم أحمد السقا وحنان ترك وكريم عبدالعزيز . نجوم الشاشة الشبان يحتكرون التلفزيون أيضاً
نشر في الحياة يوم 16 - 02 - 2005

تشهد خطة الإنتاج الدرامي لعام 2005 في مصر ظاهرة جديدة، وهي موجة دخول نجوم السينما الشبان معترك المسلسلات الدرامية وتأتي هذه الموجة في وقت تحاول جهات الإنتاج مواجهة ظاهرة الارتفاع الجنوني في أجور نجوم السينما الكبار الذين قدموا أعمالاً درامية خلال السنوات الأخيرة، وفي سعي لتجديد دم الدراما من خلال وجوه غير مكررة أو مستهلكة ملّها المشاهد.
أول نجوم السينما الشبان الذين بدأوا فعلاً خوض التجربة حنان ترك وأحمد رزق اللذان بدآ تصوير المسلسل الجديد "سارة" من تأليف مهدي يوسف، ويشارك في بطولته سوسن بدر وأحمد راتب ورجاء الجداوي، وحنان مطاوع وطارق لطفي وتخرجه شيرين عادل. وتجسد ترك في المسلسل شخصية فتاة شابة مصابة بقصور عقلي يوقعها في الكثير من المشكلات ويقف الى جانبها طبيب أحمد رزق يحاول علاجها وينجح في تحقيق هدفه.
ودخلت حلا شيحة التلفزيون هذا العام من خلال مسلسل "راجعلك يا اسكندرية"، من تأليف محمد الباسوس، ويشاركها البطولة خالد النبوي، وإخراج هاني لاشين. وتدور أحداث المسلسل حول مهندس مصري يهاجر إلى ألمانيا للدراسة والعمل، فيتحول إلى واحد من أشهر المهندسين في مجال تخصصه.
أما غادة عادل وشريف منير، فيعودان إلى التلفزيون بعد غياب سنوات عدة. ويجمع النجمين الشابين مسلسل كوميدي يحمل عنوان "حكايات عائلية"، من تأليف أحمد عوض وإخراج محمد عبدالعزيز. وتصور أحداثه يوميات أسرة متوسطة الحال من خلال طموحات أفرادها الذين ينتمون الى ثلاثة أجيال مختلفة بين الأبناء والآباء والأجداد.
وتقوم غادة عادل أيضاً ببطولة مسلسل آخر يحمل عنوان "العصافير لا يملكها أحد"، عن قصة الكاتبة الصحافية نوال مصطفى، وسيناريو وحوار محمد الباسوس، ويشاركها البطولة من شباب السينما أيضاً بسمة ومحمد رجب. تدور أحداث المسلسل الذي يخرجه مصطفى الشال حول ثلاث صديقات، ويرصد المشكلات التي تواجههن في الحب والزواج، بعد أن ارتبطت كل منهن بزميل لها.
ويقدم الفنان الشاب فتحي عبدالوهاب هذا العام مسلسلاً بعنوان "تحت الملاحظة" من تأليف وإخراج مدحت السباعي، ويجسد فيه شخصية طبيب نفسي شاب يُعد رسالة دكتوراه حول مرض الاكتئاب الذي يعتبر أحد أمراض العصر، بعد أن لاحظ اختفاء البسمة من على الوجوه خلال السنوات الأخيرة، ولكنه يصطدم بمدير المستشفى لينتهي الأمر بوضع الطبيب الشاب في مستشفى الأمراض العقلية.
ومن النجوم الذين تجرى مفاوضات معهم لتقديم أعمال درامية خلال الخطة الجديدة، هاني رمزي الذي يقرأ حالياً سيناريو "المطعم" من تأليف يوسف معاطي، وإخراج محمد فاضل، وتدور أحداثه داخل مطعم في حلقات منفصلة متصلة حيث يلتقي البطل في كل حلقة بنوعيات مختلفة من الناس، يناقش من خلالهم المؤلف قضايا المجتمع.
أما أحمد السقا فيدرس حالياً سيناريو المسلسل التاريخي "خالد بن الوليد" الذي تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي.
ويلعب كريم عبدالعزيز بطولة مسلسل "كرم يا ويكا" من تأليف مصطفى محرم ويشاركه البطولة كل من غادة عادل وياسمين عبدالعزيز وحلا شيحة، ويجسد في المسلسل الذي يخرجه محمد عبدالعزيز، شخصية شاب بسيط يحلم بالهجرة الى الخارج لتحقيق أحلامه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.