إنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    الفوائد الخمس لقول لا    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العميد" يعود الى قديمه ومشكلة الخوجلي تتفاقم في السعودية . الشباب يتخطى الرياض ... والنصر "يكرم" النجمة

أجريت ثلاث مباريات أول من أمس في إطار المرحلة السابعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وفاز الشباب على الرياض 1- صفر والنصر على النجمة 3- صفر، وتعادل الأهلي والوحدة 1-1.
نقطة انطلاق شبابية
على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، استطاع الشباب أن يحقق فوزاً صعباً على الرياض ويخطف نقاط المباراة الثلاث من أمام منافسه، وجاء الهدف الشبابي من طريق لاعب الوسط فهد السبيعي الذي سدد ركلة جزاء احتسبها الحكم خليل جلال في مصلحة المهاجم الواعد ناجي مجرشي الذي شارك بديلاً لزميله الحسن الكويفي في أواخر الشوط الثاني.
وعلى رغم الفوز الذي حققه الشبابيون، إلا ان هناك اكثر من علامة استفهام ترتسم حول ادائهم الذي لم يرتق الى المستوى المطلوب. واوضح مدرب الشباب البرازيلي آرثر بيرندا انه لا يهتم بالمستوى العام لفريقه بقدر ما ينظر الى حصد النقاط، مشيراً الى أن اداء فريقه تحسّن في الشوط الثاني بشكل ملحوظ. وعزا خفض المستوى الى عدم تنفيذ خط الوسط ما طلب منه "يعاب عليه الاحتفاظ بالكرة والبطء، وسأبذل ما بوسعي لمعالجة هذه الأخطاء".
وفي المقابل قدم لاعبو الرياض مباراة جيدة وخصوصاً في الشوط الأول، وأبقى المدرب البرازيلي رونالدو الثلاثي السنغالي داين فاييه ومأمون دويب وتراوري الى جانبه علي دكة الاحتياط بغية مفاجأة الشبابيين في الشوط الثاني، لكن مشاركتهم مع الفريق كانت سلبية بعكس ما توقعه منهم المدرب الذي رفض الحديث عن مجريات المباراة وغادر أرض الملعب غاضباً.
من جهته، أعرب رئيس الشباب الأمير خالد بن سعد عن سعادته بفوز فريقه مؤكداً أن الأهم في هذه الفترة هو حصد النقاط بغض النظر عن مستوى الأداء "في الشوط الأول لم يقدم الفريق المستوى المطلوب منه ولكن في الشوط الثاني تبدلت الحال وسجلنا هدفاً ثميناً". واستغرب قرارات حكم المباراة، وقال إنها المرة الاولى التي يشاهد فيها حكماً بهذا الأسلوب "فلقد غضّ الطرف عن الضرب الذي تعرض له لاعبونا، فضلاً عن أخطاء عدة ارتكبت بحقهم".
ورفع الشباب رصيده الى 9 نقاط من 7 مباريات، وارتقى الى المركز السابع، وبقي رصيد الرياض 11 نقطة في المركز السادس.
قلق أهلاوي
باتت الجماهير الأهلاوية قلقة من وضع فريقها الذي يستعد لخوض منافسات البطولة العربية للأندية أبطال الدوري بعد أيام قليلة، وذلك عقب إفلاته من هزيمة محققة أمام الوحدة. وفرض التعادل 1-1 نفسه على نتيجة المباراة علماً أن مهاجم الوحدة الغاني مامادو كيتا أهدر ركلة جزاء. وظهر الوحدة بثوب جديد وعرف مدربه البرازيلي راموس كيف يؤرق الأهلاويين الذين سبق أن أشرف على صفوفهم قبل مواسم، وتألق لاعبو الأهلى السابقون الذين يلعبون في صفوف الوحدة أمثال عبدالرحمن أبو سيفين وطلال الخيبيري وحسين القوزي المعار لمدة سنة. ونجح المهاجم كيتا بافتتاح التسجيل للضيوف 40، ورد عليه الظهير الدولي محمد شلية بهدف التعادل 45.
