أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 10 فلسطينيين في الضفة و"كتائب الأقصى" تعدم "عميلين". "كتائب القسام" تتوعد اسرائيل ب"رد قاس" على اغتيال أحد قادتها
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 2004

توعدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكرية ل"حركة المقاومة الاسلامية" حماس ب"رد مؤلم وقاسٍ" على اغتيال احد قادتها خالد أبو سلمية 33 عاماً الذي شُيّع في جنازة مهيبة شارك فيها آلاف الفلسطينيين وانتهت عند مقبرة الشهداء في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة أمس. جاء ذلك في وقت أعدم مسلحون من "كتائب شهداء الأقصى"، الذراع العسكرية لحركة "فتح"، فلسطينيين من مدينة طولكرم شمال الضفة يشتبه في أنهما "متعاونان" مع أجهزة الأمن الاسرائيلية.
وفي غزة، شارك في موكب تشييع أبو سلمية أحد كبار القادة الميدانيين ل"كتائب القسام" نحو مئة مسلح من عناصرها. وكان أبو سلمية "مطلوباً" لدى قوات الاحتلال منذ الانتفاضة الأولى 1987 -1993. واستشهد ليل اول من امس بقصف صاروخي اسرائيلي استهدف سيارة كان يستقلها وسط مدينة غزة، ما حوّل جسده الى اشلاء. كما أصيب في الهجوم ستة فلسطينيين اخرين بجروح متفاوتة.
كما شيعت حشود فلسطينية جثمان الشهيد سالم ابو شباب 35 عاماً الى مثواه الأخير، في اعقاب تسليم الاحتلال جثته الى الجانب الفلسطيني أمس، بعد مضي ساعات طويلة على احتجازها.
وكانت قوات الاحتلال قتلت أبو شباب ليل أول من أمس في بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع، بذريعة انه كان ينوي التسلل الى مستوطنة "نتسر حزاني" الجاثمة على أراضي المواطنين غرب البلدة. لكن مصادر فلسطينية قالت إن الشهيد مختل عقلياً، ولم يعِ خطورة اقترابه من الأسلاك الشائكة المحيطة بالمستوطنات.
في هذه الأثناء، قتل مسلحون تابعون ل"كتائب الأقصى" فلسطينيين اعلنت الكتائب في بيان أنهما احمد عجاج وفضل عودة وانهما كانا "مسؤولين عن استشهاد ناشطين من "فتح" و"حماس" و"الجهاد" ومن قرية صيدا من خلال عملهما "لمصلحة اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية".
وأفاد شهود أن مسلحين ملثمين نزلوا من سيارة مدنية واطلقوا النار على عودة بعدما طلبوا منه الترجل من سيارته الخاصة، فيما عثر على جثة عجاج شمال المدينة قبل ساعة من مقتل عودة. وأضاف الشهود أن سكاناً من طولكرم داسوا على جثة أحد القتيلين ثم خرجوا في مسيرة تأييد ل"كتائب الاقصى" لملاحقتها "العملاء". لكن محافظ المدينة عز الدين الشريف صرح في أعقاب الحادث: "أي مجموعة مسلحة باستطاعتها اخذ اشخاص بدعوى العمل لاسرائيل وقتلهم. لذلك يجب أن نضع حداً لهذه الأمور".
صاروخ "ناصر 3" يصيب سديروت
في غضون ذلك، أطلق مقاومون فلسطينيون صواريخ وقذائف هاون في اتجاه عدد من المستوطنات داخل القطاع وخارجه. وأعلنت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الذراع العسكرية ل"لجان المقاومة الشعبية" في بيان لها أمس انها أطلقت صاروخاً من طراز "ناصر 3" على بلدة "سديروت"، شرق القطاع داخل "الخط الأخضر".
وأطلقت "كتائب القسام" صاروخاً من طراز "قسام" على البلدة نفسها، وآخر على مستوطنة "نتساريم" جنوب مدينة غزة، وثالثا على بلدة "ياد مردخاي" شمال القطاع، وثلاث قذائف هاون على مستوطنة "موراغ" شمال مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، وقذيفتين مماثلتين على مستوطنة "نتسر حزاني".
من جهة أخرى، أعادت قوات الاحتلال ظهر أمس فتح الطريق الساحلية التي تربط مدينة غزة وشمال القطاع بعد إغلاق دام ساعات طويلة، منعت أثناءها المواطنين من التحرك وأطلقت النار في اتجاههم، ما أدى الى اصابة أحدهم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس شمال الضفة، وعززت الاجراءات الامنية حول المدينة بعد ورود انذارات عن نية ناشطين تنفيذ هجمات. وصدمت آلية اسرائيلية حافلة ركاب فلسطينية، ما أدى الى اصابة احد ركابها برضوض. كما اقتحمت مدينة قلقيلية فجر أمس واعتقلت اربعة مواطنين، وكانت اعتقلت خامساً عند أحد الحواجز العسكرية على مدخل المدينة الشرقي، وثلاثة من نابلس امس. كما اعتقلت فتاة من مخيم عايدة قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة، وشابا من مدينة رام الله وسط الضفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.