جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دموع الفرح والخيبة في عيني السباحة المصرية رانيا علواني . ثلاثة ارقام عالمية في رفع الاثقال واثنان اولمبيان في الرماية
نشر في الحياة يوم 19 - 09 - 2000

سيدني - "الحياة"، وكالات - امتزج شعورا الفرحة والخيبة معاً لدى السباحة المصرية رانيا علواني... وارتبطت الفرحة بتحطيمها الرقم القياسي الافريقي في سباق 200 م حرة مسجلة 93،01،2 د في التصفيات ضمن منافسات السباحة في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني، علماً بأن الرقم السابق كان 87،02،2 د، ورقمها القياسي الشخصي 93،02،2 د.
أما الخيبة فعكسها فشلها في بلوغ الدور النهائي للسباق، حيث تخلفت بفارق اكثر من ثانيتين عن صاحبة افضل رقم في التصفيات الاسترالية سوزان اونيل التي سجلت 14،59،1 دقيقة.
واعلنت علواني انها لم تتوقع التأهل الى الدور النهائي: "لكنني سعيدة بتحطيم الرقم الافريقي". وهي تشارك ايضاً في سباق 100 م حرة.
وخرجت ايضاً من السباق ذاته السباحة السورية ماريلا مأمون، بعدما سجلت 78،18،2 د.
بدوره تغلب المصري السيد لاشين على الاندونيسي انطون سوسينو 22-20 و24-22 و21-19 في اولى مبارياته ضمن المجموعة الاولى ضمن منافسات كرة الطاولة. واحتل مواطنه محمد عبدالإله المركز الحادي عشر برصيد 590 نقطة في مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10 امتار، في حين جاء العماني هلال الراشدي في المركز 44 برصيد 579 نقطة. كما خرج المصري محمد رزق الله من الدور الاول لوزن 48 كلغ في مسابقة الملاكمة بخسارته بالنقاط امام الفرنسي ابراهيم اسلوم.
رفع الاثقال
وفي مسابقة رفع الاثقال، احرزت الصينية يانغ جيا ذهبية وزن 53 كلغ، وحطمت ثلاثة ارقام عالمية في الخطف والنتر والمجموعة. وعادت الميدالية الفضية للتايوانية لي فانغ يينغ، في حين نالت الاندونيسية وينارمي سلامة الميدالية البرونزية.
ورفعت جيا، التي ستحتفل بميلادها الثالث والعشرين في تشرين الثاني نوفمبر المقبل، 100 كلغ خطفاً، محطمة الرقم السابق للصينية مانغ جيان جوان وهو 5،97 كلغ والذي حققته في آذارمارس 1999، وسجلت رقماً جديداً في النتر ومقداره 125 كلغ لتحطم الرقم العالمي للمجموعة ايضاً مسجلة 225 كلغ.
وحققت المكسيكية سورايا خيمنيز انجازاً تاريخياً بحصواها على اول ذهبية لبلادها في رفع الاثقال للسيدات.
الرماية
وفي الرماية، احرز النجم الواعد الصيني كاي يالين 23 عاماً ذهبية مسابقة بندقية الهواء المضغوط 10 امتار في الرماية، محطماً الرقم القياسي الاولمبي بتسجيله 4،696 نقطة.
وكانت الميدالية الفضية من نصيب الروسي ارتيم خاديبيكوف، حامل ذهبية دورة اتلانتا الاولمبية 1996، بعدما جمع 1،695 نقطة، فيما نال مواطنه يفغيني اليينكوف الميدالية البرونزية برصيد 8،693 نقطة.
ولم يجد يالين، الذي برز قبل عامين باحرازه ذهبية المسابقة ذاتها في دورة الالعاب الآسيوية 1998 في تايلاند، صعوبة كبيرة في الفوز بعدما تقدم منافسيه بفارق كبير في التصفيات.
وبذل الروسي خاديبيكوف جهوداً كبيرة في محاولة الاحتفاظ بلقبه الاولمبي، بعدما انهى التصفيات في المركز الخامس، لكنه فشل في بلوغ هدفه واكتفى بالمركز الثاني.
وفي فئة السيدات، احرزت الليتوانية داينا غودزينيفيسيوت ذهبية مسابقة الحفرة الاولمبية في الرماية مسجلة رقماً اولمبياً هو الاول في هذه المسابقة التي ادرجت للمرة الاولى في برنامج المنافسات الاولمبية، ومقداره 93 نقطة.
وحلت الفرنسية دلفين راسينيه ثانية ونالت الفضية بفارق نقطة واحدة خلف غودزينيفيسيوت، فيما احرزت الصينية اي غاو الميدالية البرونزية بتسجيلها 90 نقطة.
وقاومت غودزينيفيسيوت 34 عاماً الضغط الكبير الذي مارسته راسينيه في الدور النهائي والتي قلصت الفارق الى نقطة واحدة بدل الاربع نقاط التي تخلفت بها في التصفيات، وافادت ايضاً من معرفتها الكبيرة بالحلبة التي احرزت فيها كأس العالم في آذارمارس الماضي.
جمباز الرجال
احرز منتخب الصين للرجال لقبه الاولمبي الاول بعدما جمع 919،231 نقطة. وتحقق الانجاز بعدما تفادى رياضيوه تكرار الاخطاء الكثيرة التي ارتكبوها في التصفيات، واستعادوا توازنهم ليتقدموا على الاوكرانيين الذي جمعوا 306،230 نقطة.
