إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . الاهلي يؤكد "الانهيار" الهلالي ... والشباب في مهمة "استعادة الثقة"
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2001

استمر الهلال في تقديم عروضه المتواضعة، وخسر مباراته الثانية على التوالي وكانت هذه المرة امام الاهلي 1-3.
وسبق للهلال خسر الاسبوع الماضي امام النجمة صفر-1، في حين ان الفوز هو الثاني بالنسبة للاهلي على الازرق اذ كرر الفوز الذي حققه في الذهاب 1-صفر.
ووضع الهلال بمستواه الهزيل الكثير من علامات الاستفهام خصوصاً امام مدربه الجديد صفوت يوزيتش، والذي لن يبدي سروره وهو يشاهد لاعبين غير قادرين على التعامل مع فنون كرة القدم.
وقاد الدولي السابق ابراهيم سويد فريقه الاهلي الى تحقيق فوز مستحق، والى بسط السيطرة المطلقة على ارجاء الملعب. وهو نجح في تسجيل هدفين من اهداف فريقه الثلاثة ورفع رصيده الشخصي الى 7 اهداف محتلاً المركز الثالث متساوياً مع هداف الوحدة عبدالستار الادماوي.
وتقدم الاهلي على جاره اللدود في لائحة الترتيب، ورفع رصيده الى 29 نقطة وبات اقرب الفرق الى التأهل للمربع الذهبي.
وسيطر لاعبو وسط الاهلي بقيادة السويد والتونسي الدولي ماهر الكنزاري على منطقة المناورات، وعجز نظرائهم الهلاليين عن مجاراتهم وارتكبوا الكثير من الاخطاء في سبيل ايقاف توغلات الثنائي السويد والكنزاري.
وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول مرر الكنزاري للسويد الذي سدد الى جانب القائم الازرق، ثم عاد السويد وسدد في يد حارس الهلال حسن العتيبي 20، وكرر الكنزاري ما فعله السويد لكن كرته اصطدمت بالقائم الهلالي الايسر 23، ولم يفد وجود الثنائي يوسف الثنيان وخالد التيماوي صنعاً في ايقاف المد الاهلاوي.
وعلى عكس سير اللعب تماماً سجل مهاجم الهلال الجديد حسين العلي هدف فريقه بعد تمريرة من التيماوي 34، وهو هدفه الاول منذ ان التحق بصفوف الهلال قادماً من الاتفاق. لكن السويد قتل الفرحة الهلالية في مهدها عندما عادل النتيجة بتسديدة فشل الحارس العتيبي في اللحاق بها وشاهدها وهي تعانق شباكه بعد دقيقة واحدة. وكاد الكنزاري ان يوسع الفارق للاهلي لكن كرته اخطأت المرمى 41.
ومع بداية الشوط الثاني، كرر الاهلاويون سيناريو الشوط الاول لكنهم لم ينتظروا ان يسجل الهلاليون اولاً، فتوغل الكنزاري بالكرة بين مدافعي الهلال الشريدة والصويلح وتعرض لاعاقة واضحة من قبل الشريدة لم يتردد حكم المباراة الدولي عمر المهنا في احتسابها ركلة نجح السويد في اضافة الهدف الثاني له ولفريقه 48.
ورد الظهير الايسر الهلالي محمد لطف بتسديدة مرت الى جوار القائم الاهلاوي 51، ثم انفرد مهاجم الهلال احمد المطرف وسدد قريباً من القائم لكن من الخارج 59.
وافسد السويد تألقه الممتاز في المباراة عندما رفع المهنا البطاقة الصفراء الثانية في وجهه اثر مخاشنته لاعب وسط الهلال تركي القحطاني وغادر الملعب مطردواً 67.
ولم يستغل لاعبو الهلال النقص العددي في صفوف الضيوف واتسم اداء لاعبيه بالعشوائية، ثم عاد الحكم المهنا ورفع البطاقة الحمراء مباشرة في وجه لاعب وسط الهلال حسين المسعري اثر مخاشنته للارجنتيني راوول 72.
