وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . تبادل الكراسي مست سمر في ايطاليا بين المتصدرين يوفنتوس ولاتسيو
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2000

عواصم - رويترز، أ ف ب - صعد يوفنتوس الى صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بيروجيا 3- صفر وتوج بطلاً لدور الذهاب مستغلاً تعادل منافسه المباشر والمتصدر السابق لاتسيو مع مضيفه ريجينا سلباً ضمن المرحلة السابعة عشرة.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.
وحقق يوفنتوس فوزاً جيداً على بيروجيا لكنه لم يؤكده الا قبل النهاية بثوان، اذ تقدم في الدقيقة 26 عن طريق الدولي اليساندرو دل بييرو، وانتظر حتى الدقيقة 89 ليضيف الفرنسي زين الدين زيدان الهدف الثاني، قبل ان يضمن اليوغوسلافي داركو كوفاسفيتش نقاط المباراة الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
ولم ينجح الخط الهجومي المكون من التشيلي مارتشيلو سالاس والدولي فابريتسيو رافانيللي في تشغيل "ماكينة" التهديف التي جعلت لاتسيو افضل خط هجوم في الدوري ب33 هدفاً، لهز شباك المضيف ريجينا.
وصعد روما الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه فيرونا بثلاثة اهداف لتوتي 2 و42 وابولوني 7 خطأ في مرماه مقابل هدف لسالفاتي 19. ولعب الياباني هيديتوشي ناكاتا مباراته الاولى لروما بعد انتقاله من بيروجيا قبل ايام عدة في مقابل 16 مليون دولار.
ورفع روما رصيده الى 32 نقطة بفارق الاهداف امام بارما الذي تعادل سلباً مع مضيفه ليتشي.
وحقق انتر ميلان فوزاً صعباً على ضيفه كالياري صاحب المركز الاخير بهدفين للكرواتي سيميتش 3 ومورييرو 83 مقابل هدف للبرتغالي اوليفييرا 17. ورفع انتر رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن جاره ميلان الذي لعب مباراة متأخرة امام اودينيزي.
وخسر بياتشينزا امام تورينو بهدفين لفيرانتي 82 وبيكيا 90.
ومني فيورنتينا بخسارة مفاجئة امام مضيفه فينيتسيا 1-2 امام 10 آلاف متفرج في افتتاح المرحلة. وكان فينيتسيا البادىء بالتسجيل في الدقيقة 13 عن طريق سيرجيو فولبيو، بيد أن فيورنتينا أدرك التعادل عبر قائده وهدافه الارجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 45، لكن فيليبو مانييرو سجل هدف الفوز لفينيتسيا في الدقيقة 90 بعد طرد مدافع الخاسر الدو فيريكانو بدقيقتين للخشونة المتعمدة.
وجاء فوز فينيتسيا بعد اسبوعين من تغلبه على لاتسيو المتصدر 2-صفر، ورفع رصيده الى 15 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.
وحقق بولونيا فوزاً صعباً على ضيفه باري بهدف للدولي السابق جوزيبي سينيوري بحضور 20 الف متفرج. ورفع الفائز رصيده الى 23 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف خلف الخاسر.
انكلترا
سجل كل من ثنائي خط هجوم ارسنال الفرنسي تييري هنري والكرواتي دافور سوكر هدفين وقادا فريقهما ارسنال الى الفوز على ضيفه سندرلاند 4-1 امام 38 الف متفرج في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا.
ورفع ارسنال رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث متخلفاً بفارق نقطة عن ليدز المتصدر الذي تأجلت مباراته مع مانشستر يونايتد الثاني والذي بات يملك ثلاث مباريات مؤجلة ورصيده 43 نقطة، وهبط سندرلاند الى المركز الخامس برصيد 38 نقطة.