انتصار كبير
قاد المهاجم الشاب بندر تميم النصر الى تسجيل انتصار كبير على حساب النجمة 3- صفر. ولم يمهل النصراويون مستضيفهم سوى 8 دقائق فقط، فافتتح سعد الزهراني التسجيل بعدما استغل كرة المدافع صالح الداوود وعاجلها بهدوء في مرمى سلمان الطيار.
وفرض الوسط النصراوي سيطرته على منطقة المناورة بفضل خبرة البوليفي خوليو سيزار، وركّز النجمة في طلعاته على السنغالي اسحق كواكي الذي افتقد الدعم من زملائه، واستطاع بندر تميم مضاعفة النتيجة بعد مجهود فردي 28، وسجل سيزار الهدف الثالث 60 من ركلة جزاء.
على صعيد آخر، أعطى الحارس الدولي محمد الخوجلي ادارة ناديه مهلة لا تتجاوز 48 ساعة لتدبير المبلغ الذي اشترطه في مقابل توقيعه العقد الجديد، ومقداره 5،1 مليون ريال سعودي.
وكان الخوجلي عقد اجتماعاً مع نائب الرئيس الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الذي تقدم منه باقتراح يقضي بتسديد المبلغ على دفعات خلال سنة واحدة، الأمر الذي رفضه الحارس.
وأكدت المصادر أن الخوجلي اطلع الإدارة النصراوية على العروض التي وصلته أخيراً، وأبرزها عرض من الهلال مقداره مليونا ريال، وعرضان من الاتحاد والشباب، والأخير ربما يكون هو الأكثر جدية. وقدم عضو شرف اتحادي عرضاً جدياً للاعب الوسط الدولي ابراهيم ماطر للانتقال الى صفوف "العميد" بعدما انتهى عقده مع النصر مع ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العام 2002، وقاد لاعب دولي اتحادي شارك أخيراً مع المنتخب السعودي المفاوضات بين زميله وعضو "العميد".
وكان ماطر طلب من إدارة النصر مبلغ مليوني ريال للتجديد مدة أربع سنوات، لكن الإدارة تجاهلت هذا الشرط.
أوسكار بديلاً لارديليس
أخيراً أسدل الستار على مسلسل أوسكار - أرديليس، ولفت انتباه جماهير الاتحاد الذين تابعوا مباراة فريقهم أمام الأنصار جلوس المدرب البرازيلي أوسكار 42 عاماً في المنصة الرئيسة للملعب.
إدارة المهندس حسن جمجوم وكما سبق أن أعلنت عن تعاقدها مع البرازيلي أوسكار في مقابل 700 ألف دولار كانت في استقبال المدرب في المطار مساء امس الأول، وهو أكد ل"الحياة" أنه سعيد للعمل مع فريق يعرفه جيداً، وأنه جاهز لتحقيق البطولات والألقاب وسيعمل على ذلك موضحاً أنه تأخر بسبب ظروف الطيران. وأوضح أن هناك علاقة صداقة تربطه بالأرجنتيني أوزفالدو أرديليس.
ويرافق أوسكار جهاز تدريبي برازيلي متكامل يضم مدرب اللياقة سابينو ومدرب الحراس بيدنو. وأشار أوسكار الى أنه لا يخشى الفشل في مهمته الجديدة "لدي إلمام بالأمور الفنية كافة المتعلقة بالفريق، ولدي ثقة في قدرات اللاعبين".
ويبدأ أوسكار مهماته الميدانية مساء اليوم، وتنتظره مباراة قوية مع الهلال بعد غد الخميس، بينما ينتظر أن تعقد إدارة "العميد" اجتماعاً وأرديليس لتصفية مستحقاته المالية، بعدما رفض العرض السابق القاضي بتولي الإشراف على قطاعي الشباب والناشئين في النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.