تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصريون ارتدوا زي "استشهاديين" وطالبوا بإغلاق قناة السويس . نصف مليون تظاهروا في المغرب وكنيسة المهد تمنع دخول بوش وبلير

شهد أمس مسيرات جديدة في عواصم عربية بينها الرباط التي قدر عدد المتظاهرين فيها ضد الحرب بنصف مليون شخص. واعتصم 200 شخص على باب كنيسة المهد في بيت لحم، بعد انتهاء قداس الأحد تعبيراً عن رفضهم الحرب على العراق. وقال الاب بيناروتوس رئيس كنيسة المهد للصحافيين ان الكنيسة لن تستقبل الزعيمين الاميركي جورج بوش والبريطاني توني بلير ووزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد بسبب الحرب التي يشنونها على العراق و"لأنهم مجرمون، يقتلون ويهدمون المعالم الثقافية والكنائس والمساجد".
وتواصلت الاحتجاجات الشعبية في مصر ضد الحرب، وتظاهر امس حوالى عشرة آلاف طالب في جامعة الاسكندرية، رددوا هتافات مؤيدة للشعب العراقي، ومنها "يا عراق يا حبيب صوتك أبداً مش هيغيب" و"لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله".
واصدرت المنظمة المصرية لحقوق الانسان، تقريراً انتقد "الاستخدام المفرط للقوة" من الشرطة المصرية في مواجهة تظاهرات مناهضي الحرب على العراق، وطالب بإطلاق كل الموقوفين بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات على الحرب.
الى ذلك، اعتصم الصحافيون السوريون امس، امام مقر اتحاد الصحافيين في دمشق "دعماً لصمود الشعب العراقي" واستنكارا ل"العدوان الثلاثي الغاشم" الذي يشن حرب "إبادة كارثية" على العراق.
ورفع الصحافيون لافتات تستنكر "الحرب العدوانية غير المبررة على شعب العراق" وعبروا عن غضبهم من "النيات الاميركية - البريطانية - الصهيونية المبيتة ضد امتنا العربية".
وشدد الصحافيون في بيان على ان "سورية وصحافييها وكل صوت عربي حر، يرفضون العدوان الآثم الذي يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية".
كما أقام رؤساء الطوائف المسيحية في دمشق والمحافظات السورية أمس صلوات وقداديس "تضامنا مع الشعب العراقي الشقيق، وتصديه للعدوان الاميركي - البريطاني الهادف الى احتلال المنطقة وبسط السيطرة عليها ونهب ثرواتها".
الصحافيون في الأردن
وخرج مئات من الصحافيين الأردنيين أمس في تظاهرة نظمتها نقابتهم في عمان، احتجاجا على الحرب "غير العادلة"، ومزقوا العلم الاميركي وهتفوا بشعارات تأييد للشعب العراقي. واشاد طارق المومني نقيب الصحافيين، امام حوالى 400 شخص ساروا في شارع الصحافة في عمان ب"مقاومة الشعب العراقي". ووقع 42 صحافيا عريضة موجهة الى وزير الاعلام الاردني، محمد العدوان تحضه على الحرص على ان تعكس تقارير الاعلام التي تسيطر عليها الحكومة تأييد الشعب الاردني للعراق.
وعشرة آلاف في تونس
ونظمت في بنزرت شمال تونس، مسيرة جابت الشوارع الرئيسية في المدينة، ورفعت خلالها شعارات مناهضة لبوش وبلير.
وأعلنت مصادر متطابقة ان عشرة آلاف شخص تظاهروا أول من أمس في مدينة صفاقس 270 كلم جنوب تونس للتعبير عن تضامنهم مع الشعب العراقي وادانتهم "العدوان الاميركي"، وذلك بدعوة من احزاب معارضة والنقابات.
وبدأت المسيرة امام المقر الاقليمي لاتحاد الشغل التونسي في صفاقس، وجابت لأكثر من ساعة عدداً من شوارع ثاني اكبر المدن التونسية. وردد المتظاهرون "لن نتخلى عن الاثنين العراق وصدام حسين" و"بالروح بالدم نفديك يا عراق"، ورفعوا اعلاما عراقية وصورا لصدام، واحرقوا اعلاما اميركية واسرائيلية ودمية تمثل بوش. وتوقفت المسيرة امام مقر القنصلية الفرنسية في صفاقس "للاشادة بموقف باريس" المعارض للحرب.
الى ذلك، طالب مئات الآلاف من المغاربة الذين نظموا أمس تظاهرة حاشدة في الرباط بطرد السفيرين الاميركي والبريطاني. وأصدروا بياناً ندد ب"العدوان الاميركي - البريطاني على العراق"، واصفين اياه بأنه "استعمار جديد لتقسيم المنطقة العربية ونهب ثرواتها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.