الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللقاءات الدولية الودية في كرة القدم . مسودة قابلة للتعديل لنهائي كأس العالم بين المانيا والبرازيل
نشر في الحياة يوم 27 - 03 - 1998

نيقوسيا - أ ف ب - هزمت البرازيل بطلة العالم مضيفتها المانيا بطلة اوروبا 2-1 في ابرز مباريات كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت ضمن استعدادات عدد من المنتخبات لنهائيات كأس العالم 98 في حين حققت اسبانيا فوزاً كاسحاً على ضيفتها السويد 4-صفر.
في شتوتغارت، امام 53 الف متفرج، اظهر البرازيليون فعالية مغايرة جداً للاسلوب الاميركي الجنوبي المعروف مستخدمين سلاحاً اسمه "رونالدو" الذي أمّن الفوز لزملائه قبل دقيقتين من نهاية اللقاء السادس عشر بين المنتخبين حيث سبق ان فازت البرازيل 8 مرات والمانيا 3 وتعادلتا 4 مرات، فضلاً عن اللقاءات الاربعة للبرازيل مع المانيا الشرقية 3 انتصارات وتعادل.
وأقيمت آخر مباراة بين الطرفين في تشرين الثاني نوفمبر 93 في كولن الالمانية وفاز فيها اصحاب الارض 2-1.
وأشرك المدرب الالماني بيرتي فوغتس قائد جوقته ومهاجم توتنهام الانكليزي يورغن كلينسمان 101 مباراة دولية بعد غياب 6 اشهر ونصف عن التشكيلة بداعي الاصابة فاطمأن الى صحته بعد الكسر الذي اصيب به مؤخراً في أنفه قبل ان يستبدله في مطلع الشوط الثاني بمنافسه اولف كيرستن فأحرز هدف المانيا الوحيد في المباراة التي شابتها خشونة زائدة أدت الى انذار تسيغه وهامان وهيلمر المانيا ودونغا ودنيلسون وسيزار سامبايو وروبرتو كارلوس البرازيل، وطرد الالماني كولر وقائد البرازيل دونغا.
وبرغم تعادل الكفة في معظم مراحل المباراة والتكافؤ في الطلعات الهجومية والتسديدات، فإن الخطورة كانت برازيلية والاناقة كانت في اسلوب "السامبا".
وتقدم البرازيليون من ركلة ركنية نفذت امام المرمى الالماني على رأس سيزار سامبايو الذي حشر نفسه بين مدافعين اثنين وأطلقها خادعة داخل شباك اندرياس كوبكا الذي وقف لها متفرجاً 27.
وطرد كولر نتيجة الخشونة 35 من دون ان يسمح النقص العددي في صفوف الالمان للبرازيليين، الذين عانوا من البرد القارس، بزيادة الغلة، وكانت أبرز فرصة لهم في الشوط الاول الكرة التي نفذها ريفالدو من ركلة حرة وهزت الشباك الالمانية من الخارج 42.
وفي الشوط الثاني، استغل الالمان أحسن استغلال طرد دونغا 57 واستطاع كيرستن ادراك التعادل بعد سوء تفاهم بين المدافع كافو وحارسه تافاريل ليرسل الكرة برأس قدمه من تحت الحارس داخل شباكه اثر اختراق من زميله فورنز 65.
ونجح فورنز في فرض رقابة محكمة على مهاجم انتر ميلان وافضل لاعب في العالم رونالدو ولم يسمح له بحرية الحركة طيلة المباراة الا ان الاخير أفلت منه مرة واحدة واستفاد من تمريرة طويلة في عمق المنطقة الالمانية فتخطى كوبكه وزرع الكرة في المرمى ملحقاً بالمانيا هزيمتها الاولى في 23 مباراة بعد ان مال الجميع الى الاعتقاد بأن اللقاء سينتهي بالتعادل 88.
وقال المدرب البرازيلي ماريو زاغالو بعد المباراة "الفوز على منتخب مثل المانيا وفي درجة حرارة منخفضة جداً أمر هام. اتبعنا اسلوباً مختلفاً عن ادائنا في مسابقة الكأس الذهبية التي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة فأعطى ذلك ثماره"، في حين صرح فوغتس "كنا نستحق التعادل والهدفان البرازيليان جاءا من خطأين، ولست مستاء من اللقاء فنحن على الطريق الصحيح وآمل في ان نبقى بين المرشحين لاحراز كأس العالم".
اسبانيا - السويد
وفي فيغو، امام 25 الف متفرج، التهمت اسبانيا ضيفتها السويد 4-صفر في مباراة كانت اشبه بنزهة بالنسبة الى "ذئاب" المدرب خافيير كليمنتي او لمصارعي الثيران.
وسجل مهاجم ريال مدريد الشاب فرناندو مورينتس 1 مستغلاً خطأ ارتكبه الحارس سفنسون 5 اثر تمريرة من راوول زميله في ريال مدريد الذي اضاف الهدف الثالث 30 اثر كرة عكسها فرناندو، واختتم اتشيبيريا مهاجم اتلتيك بلباو 20 عاماً المهرجان من كرة طائرة عكسها سانتي 70.
روسيا - فرنسا
وفي موسكو، انحنت فرنسا امام روسيا بهدف ليوران في الدقيقة الثانية. وعلّق المدرب الفرنسي ايميه جاكيه على النتيجة "أمسية صعبة بسبب الخسارة لكنها غنية جداً في بداية مشوار التحضير للمونديال، الهدف الروسي كان رهيبا ولعبنا باسلوب متنوع وقمنا بمحاولات جيدة لكن للاسف افتقدنا اخر لمسة ضرورية لنهاية سعيدة".
من جانبه، قال المدرب الروسي بوريس ايغناتييف "منتخب فرنسا جيد ومنظم جداً ويملك لاعبين ممتازين واشكر لاعبينا على الاداء الجيد الذي قدموه امام جمهورهم، الدفاع كان جيداً لكن الهجوم لم يكن بالمستوى الذي تمنينا".
سويسرا انكلترا
وفي برن، امام 17 الف متفرج، نجحت سويسرا في تقزيم انكلترا التي غاب عن صفوفها عدد لا بأس به من الاساسيين، من خلال تعادلهما بهدف لفيغا 38 من ضربة رأس مقابل هدف لميرسون 70 من تسديدة قوية تصدى لها الحارس السويسري كورمينبوف ببراعة لكنها تجاوزت خط المرمى.
اسكوتلندا - الدنمارك
وعلى استاد ايبروكس ستاديوم في غلاسكو، امام 26500 متفرج، خسرت اسكوتلندا امام الدنمارك بهدف لبراين لاودروب مهاجم رينجرز الاسكتلندي 37 هو التاسع عشر له مع المنتخب، من تسديدة من نحو 20 متراً عجز الحارس جيم لايتون عن الامساك بها.
وفي اللقاءات الاخرى خسرت النمسا على ارضها امام المجر 2/3. وتعادلت بلجيكا والنروج 2/2 في بروكسيل وخسرت بلغاريا امام مقدونيا صفر/1 وانتزعت جامايكا تعادلاً سلبياً من ويلز في كارديف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.