وقدم ارسنال عرضاً قوياً ونجح في تسجيل ثلاثة اهداف في نصف الساعة الاول. وسنحت الفرصة الاولى لهنري بعد دقيقة واحدة لكن حارس مرمى سندرلاند الدنماركي توماس سورنسن ارتمى على الكرة التي سددها من مسافة قصيرة. ولم ينتظر المهاجم الفرنسي طويلاً لتعويض الفرصة لانه هز الشباك عندما تخلص من المدافع المخضرم ستيف بولد لاعب ارسنال السابق وسدد كرة فشل سورنسن في السيطرة عليها ودخلت الشباك 3. واستمرت سيطرة ارسنال، ووصلت الكرة الى سوكر على مشارف منطقة الجزاء وقبل ان تسقط على الارض سددها بذكاء في الزاوية البعيدة عندما لمح تقدم الحارس فارتطمت بالقائم وارتدت داخل الشباك 27، وفي الدقيقة 32 انتزع هنري الكرة قبل ان تخرج واعادها الى سوكر فلم يجد الاخير صعوبة في تسديدها داخل المرمى الخالي من حارسه مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.
وفي مطلع الشوط الثاني اعاد مهاجم ارسنال السابق نيال كوين الامل لسندرلاند في تعديل النتيجة عندما غمز الكرة داخل المرمى من مسافة قريبة على الرغم من تدخل الحارس الدولي ديفيد سيمان 49. لكن هنري انهى امل الضيوف عندما انفرد بالحارس وسدد كرة زاحفة ليحسم المباراة نهائياً في مصلحة فريقه 81.
يذكر ان سندرلاند لم يحصل إلا على نقطة واحدة من اصل 12 ممكنة في مبارياته الاربع الاخيرة.
وسقط تشلسي على ارضه في فخ التعادل مع ليستر 1-1 امام 35 الف متفرج. وتقدم ليستر الذي غاب عنه ستة لاعبين اساسيين، عن طريق جيري تاغارت 41، وجهد تشلسي لتعديل النتيجة ونجح بتسجيل هدف التعادل بشق الانفس عن طريق قائده دينيس وايز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
ولعب الليبيري جورج ويا المنتقل الى تشلسي من ميلان الايطالي الاسبوع الماضي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، المباراة اساسياً الى جانب الايطالي جانفرانكو زولا الذي كان يخوض مباراته ال150 في صفوف الفريق اللندني. وكان ويا سجل هدف المباراة الوحيد بعد نزوله احتياطياً في المباراة ضد توتنهام الاربعاء الماضي. ورفع تشلسي رصيده الى 36 نقطة في المركز السادس بفارق 5 نقاط عن ليستر الثامن.
وصعد ليفربول الى المركز الرابع بتغلبه على واتفورد خارج ارضه 3-2 امام 21 الف متفرج. وتقدم ليفربول بهدفين سجلهما التشيخي باتريك بيرغر 10 وديفيد طومسون 41، ورد واتفورد بهدفين ايضاً لريتشارد جونسون 44 والايسلندي هيدار هلغسون 46، وكانت الكلمة الاخيرة للتشيخي فلاديمير سميتشر 71.
وتغلب كوفنتري على ويمبلدون بهدفين للاسكتلندي غاري ماكاليستر 56 من ركلة جزاء والايرلندي روبي كين 74، وشيفيلد ونزداي على برادفورد بهدفين للسويدي نيكلاس الكساندرسون 52 واندي اوبراين 67 خطأ في مرمى فريقه.
وسقط ميدلزبره سقوطاً كبيراً على ارضه امام دربي 1-4. سجل للفائز مالكوم كريستي 8 و59 والجامايكي ديون بيرتون 47 وكريغ بيرلي 90، وللخاسر اندي كامبل 71. واضاع الكولومبي ريكارد هاميلتون ركلة جزاء لميدلزبره.
وتعادل وست هام واستون فيلا 1-1. سجل للاول الايطالي باولو دي كانيو 78، وللثاني ايان تايلور 24. وايفرتون مع توتنهام 2-2، سجل للاول كيفن كامبل 22 والاميركي جو ماكس مور 90، وللثاني كريس ارمسترونغ 24 والفرنسي دافيد جينولا 28.
