موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهامات لحملة بوتين بمخالفات انتخابيّة
نشر في الحياة يوم 23 - 02 - 2018

اتهمت مؤسسات تراقب انتخابات الرئاسة الروسية المرتقبة في 18 آذار (مارس) المقبل، حملة الرئيس فلاديمير بوتين بمخالفات قانونية واستغلال الموارد الحكومية، فيما أظهر استطلاع رأي أن أكثر من 81 في المئة من الروس سيدلون بأصواتهم في الاقتراع.
وأشار الاستطلاع الذي أعدّه «المركز الروسي لدرس الرأي العام»، الى أن 7.3 في المئة من الروس لن يصوّتوا لاختيار رئيس حتى العام 2024، فيما أجاب 4 من كل 5 مستطلعين، ممّن يحق لهم الاقتراع، بأنهم سيشاركون.
وأظهرت استطلاعات أن 69.9 في المئة من المقترعين يعتزمون التصويت لبوتين لولاية رابعة من 6 سنوات، فيما ستمنح 7.2 في المئة أصواتهم للمرشح الشيوعي بافيل غرودين، و5.9 لرئيس الحزب الليبرالي الديموقراطي فلاديمير جيرينوفسكي، و1.2 في المئة لكسينيا سوبتشاك.
وحظرت السلطات الروسية منذ نهاية العام الماضي، نشر استطلاعات يعدّها مركز «ليفادا» المستقل في شأن الانتخابات، بحجة أنه يحصل على تمويل خارجي، ومُصنّف ضمن فئة «عميل أجنبي».
وأتى ذلك بعدما أفاد استطلاع أعدّه المركز في 13 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، أن 58 في المئة من الروس سيدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، بينهم 61 في المئة مستعدون لإعادة انتخاب بوتين.
وأغضبت هذه النتائج السلطات الروسية، إذ كشف مسؤولون في الكرملين أن حملة إعادة انتخاب بوتين تسعى إلى جذب نسبة تصويت تتجاوز 70 في المئة، مع فوز «مستحق» لبوتين بأكثر من 70 في المئة، ما يعني أن الرئيس يحظى بدعم أكثر من نصف الروس الذين لديهم حق الاقتراع.
وأعلن المعارض الليبرالي أليكسي نافالني على موقع «تويتر» أمس، أن أجهزة الأمن الروسية أوقفته واقتادته إلى مكان غير معروف. وأضاف أن 7 أشخاص أوقفوه ثم أطلقوه بعد 10 دقائق، وسلّموه محضر دعوى في ملف يصدر الحكم فيه بعد شهر، ثم عرضوا عليه توصليه إلى أي مكان يريده.
وقبل ذلك بساعات، أوقفت السلطات ليونيد فولكوف، رئيس الحملة الانتخابية لنافالني، في مطار شيرميتوفو قرب موسكو قبل توجّهه إلى مدينة أوفا شرق روسيا. وتعاملت السلطات بقسوة مع نافالني وأنصاره الداعين إلى مقاطعة الانتخابات، علماً أن الزعيم المعارض ممنوع من خوض المعركة، على خلفية اتهامات بفساد.
إلى ذلك، نشرت «حركة حماية حقوق الناخبين» (غولوس) تحقيقاً أوردت فيه مخالفات قانونية ارتكبتها حملة بوتين، في جمع تواقيع تدعم ترشحه. وأشار التقرير إلى مشاركة مؤسسات رسمية، وموظفين حكوميين، في حملة جمع التواقيع بعد قرار بوتين الترشح مستقلاً والامتناع عن خوض الانتخابات ممثلاً لحزب «روسيا الموحدة» الحاكم.
وأفاد التقرير بأن حركة «متطوّعي النصر» التي نظمت نشاطات لدعم بوتين وجمع التواقيع «استخدمت إمكانات حكومية واتخذت من مقار تابعة للدولة والمؤسسات التعليمية مركزاً لنشاطها». ويعني ذلك أن الحركة استفادت من الموازنة الحكومية لدعم مرشح واحد، وهذا ما تجرّمه القوانين الروسية المتعلقة بالانتخابات والاستفتاءات.
وسجّلت «غولوس» نحو 55 مخالفة في سير الحملة الانتخابية لبوتين، تتمحور حول انحياز الإدارات المحلية ووسائل الإعلام إلى مرشح على حساب الآخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.