فلسطين ليست صندوق رسائل    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    6 عبارات تضعف شخصيتك.. تجنبها عند التواصل مع الآخرين    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    سمو أمير القصيم: التسويق والنوعيّة والمحافظة على الثروة المائية .. أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    د. الخليفة يحذر من الإجهاد الحراري    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                                مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن            انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة        جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال        أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش السوداني يؤكد انتصارات على قوات المعارضة في الشرق
نشر في الحياة يوم 22 - 10 - 1998

الخرطوم - "الحياة" - أكد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني الفريق عبدالرحمن سرالختم امس ان قواته "دحرت القوات الاريترية في مناطق اللّفة وقلسه وبعض المناطق الحدودية" المتاخمة لاريتريا في شرق السودان. وكرر المسؤول العسكري اتهامه الولايات المتحدة واسرائيل بپ"إدارة المعركة ضد السودان من كمبالا". وعن سير المعارك في الجنوب، قال سرالختم ان "قائد التمرد العقيد جون قرنق أدار المعركة من منطقة فلتاكا في بحر الجبل حيث وجه قواته لاحتلال ليريا وننقلا للاتجاه بعد ذلك الى جوبا" عاصمة الجنوب السوداني. وأوضح ان القوات الحكومية "تمكنت من دحر اللواء الخامس الأوغندي وتسع كتائب من قوات قرنق"، وأنها تواصل حالياً "مطاردة الفارين وحصر أسلحتهم وعتادهم".
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية السودانية ان قواتها في اقليم دارفور تمكنت من القبض على ثلاثة تورطوا في قضية نهب فرع المصرف المركزي في مدينة نيالا في اقليم دارفور.
وأوضحت أنها عثرت على 300 مليون جنيه سوداني نحو 150 ألف دولار في حوزة هؤلاء من مجموع بليوني جنيه استولوا عليها في الهجوم الاسبوع الماضي. وأوضح بيان أصدرته الوزارة مساء أول من أمس ان الجناة أحرقوا سيارة استخدموها في الهجوم في منطقة أم القرى في محافظة كتم وانهم كانوا يتنقلون سيراً على الأقدام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.