اسبانيا
تعادل رايو فاليكانو واتلتيكو مدريد 1-1 امام 9 الاف متفرج في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة اسبانيا.
وسجل كارلوس لورينس 31 من ركلة جزاء هدف رايو فاليكانو، وكارلوس اغويليرا 27 هدف اتلتيكو.
وصعد فاليكانو الى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 30 نقطة، في حين بقي اتلتيكو في المركز الثاني عشر وله 23 نقطة.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء ريال مدريد الذي لعب مباراتين اقل بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية التي اقيمت في البرازيل اخيراً.
فرنسا
خطا موناكو خطوة واسعة نحو احراز لقب بطل الدوري الفرنسي بابتعاده في الصدارة بفارق عشر نقاط عن اقرب منافسيه اثر فوزه على ضيفه رين 3-1، وخسارة منافسه المباشر ليون امام مضيفه اوكسير صفر -2 في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين.
ورفع موناكو رصيده الى 48 نقطة، في حين تراجع ليون الى المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق الاهداف خلف اوكسير الثاني.
وامام 4 الاف متفرج قاد الثنائي الدولي دافيد تريزيغيه والايطالي ماركو سيموني موناكو الى تحقيق فوز مستحق على رين 3-1. وافتتح تريزيغيه التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما تابع تمريرة لصبري لموشي، قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد تمريرة من جيولي. وعزز تريزيغيه موقعه في المركز الثالث على لائحة الهدافين برصيد 14 هدفاً.
وحسم سيموني نتيجة المباراة في الدقيقة 41 عندما سجل الهدف الثالث لموناكو والخامس عشر له هذا الموسم فلحق بمهاجم ليون البرازيلي سوني اندرسون في صدارة لائحة الهدافين.
واستغل رين خروج الدولي الارجنتيني مارتشيلو غياردو في بداية الشوط الثاني وسجل هدفه الوحيد في المباراة عبر لو رو 50، قبل أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه ضيوف 54.
وامام 10 آلاف متفرج، حقق اوكسير فوزاً ثميناً على حساب ضيفه ليون بهدفين لكابو 22 وماريت 67، وصعد الى المركز الثاني. ولم يستغل ليون النقص العددي في صفوف اصحاب الارض لتقليص النتيجة على الاقل بعد طرد سيكيلسكي في الدقيقة 76.
وعزز سيدان موقعه في المركز الخامس برصيد 32 نقطة بتعادله مع لنس صفر - صفر.
وامام 18 الف متفرج، فاز نانت على ضيفه تروا بثلاثة اهداف لسيبرسكي 20 من ركلة جزاء و46 ودا روشا 59.
والحق لوهافر الخسارة العاشرة على التوالي بضيفه سانت اتيان عندما تغلب عليه بهدف سجله بوزيلان في الدقيقة 70، وحقق نانسي فوزاً ثميناً على باستيا بهدف سجله لوكلوس 26، وتعادل ستراسبورغ مع متز بهدف لزيتيلي 83 مقابل هدف لساها 78.
البرتغال
تعادل بنفيكا مع مضيفه ماريتيمو صفر - صفر في افتتاح المرحلة السابعة عشرة. ورفع بنفيكا رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث، وبقي ماريتيمو خامساً برصيد 29 نقطة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بورتو المتصدر 37 نقطة مع جيل فيسينتي التاسع 24 نقطة.
بلجيكا
تعادل اندرلخت مع مضيفه بيفيرين صفر - صفر امام 10 آلاف متفرج وبقي متصدراً بفارق 7 نقاط امام اقرب منافسيه غنك الذي خسر امام لاغانتواز صفر -1 بحضور 20 الف متفرج ضمن المرحلة التاسعة عشرة من بطولة بلجيكا.
ويملك اندرلخت 43 نقطة من 18 مباراة، وغنك 36 من 19، وكلوب بروج 35 من 17، ولاغانتوار 34 من 19، ثم ليرس 32 نقطة من 18


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.