فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الاتحاد الاوروبي . نتيجة باهتة لبارما وانتصارات سهلة ليوفنتوس وروما وليدز ونانت
نشر في الحياة يوم 23 - 10 - 1999

عواصم، أ ف ب، رويترز- حقق بارما الايطالي، حامل اللقب، نتيجة باهتة في ذهاب الدور الثاني لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفوزه على ضيفه هلسينغبورغ متصدر الدوري السويدي 1- صفر، وفي المقابل سجلت فرق يوفنتوس وروما الايطاليان وليدز الانكليزي ونانت الفرنسي واياكس امستردام الهولندي نتائج منحتها باكراً فرصة بلوغ الدور الثالث.
في بارما، حضر 3520 متفرجاً فقط مباراة بارما وهلسينغبورغ التي اقيمت في جو ممطر، وهو أقل عدد يحضر الى ملعب "تارديني" الخاص بالفريق الايطالي في تاريخه. وسجل المدافع الدولي فابيو كانافارو هدف بارما في الدقيقة 44 برأسه اثر ركنية نفّذها الارجنتيني اورتيغا . واتيحت للفريق الايطالي فرص عدة للتسجيل فأهدرها خصوصاً ماريو ستانيتش وماركو دي فايو واورتيغا. وغاب عن صفوف بارما البرازيلي اموروزو والارجنتيني كريسبو.
وفي صوفيا أمام 30 ألف متفرج، حقق يوفنتوس فوزاً متوقعاً على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بثلاثة أهداف للدوليين النيجيري صنداي اوليسيه 23 واليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش 52 و89 مقابل هدف لسيرج يوفو 55 علماً بأن الفريق الايطالي لعب منذ الدقيقة 16 بعشرة أفراد نتيجة طرد لاعب جوناثان باكيني.
وعاد روما بفوز مستحق من السويد عندما تغلب على غوتبورغ بهدفين سجلهما فيتشنزو مونتيلا 37 و52.
وفاز اياكس الهولندي على مضيفه هابويل حيفا الاسرائيلي بثلاثة أهداف لماخلاس 3 ونوبر 12 والدنماركي براين لاودروب 55.
وفي براتيسلافا، امام 4500 متفرج، سحق نانت الفرنسي مضيفه انتر براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف سجلها سيبيرسكي 26 من ركلة جزاء ودا روشا 35 وكاريير 86.
حادث مؤسف للارسون
وأمام 28539 متفرجاً، حقق ليون الفرنسي فوزاً هزيلاً على سلتيك الاسكتلندي عندما تغلب عليه بهدف للمدافع سيرج بلان في الدقيقة 64.
وخلال المباراة، بعد كرة مشتركة بين بلان ومهاجم سلتيك السويدي الدولي هنريك لارسون اصيب الاخير بكسر مضاعف في ساقه اليسرى، وخرجت العظام المسحوقة من الجوارب من اكثر من جهة فنقل الى المستشفى ثم الى غلاسغو حيث اجريت له عملية جراحية عاجلة. ولا امل للارسون الذي اختير افضل لاعب في اسكتلندا والسويد في الموسم الماضي بعدما سجل 38 هدفاً لناديه في خوض بطولة أمم اوروبا الصيف الماضي، وهناك من يتوقع ان تكون حياته كلاعب انتهت! ومنذ صيف 1997 سجل لارسون 71 هدفاً ومدد له ناديه عقده قبل 6 أشهر لمدة 4 سنوات اضافية مقابل 2،2 مليون دولار سنوياً.
وانتزع موناكو الفرنسي تعادلاً ثميناً من مضيفه لودز البولندي الذي لم ينجح في الحفاظ على تقدمه المبكر بواسطة فيتشنياريك 5 من ركلة جزاء واستقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 40 عبر جولي من تسديدة قوية من 16 متراً.
وأمام 38 الف متفرج، لم يجد ليدز الانكليزي صعوبة كبيرة في الفوز على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 4-1، محققاً فوزه العاشر على التوالي في المسابقة رقم قياسي. وتقدم ليدز في الدقيقة 27 عبر لي بوير، وكاد الضيوف يدركون التعادل في الدقيقة 37 اثر تسديدة قوية لاليكسي اريفولين من 35 مترا ارتطمت بعارضة حارس المرمى الدولي نايجل مارتن، قبل أن يضيف بوير الهدف الثاني في الدقيقة 45. وتابع ليدز سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفاً ثالثاً بواسطة الن سميث 56، وقلص لوكوموتيف الفارق في الدقيقة 81 عبر لوسكوف من ركلة حرة، لكن الاسترالي هاري كيويل اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بعد دقيقتين. وحقق نيوكاسل الانكليزي فوزاً ثميناً على مضيفه زيوريخ السويسري 1-2. وانتظر نيوكاسل حتى الشوط الثاني لتسجيل هدفيه بواسطة الدولي الكرواتي سيلفيو ماريتش 55 والدولي الن شيرر 60، قبل أن يسجل اصحاب الارض هدف الشرف في الدقيقة 68 عبر كاستيو. وسقط وست هام الانكليزي أمام مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين سجلهما روسو 41 وسي. ايلي 58. وفاز اندرلخت البلجيكي على بولونيا الايطالي بهدفين لكولر 19 و32 مقابل هدف لجوزيبي سينيوري 90، وتعادل فيردر بريمن الالماني مع ضيفه فايكينغ النروجي صفر- صفر، وفاز اتلتيكو مدريد الاسباني على فرونكي البولندي بهدف سجله باراخا 84، في حين عاد مواطنه مايوركا بفوز ثمين من تشيخيا بتغلبه على تبليتشي بهدفين لتريستان 28 و32 مقابل هدف لفربير 67.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.