ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الروسي يحذر من عدم اطاعة أوامره . بريماكوف على رأس ائتلاف لمنافسة نفوذ يلتسن في الانتخابات المقبلة
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 1999

خرج رئيس الوزراء السابق يفغيني بريماكوف عن صمته، وأعلن رسمياً امس موافقته على قيادة ائتلاف يتوقع ان يحقق فوزاً كاسحاً في الانتخابات البرلمانية، ويغدو منافساً لسلطة الرئيس بوريس يلتسن الذي اكد امس ان من لا ينفذ تعليماته "سيفقد منصبه ان لم يفقد رأسه".
ورغم ان رئاسة المجلس التنسيقي للائتلاف كانت عرضت على بريماكوف منذ فترة طويلة الا انه آثر التزام الصمت حتى الاعلان رسمياً لبدء الحملة الانتخابية الذي تزامن مع قرار يلتسن اعفاء حكومة سيرغي ستيباشين. وأجمع المحللون على ان اخفاق رئيس الوزراء السابق في منع قيام الائتلاف الذي لم يباركه يلتسن كان واحداً من اهم اسباب اقالة الحكومة.
واعتبر يلتسن لدى استقباله امس رئيس الوزراء الجديد فلاديمير بوتين مصادقة مجلس النواب على تعيينه اول من امس "انتصاراً كبيراً". ورغم تأكيده منح "استقلالية" للحكومة الا انه اشار الى ان "الفصل" بينها وبين الديوان الرئاسي "لم يكن عاملاً ايجابياً". وكان تقسيم الصلاحيات من الشروط التي فرضها بريماكوف عند قبوله رئاسة الحكومة في آذار مارس من العام الماضي. ولكن يلتسن أكد امس انه سيتولى الاشراف مباشرة على عمل مجلس الوزراء، وأكد ان "قرارات الرئيس يجب ان تنفذ ... ومن لم يفعل يعاقب، وان لم يفقد رأسه يفقد منصبه".
وأعاد رئيس الدولة تعيين وزراء الخارجية والدفاع والأمن والداخلية والطوارئ ولكنه قرر اقصاء وزير العدل بافل كراشينينيكوف الذي كان اتهمه ب"التراخي" في ملاحقة ما اعتبره الكرملين "انتهاكات" من الحزب الشيوعي للقوانين السارية، اضافة الى ان الوزير لم يوافق على منع كتلة "الوطن" التي يقودها محافظ موسكو يوري لوجكوف من خوض الانتخابات بحجة انها سجلت قبل 364 يوماً من الاقتراع وليس قبل سنة كاملة.
وأصبح تحالف "الوطن" مع كتلة "كل روسيا" التي تضم اهم القادة الاقليميين مبعث قلق للكرملين الذي تزايدت مخاوفه بعد انضمام الحزب الزراعي اليساري الى هذا الائتلاف وموافقة بريماكوف على قيادته.
وتوقع منسق الائتلاف غيورغي بودس ان تحصل القائمة الموحدة على اكثر من 60 في المئة من المقاعد في البرلمان القادم.
وقرر المجلس الأعلى للائتلاف في اجتماع عقده امس ان يكون بريماكوف على رأس القائمة الانتخابية يليه لوجكوف ثم محافظ سانت بطرسبورغ فلاديمير ياكوفليف. وكان متوقعاً ان يفرد الموقع الثالث الى الرئيس التتري سنتمير شايمييف الذي يعد القائد الفعلي ل"كل روسيا" الا انه اعتذر مشيراً الى ان رئيس جمهورية تترستان "لا يحق له الانتساب الى تنظيم سياسي". وأكد انه اتخذ قراره "مراعياً العامل الاسلامي" من دون توضيح مقاصده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.