الذهب يستقر وانتعاش الدولار يحد من المكاسب    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    بعد الانتقال إلى القادسية.. كاستيلس يمتدح دوري روشن    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الاتحاد الأوروبي . ليفربول يتأهل بصعوبة للدور الثالث ... والفرق الفرنسية للمرة الأولى
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 1998

عواصم - أ ف ب - اجتاز ليفربول عقبة مضيفه الاسباني فالنسيا بتعادله معه 2-2، حاجزاً بطاقة التأهل الى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في كرة القدم مساء أول من أمس، مسجلاً هدفين خارج أرضه بعد ان كانت مباراة الذهاب على ملعب "انفيلد" انتهت بتعادل الفريقين صفر-صفر.
وبدا فالنسيا في طريقه الى بلوغ هذا الدور عندما تقدم عن طريق مهاجمه الارجنتيني كلاوديو لوبيز 45، إلا ان ليفربول رمى بكل ثقله في الشوط الثاني، وتمكن ستيف ماكمانمان والتشيكي باتريك بيرغر من تسجيل هدفين متأخرين، ثم ادرك لوبيز نفسه التعادل في الوقت بدل الضائع. وطرد الحكم لاعبي وسط ليفربول ستيف ماكمانمان وبول اينس ومدافع فالنسيا كاربوني في الثواني الأخيرة.
وحقق سلتا فيغو الاسباني انجازاً عندما قلب تخلفه ذهابا على أرضه امام استون فيلا صفر-1 وفاز على مضيفه 3-1 في برمنغهام. و سجل اهداف الفريق الأسباني خوان سانشيز 26 وألكساندر موستوفوي 34 ولوبو بينيف 48، فيما سجل ستان كوليمور 30 من ركلة جزاء هدف فيلا الوحيد.
وحجزت الفرق الفرنسية الأربعة بطاقة التأهل الى الدور الثالث للمرة الأولى في تاريخها، حيث تخطى مرسيليا فريق فيردر بريمن الالماني 3-2 وبمجموع 4-3 في مباراتي الذهاب والاياب في مرسيليا. وسجل موريس 36، وبيير عيسى 52، ودوغاري 77 اهداف الفريق الفرنسي، فيما سجل ايليتس 48، وهيرزوغ 82 اهداف الفريق الألماني.
وتخطى موناكو الفرنسي ضيفه شتورم غراتس النمسوي بسهولة 4-صفر، سجلها غافا 8 و67 وسبيهار 16 وديوارا 55، ليتأهل موناكو 7-3.
وفازليون الفرنسي على النجم الاحمر اليوغوسلافي 3-2 وبمجموع 5-3. سجل للفائز كافيليا 17 و43 وكوكار 41، وللخاسر بونيفسيفيتش 31 واوغنيوفيتش 90.
وفي بوردو، تغلب بوردو الفرنسي على فيتيس ارنهم الهولندي 2-1 3-1. سجل للفائز ميكو 9 وويلترود 65، وللخاسر يوشيمسن 7.
وخرج شتوتغارت الألماني الذي بلغ نهائي مسابقة كأس الكؤوس الموسم الماضي على يد كلوب بروج البلجيكي بخسارته 2-3 بعد وقت إضافي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادلهما 1-1. وكان الوقت الاصلي انتهى بالتعادل 1-1. وسجل للفائز دي كوك 60 وكلاسينس 105 وايليتش 115، وللخاسر فيرلات 75 وبوبيتش 109.
وأوقف الحكم مباراة فيورنتينا الايطالي وغراسهوبرز السويسري في نهاية الشوط الاول وكانت النتيجة 2-1 في مصلحة الاول اثر إصابة الحكم الرابع البلجيكي فيليب فلامان بمفرقعات قذف بها الجمهور في ساليرنا.
وفي أبرز المباريات الأخرى، تأهل اتلتيكو مدريد الاسباني على حساب سسكا صوفيا البلغاري بهدف للبرازيلي جونينيو من ركلة جزاء 45، وبمجموع 5-2، وبارما الايطالي على حساب فيسلا كراكوف البولندي 2-1، سجل للفائز فيوري 21 وزاياتش 47 خطا في مرمى فريقه، وللخاسر زاياتش 90، فتأهل بارما 3-2.
في اشبيلية، تغلب بيتيس الاسباني على فيللم تيلبورغ الهولندي 3-صفر سجلها فينيدي 29 وبنجامين 56 وفرناندو 89، ليتأهل بيتيس 4-1.
وتعادل ليدز الانكليزي مع روما الايطالي صفر-صفرف، فتأهل روما.
وفاز زيوريخ السويسري على سلتيك الاسكتنلدي 4-2. سجل للفائز دل سينيوري 52 وشاسو 56 وبارتليت 61 وسانت انان 75، وللخاسر اودونيل 57 ولارسون 72، فتأهل زيوريخ 5-3.
وتغلب ريال سوسييداد الاسباني على دينامو موسكو الروسي 3-صفر سجلها كل من كوفاسيفيتش 55 و75 ودي باولا 70، فتأهل ريال سوسييداد 6-2
وفي براغ، فاز بولونيا الايطالي على سلافيا براغ التشيكي بهدفين سجلهما سينيوري 80 وكابيولي 85، فتأهل بولونيا 4-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.