انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي والقاهرة في إشارة إلى قطر: لا تسامح وتساهل مع ممولي الإرهاب
نشر في الحياة يوم 26 - 09 - 2017

شددت الإمارات ومصر أمس على مواصلة دعمهما لكل الجهود لمكافحة الإرهاب وتمويله في المنطقة، ومواجهة منابره وأفكاره. وأكد البلدان أنه «لا يمكن التساهل والتسامح مع داعميه»، في إشارة إلى قطر. وبحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي وصل إلى العاصمة الإماراتية (أبوظبي) مع ولي عهد أبو ظبي نائب رئيس القوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد الوضع في المنطقة، وتم التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء بحسب وكالة الأنباء الاماراتية، بحث علاقات التعاون الأخوي في مختلف الجوانب وغيرها من المجالات الحيوية المهمة التي تهم البلدين في ظل الحرص المشترك لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد، استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً في ما يتعلق بالتدخلات الاقليمية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى محاربة التطرف والعنف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله ومنابر أفكاره وأيديولوجياته.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «عمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وارتكازها على أسس قوية من التفاهم والتوافق حول القضايا والملفات الإقليمية والدولية»، مشيراً إلى «أن العلاقات الإماراتية - المصرية هي نموذج مميز للعلاقات بين الأشقاء القائمة على مبادئ الإخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل».
وقال إن «التنسيق الإماراتي - المصري أثبت على مدى السنوات الماضية صلابته في مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة، وفي مقدمها تحدي الإرهاب الذي غدا تهديداً عالمياً خطراً لا يمكن التسامح فيه أو التساهل معه أو مع داعميه ومموليه، لأنه استشرى بشكل لا يمكن التغاضي عن مسبباته، ما يستدعي وقفة عربية وإقليمية ودولية جادة وحاسمة في مواجهة هذا الخطر الذي يستهدف الجميع من دون استثناء».
وأضاف أن الإمارات «تقف بقوة إلى جانب شقيقتها مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع أن يوقف أو يعطل رؤيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية والتقدم والرفاه لشعبها».
من جانبه، أكد الرئيس المصري «ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية، وأشاد في هذا الصدد بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.
وأكد حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة وعلى أن أمن دول الخليج يعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها، وأكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.
وناقش الجانبان أيضاً التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، إذ أكدا أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة، وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة على جميع المستويات، خصوصاً في ما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.
كما أكد الجانبان - خلال المحادثات - ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شؤون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.
واتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.
... ومحمد بن زايد يدعو لوقف توفير
الملاذ السياسي والإعلامي للجماعات الإرهابية
أوضحت الرئاسة المصرية أن محادثات القاهرة - أبوظبي تناولت التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدا، خلال محادثاتهما في العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس (الإثنين)، أهمية تضافر جهود الدول العربية كافة، وكذا المجتمع الدولي، في التصدي لهذه الآفة، على جميع المستويات، وبخاصة في ما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.
وقال يوسف في بيان (حصلت «الحياة» على نسخة منه) إن اللقاء شهد بحث مختلف جوانب العلاقات المشتركة بين البلدين، كما تم بحث عدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأزمات، التي يشهدها الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل إلى تسويات سياسية لها، لافتاً إلى أن الجانبين أكدا ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها، والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.
وأعرب الرئيس المصري عن سعادته بزيارة أبوظبي، طالباً نقل تحياته إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكداً ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية، ومشيداً في هذا الصدد بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.
فيما أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره لمصر، باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية - الإماراتية، لكونها نموذجاً مميزاً للعلاقات التي تقوم على مبادئ الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل.
كما أكد ولي عهد أبوظبي حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور المستمر مع مصر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة في ضوء تطابق مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، مجدداً تأكيد وقوف بلاده بقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب، مشيراً إلى أن الإرهابيين لن يستطيعوا إيقاف جهود مصر الرامية إلى تحقيق التنمية والتقدم لشعبها.
وكان الرئيس المصري وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس، وكان في استقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.