غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أهلي الإمارات» يتعاقد مع خيمينيز... ويحول كانافارو مستشاراً فنياً
نشر في الحياة يوم 01 - 07 - 2011

دبي- (ا ف ب) -اعلن الاهلي الاماراتي امس الخميس تعاقده مع لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم انطونيو لويس خيمينيز اربعة مواسم من دون الافصاح عن قيمة الصفقة، ما يضع حدا لمسيرة المدافع الايطالي فابيو كانافارو كلاعب مع الفريق اذ سيبدأ مهمة جديدة مستشاراً فنياً.
وجاء على موقع النادي على شبكة الانترنت: «تعاقدت شركة النادي الاهلي لكرة القدم مع صانع الالعاب الدولي التشيلي انطونيو لويس خيمينيز 4 مواسم».
وسيلتحق اللاعب الجديد بفريقه بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تنطلق غداً الجمعة في الارجنتين.
يلعب خيمينيز (27 عاماً) في خط الوسط ويميل الى النزعة الهجومية، وهو خريج نادي باليستينو التشيلي الذي تأسس عام 1920 من مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين (يعكس اسم النادي اسم فلسطين).
وبات خيمينيز الاتي من سيسينا الايطالي ثالث محترف ينضم الى الاهلي هذا الموسم بعد ان اعلن ضم البرازيليين غرافيتي من فولفسبورغ الالماني وغاغا من طرابزون سبور التركي.
مثل النجم التشيلي منتخب بلاده في 21 مباراة بدءاً من نيسان (ابريل) 2004، واحترف في اندية عدة منها وست هام في انكلترا وانتر ميلان ولاتسيو وبارما وفيورنتينا وسيسينا في ايطاليا، وابرز انجازاته كانت مع انتر ميلان حيث فاز معه بالدوري عامي 2008 و2009 وبالكأس السوبر المحلية عام 2008.
وباكتمال محترفيه الثلاثة (يحق له بمحترف رابع آسيوي وفق قاعدة 3+1)، يكون المدافع الايطالي فابيو كانافارو الفائز بكأس العالم عام 2006 في المانيا خارج التشكيلة الاهلاوية على رغم عدم انتهاء عقده.
وكان كانافارو (37 عاماً) انضم الى الاهلي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي في عقد لموسمين، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه في الموسم الماضي، فكان خارج حسابات المدرب السابق الايرلندي ديفيد اوليري في معظم الفترات حيث خاض 16 مباراة فقط سجل فيها هدفين.
وسبق لرئيس النادي الاهلي عبدالله النابودة ان اشار الى ان اللاعبين الاجانب في الفريق لن يستمروا معه في الموسم المقبل، وتحدث عن كانافارو تحديدا بقوله «لم يقدم الاضافة المطلوبة للاعب بهذا المستوى».
وسيبقى كانافارو في النادي الاهلي حتى انتهاء عقده لكنه سيعمل مستشاراً فنياً للنابودة بحسب ما اوضح الاخير.
وسبق للمدافع الايطالي ان لعب مع نابولي عام 1993، ثم انتقل الى بارما عام 1995 واستمر في صفوفه حتى 2002، ولعب في انتر ميلان حتى 2004، ومنه انضم الى يوفنتوس حتى 2006، ومن ثم الى ريال مدريد الاسباني حتى 2009 عاد بعدها الى يوفنتوس.
وكان الاهلي اعاد مدربه السابق التشيكي ايفان هاسيك للاشراف على فريقه في الموسمين المقبلين. علماً بأن هاسيك كان قاد الفريق الاماراتي الى لقب بطل الدوري عام 2009 قبل ان يغادر الى بلاده لتولي رئاسة اتحاد كرة القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.