كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هادي: إيران زوّدت الحوثيين صواريخ
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2017

«الحياة» - أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس أن «الانقلابيين ينفذون أجندة إيرانية للتوسع في المنطقة. وأضاف هادي، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن «إيران تقدم الدعم المادي للميليشيات وترسل إليهم أسلحة وصواريخ» وقال «هذه الميليشيات تهدد الأمن والسلم في المنطقة والملاحة الدولية».
وأشار إلى أن التحالف بين الحوثييين وعلي صالح فرض الحرب على الشعب اليمني ورفض المسار السياسي. مؤكدا أن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً فقط بل محاولة لفرض معتقدات متطرفة.
وذكر هادي «أن الانقلابيين نهبوا أموال الدولة واحتياطات البنك المركزي، كما أن الحرب التي شنوها خلفت دمارا شاملا في كل نواحي الحياة»، وطالب بضغط أممي عليهم لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.
وجدد هادي حرصه على وضع حد للحرب، وخلفت وراءها معاناة طاولت مختلف شرائح المجتمع، وأزهقت عدداً كبيراً من الأرواح التي تحصدها نيران الحرب في تعز المحاصرة وغيرها من المدن.
وقال خلال استقباله في نيويورك المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد: «من أجل تحقيق السلام قدمنا التنازلات تباعاً حقناً لدماء شعبنا اليمني، وانطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية تجاه أبناء وطننا كافة، وللأسف لم يعرها الحوثيون وعلي صالح اهتماماً طوال الفترة الماضية وفي محطات السلام المختلفة».
وكشفت تغريدات لوزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي على «تويتر» أنه تم التجديد لمهمة ولد الشيخ في اليمن، معتبراً أن ذلك رسالة تأكيد بالتزام المجتمع الدولي السلام وعدم السماح للانقلابيين بالتهرب من متطلبات السلام. مضيفاً أن الحكومة اليمنية دعمت باستمرار جهود المبعوث الأممي مرحبةً بالتجديد له.
إلى ذلك، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان اليمني عبدالله دحان تأثر الأوضاع الصحية في اليمن بالخلافات القائمة بين الحوثيين وعلي صالح، في وقت أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، وصول عدد إصابات وباء الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 700 ألف حالة، منذ 27 نيسان (أبريل) الماضي.
وقال دحان في تصريح إلى «الحياة»، إن استمرار الحرب يضاف إليها الصراع القائم حالياً بين طرفي الانقلاب ما سيؤدي إلى مزيد من التدهور في مستوى الخدمات العامة والصحية على وجه الخصوص.
وقال: «كان للمساعدات الخارجية من الأشقاء والأصدقاء في إطار جهود مكافحة الكوليرا دور فاعل ومؤثر في تحقيق نتائج إيجابية لحملة المواجهة، إلا أن ذلك لن يحول دون استمرار تفشي الأوبئة سواءً أكانت الإسهالات المائية الحادة - الكوليرا أم غيرها».
من جهة أخرى، أسقط الجيش اليمني أول من أمس، طائرتي استطلاع للميليشيات في جبهتي كرش بمحافظة لحج ونهم بمحافظة صنعاء.
واحتفل الحوثيون في صنعاء أمس، بالذكرى السنوية الثالثة للسيطرة على الحكم وسط إجراءات أمنية مشددة فيما حلقت طائرات التحالف العربي فوق المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.