وكان المنتخب الصيني، الذي توج بطلاً للعالم اربع مرات منذ عام 1994، فشل بسبب الاخطاء الكثيرة ايضاً لرياضييه، الذين وصفوا بغير القادرين على تحمل ضغوطات المنافسة، في احراز اللقب الاولمبي في دورة العاب اتلانتا السابقة، و حل ثالثاً ثلاث مرات ايضاً منذ عودته الى المشاركة في الالعاب الاولمبية عام 1984 في لوس انجليس.
ولم يظهر المنتخب الروسي حامل اللقب بالمستوى المتوقع واكتفى بالمركز الثالث،علماً بأنها المرة الاولى منذ 1952، العام الذي شهد اول مشاركة للاتحاد السوفياتي في دورات الالعاب الاولمبية في هلسنكي، التي يتخلى فيها المنتخب الروسي عن اللقب المنتخب اخر غير الياباني الذي نال اللقب عامي 1960 و1976.
المبارزة
احتفظت ايطاليا بلقبها في مسابقة سيف المبارزة اثر تغلبها على فرنسا 39-38، واحرزت كوبا الميدالية البرونزية بتغلبها على كوريا الجنوبية 45-31 في مباراةالمركزين الثالث والرابع.
وووقف الفريدوروتا خلف فوز المنتخب الايطالي بتغلبه على الفرنسي هوغ اوبري، حامل فضية مسابقة الفردي .
وكان روتا منقذ منتخب بلاده ايضاً في الدور نصف النهائي عندما واجهت كوريا الجنوبية، حيث تألق في المباراة ضد لي سانغ يوب وتغلب عليه 9-3.
وقدم المنتخب الايطالي هدية رائعة الى المخضرم انجيلو مازوني 39 عاماً الذي كان يشارك في الالعاب الاولمبية للمرة السادسة والاخيرة.
ولعب مازوني اساسياً في المواجهتين الاوليين امام استراليا وكوريا الجنوبية قبل ان يستبدل في المباراة النهائية بزميله ماوريتسيو راندازو.
وفي الدراجات، توجت الهولندية ليوثين فان مورسيل بطلة لسباق المطاردة لمسافة ثلاثة كيلومترات مسجلة 360،33،3 ، علماً بانها كانت حطمت الرقم القياسي العالمي بتسجيلها 816،30،3 دقائق في الدور نصف النهائي... وحلت الفرنسية ماريون كلينييه ثانية والبريطانية.
وفي الجودو احرز الايطالي جوسيبي مادالوني ذهبية وزن 73 كلغ على حساب البرازيلي تياغو كاميلو الذي نال الفضية، في حين احرزكل من البيلاروسي اناتولي لاريوكوف واللاتفي فسيفولودس زيلونييس برونزية.
ولدى السيدات، احرزت الاسبانية ايزابيل فرنانديز ذهبية وزن 57 كلغ امام الكوبية دريوليس غونزاليس التي نالت الفضية، بينما احرزت كل من اليابانية كي كوساكابي والاسترالية ماريا بيكلي ميدالية برونزية.
الكانوي كاياك
وفي مسابقة الكانوي احرز الفرنسي توني استانغيه ذهبية سباق التعرج، وفرض نفسه نجماً للمسابقة بتفوقه على حامل اللقب في دورة العاب اتلانتا الاولمبية السابقة السلوفاكي ميكال مارتيكان ومواطن الاخير يوراي مينتشيك. وحسم استانغيه الموقف في الجولة الاولى التي انهاها من دون ارتكاب أي خطأ وبفارق اكثر من ثانيتين عن مينتشيك ونحو 4 ثوان عن مارتيكان، الذي تألق في الجولة الثانية، وصعد الى المركز الثاني.
وفي مسابقة الكاياك للسيدات، احتفظت التشيخية ستيبانكا هيلغرتوفا بلقبها في سباق التعرج، بعدما تقدمت هيلغرتوفا 32 عاماً على الفرنسيتين بريجيت غيبال وان ليز بارديه.
وجمعت هيلغرتوفا 40،247 نقطة، في مقابل 88،251 نقطة لغيبال و77،251 نقطة لبارديه.
بايسبول وسوفتبول وهوكي
وفي الالعاب الجماعية، وضمن الجولة الاولى من مسابقة البايسبول فازت كوبا على جنوب افريقيا 16-صفر والولايات المتحدة على اليابان 4-2 وكوريا الجنوبية على ايطاليا 10-2 وهولندا على استراليا 6-4.
وفي الجولة الاولى من مسابقة السوفتبول تغلبت الولايات المتحدة على كندا 6-صفر والصين على ايطاليا 5-صفر واليابان على كوبا 4-1 واستراليا على نيوزيلندا 3-2.
وفي الهوكي على الحشيش، فجر منتخب ماليزيا للرجال مفاجأة وتعادل سلباً مع هولندا حاملة اللقب الاولمبي، في المجموعة الاولى.
وفي باقي مباريات المجموعة فازت المانيا علي كندا 2-1 وانتزعت الصدارة برصيد ست نقاط من فوزين، في حين سحقت باكستان بريطانيا 8-1 لتحتل المركز الثاني.
وتراجعت هولندا الى المركز الثالث بالتساوي مع باكستان برصيد اربع نقاط، واحتلت كندا المركز الرابع وماليزيا المركز الخامس ولكل منهما نقطة واحدة، وبقيت بريطانيا في المركز السادس والاخير بعد هزيمتها في مباراتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.