وحاول الثنيان ان يقوم بدور صانع الألعاب الا ان محاولاته شابها البطء احياناً، والاحتفاظ بالكرة اكثر من اللازم احياناً اخرى. ودفع الهلال بكامل اوراقه، لكن الاهلاويين استمروا في سيطرتهم ، وفطن مدرب الاهلي الكرواتي لوكا للاندفاع الهلالي فاخرج مهاجميه وعزز وسط الفريق بحسين القوزي وصالح المحمدي. وطغت العصبية على اداء الهلاليين وبدا ان الفريق يعتمد على مجهودات لاعبيه الشخصية، ونجح البديل القوزي في تخطي مدافع الهلال تركي الصويلح ومرر الى الظهير الايمن لفريقه على العبدلي الذي عزز التقدم الاهلاوي 90.
وعلى رغم ان الهلال قد يبقى له 3 مباريات مؤجلة، الا ان الفريق لا يزال بعيداً من هويته وعروضه التي قدمها مع بداية الموسم ، ويخشى انصاره ان يستمر حرمانهم من دخول المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي.
تصريحات
من جهته، أكد المشرف على الكرة الاهلاوية الأمير محمد العبدالله ان "الهلال لم يعد عقدة لفريقنا بعد ان حققنا فوزنا الثاني على التوالي، كنا الافضل في المباراة ، وهذا لا يقلل من مكانة الفريق الهلالي". ووعد بأن يحقق فريقه بطولة الدوري "على رغم وجود فرق منافسة امثال الهلال والشباب والنصر والاتحاد والنصر".
وفي المقابل، وصف رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي اداء فريقه بالسيئ وقال: "لم يقدم اللاعبون العرض المتوقع". والقى باللائمة على حكم المباراة عمر المهنا "كانت قراراته "ثقيلة" على فريقنا".
ووعد رئيس الهلال بأن "يتحسن اداء الفريق في المباراة المقبلة بعد ان يتولى المدرب يوزيتش مهمته الجديدة".
واوضح انه سيتم الاعلان عن هوية اللاعبين الاجانب الذين سينضمون الى الفريق خلال اربعة ايام.
وشهدت المباراة مشاركة المهاجم السنغالي دان فاييه مع فريقه الجديد ضد فريقه السابق الهلال، وهو وصف المباراة بالجيدة "كنت اتمنى التهديف، لكن هذا لا يعني انني لست راضياً عن أدائى".
الشباب - سدوس
يلتقي الشباب وسدوس اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في مباراتهما المؤجلة من مسابقه كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
ويأمل الشباب، الذي يحتل المركز الثامن ب16 نقطة، بالظفر بنقاط المباراة الثلاث ليتمكن من استعادة موقعه الطبيعي بين اندية الطليعة والحفاظ على امله بالمنافسة على احدى بطاقات المربع الذهبي.
وقدم الشباب في مبارياته الاخيره عروضاً متفاوته، بيد ان المشكلة التي يعانيها الفريق تتمثل بانخفاض مستوى أداء خط وسطه، وقد يعود ذلك الى الطريقه التي يعتمد عليها مدربه الفرنسي افيكا دوردوف.
والفرصه مواتيه للشباب لتحقيق ما يسعى اليه، خصوصاً انه الافضل من الناحيه الفنيه، علاوة على انه يضم في صفوفه لاعبين مؤهلين لذلك امثال المغربيان مصطفى بيدودان وصلاح شيبه والتونسي رياض الجلاصي وسعيد العويران والخثران وغيرهم .
في المقابل، يتطلع سدوس، الذي يحتل المركز ما قبل الاخير ب9 نقاط الى الفوز، آملاً في التقدم الى المنطقه الدافئة والبعد من شبح الهبوط.
ويدرك لاعبو سدوس صعوبه موقفهم في مباراة اليوم، الا ان هذا لا يمنع تقديم ما في وسعهم. وعلى رغم ظهور سدوس في بداية المسابقه في شكل جيد، الا انه تراجع في شكل كبيرفي الآونة الاخيرة ما ادى الى اقالة مدربه التونسي بالحسن مالوش وتكليف السعودي عبدالعزيز الخالد بالمهمة حتى نهاية المسابقة.
ويأمل الخالد، في مباراته الثانية مع سدوس، بتحقيق نتيجة إيجابية خصوصاً انه خسر المباراة الاولى امام الوحدة صفر-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.