عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكدت ان احترام الجمهور وراء استمرار نجوميتها . سميرة أحمد :"أميرة" تشبهني
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 2002

القاهرة - "الحياة" - الفنانة سميرة أحمد هي صاحبة اجمل ابتسامه على الشاشة الصغيرة. وهي ممثلة تتمتع بامكانات فنية كبيرة. وهي انسانة رقيقة ووديعة وهادئة، ولكنها في الوقت نفسه حادة وحازمة. قدمت خلال شهر رمضان مسلسل "أميرة في عابدين" الذي حقق نجاحاً. هنا حوار معها عنه وعن أمور فنية أخرى.
الى اي حد تشبه شخصيتك الحقيقية شخصية "أميرة" بطلة المسلسل؟
- أميرة تحمل ملامح كثيرة من شخصيتي، فهي طيبة وقوية ولديها احساس قوي يجعلها تستقرئ الاحداث قبل وقوعها وهي ايضاً تحمل قدراً من المثالية.
ولماذا تتمسكين دائماً بأداء الشخصيات المثالية؟
- أميرة ليست مثالية دائماً، فخلال احداث المسلسل نكتشف ان مثاليتها اوقعتها في مشكلات معقدة، لكن السؤال الذي يمكن طرحه هو هل يقبل المشاهد ان اقدم ادواراً مناقضة تماماً، وانا شخصياً لا استطيع ان اجسد شخصية لا اشعر بها ولا اتعاطف معها.
كيف ترين تجربتك في "أميرة في عابدين"؟
- تجربة جميلة سررت فيها بالعمل مع المخرج أحمد صقر ومجموعة جيدة من الفنانين وأحببت خلالها حنان ترك فهي ممثلة ملتزمة وموهوبة فعلاً وأدهشتني شخصيتها.
في رأيك، هل يرتبط النجاح الجماهيري للمسلسلات بشهر رمضان؟
- العمل الجيد يفرض نفسه سواء في شهر رمضان او في غيره من شهور السنة، ولكن شهر رمضان يتميز بكثافة المشاهدة، كما انه ارتبط لدى جمهور التلفزيون بالدراما التلفزيونية وغالبية المسلسلات حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً نتيجة عرضها في هذا الشهر الكريم.
هناك تشابه بين أميرة ووفية في "امرأة من زمن الحب"، ألا تعتبرين أنك تكررين الشخصية التي قدمتها سابقاً؟
- إذا كان هناك تشابه فهو في اخلاص الشخصيتين وطموحهما ونضالهما ولكن الاحداث مختلفة في المسلسلين.
منذ سنوات اعلنت أنك عائدة إلى السينما لكنك لم تقدمي على أي خطوة عملية؟
- أنوي العودة إلى السينما من خلال فيلم كتبته ابنتي جليلة بعنوان "افكار" واجازته الرقابة وهو فيلم اجتماعي يعالج عدداً من المشكلات، كما يتناول العلاقات بين الام وابنتها وما تحويه من مشاعر واحاسيس جميلة تعيشها بالفعل ابنتي جليلة.
تقدمين فيلماً اجتماعياً في ظل سيطرة الكوميديا، هل تتوقعين له النجاح؟
- العمل الجيد هو الذي ينجح في اي وقت واي زمان شرط ان تتوافر له عناصر النجاح من قصة واخراج وتصوير وتوفيق في اختيار الممثل المناسب للدور المناسب، وفي الفترة الاخيرة نجح عدد من الافلام في أن يحقق النجاح الجماهيري على رغم أنها لا تعد افلاماً كوميدية او شبابية.
عملت مع عدد من المخرجين، من كان الاكثر قدرة على اكتشاف قدرات سميرة أحمد؟
- كل منهم كان يعيد اكتشافي في ادوار مختلفة سواء كان صلاح ابو سيف في "البنات والصيف" ام عاطف سالم في "ام العروسة" و"خان الخليلي" ام حسام الدين مصطفى في "الشيماء" ام اشرف فهمي في "ليل وقضبان" ام فطين عبدالوهاب ام كمال الشيخ، كلهم جميعاً اساتذة كبار.
هل تعتبرين نفسك فنانة محظوظة لعملك مع كل هؤلاء المخرجين؟
- هذا الشيء يسعدني، فأنا أكثر من محظوظة، ليس بهؤلاء المخرجين فقط ولكن بكل الفنانين الكبار الذين مثلت امامهم مثل زكي رستم ومحمود المليجي ورشدي اباظة وعبدالحليم حافظ وفريد الاطرش وعماد حمدي ويحيى شاهين وأحمد مظهر وغيرهم.
ما أهم الادوار التي تعتزين بها سواء في السينما أم في التلفزيون؟
- في تاريخي السينمائي هناك ادوار عدة اعتز بها جداً في افلام "الشيماء" و"أم العروسة" و"الخرساء" و"ليل وقضبان" و"قنديل ام هاشم". فكل شخصية جسدتها في هذه الافلام اعتبرها علامة مميزة في تاريخي السينمائي. اما بالنسبة الى التلفزيون فأنا اعتز بجميع ادواري التي قدمتها من خلال مسلسلات "ضد التيار" "غداً تتفتح الزهور" و"المعذبون في الارض" "بيتنا الصغير" و"امرأة من زمن الحب".
كيف استطعت الحفاظ على نجوميتك طوال هذه السنوات؟.
- حافظت على نجوميتي لانني أحترم فني وعملي، كما أنني احرص على اختيار الشخصيات التي اجسدها والاعمال التي اقدمها، لذلك ادقق كثيراً في كل شخصية اجسدها بما تحمله من مبادئ واضافة إليّ كممثلة وانسانة لانني اعتبر الشخصية التي أقدمها جزءاً مني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.