«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول مجموعة من ضيوف خادم الحرمين ل«العمرة» إلى المدينة المنورة
نشر في الحياة يوم 16 - 12 - 2017

بدأت وفود المجموعة العاشرة من المعتمرين المستضافين ضمن برنامج «ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة»، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ضمن برنامج العمرة والزيارة، بالتوافد على المدينة المنورة مساء أول من أمس.
وتضم الدفعة الأولى من الضيوف - بحسب وكالة الأنباء السعودية - 150 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من خمس دول، هي: مصر 40، والأردن 30، ولبنان 30، والمغرب 30 ، وموريتانيا 20، ووصلت الدفعة الثانية من المعتمرين في وقت لاحق من اليوم ذاته، ليكتمل بذلك وصول ضيوف المجموعة العاشرة، التي تضم 200 معتمر من سبع دول عربية من قارتي آسيا وأفريقيا.
وكان في استقبال الضيوف، لدى وصولهم إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عدد من مسؤولي البرنامج، الذين أنهوا إجراءات وصولهم في يسر.
وأعرب الضيوف عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هذه الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة، مشيدين بدور البرنامج في التواصل المستمر مع المسلمين لمناقشة قضايا الأمة الإسلامية، في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها، واصفين البرنامج بأنه عمل جليل من خادم الحرمين الشريفين يصب في خدمة الإسلام والمسلمين، ويضاف إلى جهود ومبادرات المملكة العربية السعودية لخدمة المسلمين ونشر الوسطية.
من جانبه، رحَّب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، بضيوف الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مؤكداً توفر الإمكانات والتسهيلات لراحة الضيوف مدة إقامتهم. ولفت إلى اهتمام ومتابعة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ للبرنامج أول بأول، وتوجيهاته بتوفير كل الخدمات المميزة للضيوف.
وقال المدلج: «إن اللجنة التنفيذية لبرنامج العمرة والزيارة أعدت برنامجاً ثقافياً ودعوياً مميزاً للضيوف في كلٍّ من المدينة المنورة ومكة المكرمة، إذ يتضمن برنامج المدينة المنورة لقاءً مع أحد أئمة الحرم النبوي الشريف، وزيارة مسجد قباء، وشهداء أحد، ومعرض أسماء الله الحسنى، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف».
وأوضح أن «برنامج الضيوف في مكة المكرمة، الذين سيصلون إليها، إن شاء الله يوم (الإثنين) في ال30 من شهر ربيع الأول الجاري، يشمل أداء مناسك العمرة، وزيارة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين، وذلك للوقوف على اهتمام المملكة العربية السعودية بالحرمين الشريفين، إضافة إلى لقاء أئمة الحرم النبوي الشريف، وقضاء يوم ثقافي مفتوح في متنزه الكر بمحافظة الطائف».
وأفاد المدلج بأن المجموعة العاشرة من المعتمرين تمثل المجموعة الأولى، التي تتم استضافتها في العام الثالث من برنامج العمرة والزيارة، مشيراً إلى أنه باستضافة هذه المجموعة يكون البرنامج استضاف 2200 معتمر ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة، منذ تدشينه، مبيناً أن البرنامج يستضيف ألف شخصية إسلامية بارزة حول العالم كل عام لأداء العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف.
وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أعلن في ال10 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري انطلاق البرنامج «للعمرة والزيارة» في عامه الثالث.
ورفع لهذه المناسبة شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على حرصه على استضافة الشخصيات الإسلامية المؤثرة في العالم لأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف، وهو ما يعزز التواصل مع المؤثرين في العالم الإسلامي، مؤكداً أن الاستضافة الكريمة من لدن الملك سلمان بن عبدالعزيز أسهمت، خلال العامين الماضيين من عمر البرنامج، في تعزيز الأواصر بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والتواصل المثمر مع الفاعلين في مجالات العمل الإسلامي المتنوعة، وبخاصة أن هناك استمرارية في التواصل على مدار العام، من خلال برنامج العمرة والزيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.